قد تكوني استخدمتِ ماء الورد ولو لمرّة في حياتكِ بغية معالجة مشكلة جماليّة بعد. إن لم تفعلي ذلك بعد، فماذا تنتظرين؟! هذا المكوّن الطبيعيّ له قدرة عجيبة على معالجة مختلف المشاكل المتعلّقة بالبشرة والشعر، فلا عجب أنّه يدخل اليوم في تركيبة العديد من الكريمات والمستحضرات الجماليّة. تعرّفي أدناه على أهمّ فوائد ماء الورد على البشرة والشعر.

 

فوائد ماء الورد على البشرة

  • التخلّص من حبّ الشباب


يعمل ماء الورد دوراً مهمّاً في معالجة الإلتهابات وفي التخلّص من حبّ الشباب والبثور نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات التي تنقّي البشرة. امزجي ملعقتين من حامض الليمون مع ماء الورد وطبّقي هذا الخليط على وجهكِ لمدّة 25 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ.

 

  • معالجة انتفاخ العينين

خصائص ماء الورد المضاد للالتهابات والتبريد تعالج بشكلٍ واضح مشكلة انتفاخ العينين. يكفي أن تضعي قطعتين من القطن المشبّعة بماء الورد الباردة على عينيكِ، ستلاحظين الفرق في غضون بضعة دقائق فقط!

 

  • ترطيب البشرة: يساعد ماء الورد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف. كلّما شعرتِ أنّ بشرتكِ بدأت بالجفاف، يكفي أن تطبّقي هذا المكوّن الطبيعيّ على وجهكِ.

 

  • تأخير ظهور علامات الشيخوخة: تعرّض وجهكِ لأشعّة الشمس القويّة، التلوّث وعوامل أخرى تتلف بشرتكِ وبالتالي تظهر التجاعيد وعلامات الشيخوخة. ماء الورد يحتوي على مضادات للأكسدة التي تجعل بشرتكِ بصحّة جيّدة. كذلك، يساهم ماء الورد في إخفاء التجاعيد، كيف؟ اخلطي نصف كوب من جيل الألوي فيرا مع نصف كوب من ماء الورد وكبسولة من الفيتامين E. طبّقي هذا المزيج على وجهكِ مرّة يوميّاً للتخلّص من التجاعيد. 

 

  • تبييض البشرة: للتخلّص من البقع الداكنة ولتوحيد لون البشرة، لا تتردّدي في اللجوء إلى ماء الورد! امزجي هذا المكوّن مع العسل للوصول إلى غايتكِ. يساهم العسل في تفتيح البشرة التي كذلك إنّه مرطب ممتاز يساعد على ترطيب البشرة.

 

  • الحصول على شفاه ناعمة


إذا كنتِ تعانين من شفاه متشقّقة وترغبين في جعلها ناعمة وزهريّة اللون، ماء الورد هو حلّكِ الأفضل! امزجي القليل من العسل مع قطرة واحدة من ماء الورد، واتركي المزيج على شفاهكِ لبضع الوقت لتتمتّع بشفاه زهريّة مفعمة بالترطيب.

 

فوائد ماء الورد على الشعر

  • تزويد شعركِ برائحة جميلة

 أضيفي القليل من ماء الورد إلى الشامبو الخاصّ بكِ ليزوّد شعركِ برائحة عذبة سترافقكِ طيلة النهار.

 

  • جعل الشعر ناعماً: بإضافة القليل من ماء الورد إلى الشامبو، ستحصلين أيضاً على شعر جميل، ناعم ولامع.

 

  • التخلّص من قشرة الرأس

 

 يساعدكِ ماء الورد على التخلّص من قشرة الرأس. كيف؟ الجئي إلى خلطات مصنوعة منه. اخلطي ملعقتين صغيرتين من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من نبات الحلبة وقطرة من زيت النعناع البرّي وأخرى من زيت النعناع العطريّ. طبّقي هذا المزيج على شعركِ لمدّة 40 دقيقة من ثمّ اغسلي شعركِ لتحصلي على نتائج مضمونة.

 

  • منع تساقط الشعر: يساهم ماء الورد على منع تساقط الشعر، تنميته وتكثيفه. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. دلّكي فروة رأسكِ بواسطة هذا الخليط الذي سيساهم في تنشيط الدورة الدمويّة وجعل شعركِ أقوى.

 

اقرئي أيضاً: بودرة Qazil الصومالية: سرّ طبيعي لبشرة ناعمة، مشرقة وخالية من التجاعيد

5 إستخدامات للفازلين على الشعر لم تخطر على بالكِ من قبل