شراب البطيخ العناية بالبشرة سيلوليت

إذا كنتِ واحدة من النساء اللواتي يعانين من السيلوليت، وترغبين بالتخلّص منه، فهناك خلطات طبيعية وفعّالة يمكنكِ تحضيرها في المنزل وتطبيقها على أيّة منطقة في الجسم للتخلّص من السيوليت وترهّل الجلد، وذلك ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ.

ما هو السيلوليت؟ 

السيلوليت هو عبارة عن تكتّل الدهون التي تظهر في مناطق معيّنة في الجسم خصوصاً عند الأرداف والفخذين. يأتي السيلوليت بـ3 أشكال مختلفة، لا يتمّ معالجتها كلّها بالطريقة نفسها، كما أنّ هناك 3 درجات من السيلوليت. السيلوليت الناعم الذي يظهر عادةً في الأماكن التي تتكدّس فيها الدهون، وتحديداً في الفخدين، المؤخّرة، الأرداف والذراعين. السيلوليت الصلب الذي يظهر عادةً عند منطقة الخصر والفخدين وتعاني منه الشابات والمراهقات، هو ليس مرتبطاً بشكلٍ مباشر بالوزن الزائد، إذ أنّ المرأة النحيفة قد تعاني منه أيضاً. أمّأ النوع الثالث هو السيلوليت المائي والذي يعتبر الأقلّ شيوعاً، لكن الأصعب عندما يتعلّق الأمر بالمعالجة، إنه ناتج عن احتباس السوائل في الجسم وتحديداً تحت البشرة، الأمر الذي يؤثّر سلباً على الدورة الدمويّة وعلى عمليّة حرق الدهون. هكذا، تتكدّس الخلايا الدهنيّة تحت البشرة وتتسبّب إذاً بظهور السيلوليت. هذا النوع يصيب الساقين والفخدين بشكلٍ أساسي ويترك البشرة أشبه بالعجينة كما أنه قد يسبّب بانتفاخ الساقين وبإظهار العروق الدموية.

عصير البطيخ للتخلص من السيلوليت

كثيرة هي الحلول التي تخلّصكِ من السيلوليت، لكن إذا أردتِ حلاً طبيعياً، فسنعرض لكِ في السطور التالية وصفة لعلاج السيلوليت أو على الأقل للتخفيف منه، وهو عصير البطيخ، الذي يساهم في الحدّ من ظهور السيلوليت.
 تحتوي هذه الفاكهة اللذيذة على 92% من الماء الذي يلعب دوراً أساسياً في القضاء على السيلوليت بحسب الدراسات العلميّة. إنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ يرطّب البشرة، يجدّد الخلايا ويحدّ بالتالي من ظهور السيلوليت في الجسم. من جهة أخرى، البطيخ غنيّ بالفيتامين سي الذي يخلّصكِ من الدهون، يقوّي نسيج البشرة ويمنع بالتالي ترهّل البشرة.

لصنع شراب البطيخ اتبعي الخطوات التالية:

  • قومي بتقشير البطيخ وتخلّصي من البذور.
  • قطّعي البطيخ على شكل مكعّبات صغيرة.
  • ضعي هذه القطع  في الخلّاطة وأضيفي 100 ملل من الماء وبعض من مكعّبات الثلج.
  • اخلطي المزيج وستحصلين على شراب لذيذ يشعركِ بالانتعاش ويزوّدكِ ببشرة لا تشوبها شائبة وخالية من السيلوليت المزعج.