تتوافر مستحضرات التسمير الذاتيّ في مروحةٍ واسعة هذا الموسم، على شكل كريم، مستحلب، جيل، مصل أو حتى مرهم سميك. إنّها ثورةٌ في عالم التسمير الذاتيّ الذي عاد ليمنحكِ بشرةً جذّابة أكثر من أيّ وقتٍ مضى.


سمرة + عناية = نتيجة مذهلة ومضاعفة بفضل الابتكار الأبرز هذا العام. لقد قرّرت المختبرات خلط عناصر التسمير مع تركيبات العناية. في الأعوام الماضية، كان من الضروريّ استخدام مستحلبٍ مغذٍّ ومرطّب قبل وبعد تطبيق مستحضر التسمير الذاتيّ وذلك لتسهيل مرغه وتوزيعه بطريقةٍ متجانسة على البشرة... تعقّب Élisabeth Bouhadana، مديرة التواصل العلميّ لدى L’Oréal Paris، المشكلة في هذه الطريقة هي أنّها تخفّف مفعول عنصر DHA وتمنع بذلك تركيبة التسمير الذاتيّ من الالتصاق بطريقةٍ صحيحة بغشاء الخلايا". لذا، قرّر الباحثون الجمع بين وظائف مختلفة في مستحضرٍ واحد". وتضيف: "في شركة L’Oréal Paris أردنا الانطلاق من تركيبة العناية بالبشرة لابتكار منتج تسميرٍ ذاتيّ ينزلق بطريقة مثاليّة، لا يترك أيّة خطوط متفاوتة، ويعطي نتائج بارزة بعد بضع ساعات". النتيجة؟ مصل مشبّع بحمض الهيالورونيك الذي يساعد على ملء البشرة، وأحماض الألفا هيدروكسي لتقشيرها، والفيتامين E المضادّ للأكسدة، وبالطبع مادّة ثنائيّ هيدروكسيد أسيتون.

ويقول Olivier Doucet، نائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير لدى Lancaster: "ركّزنا على اعتماد مقاربة مختلفة من حيث الملمس والنتائج، فاخترنا مزيجاً من الزيت النباتيّ، زبدة الشيا، وعناصر التقشير (ماء جوز الهند وحمض الساليسيليك) لمزيدٍ من الراحة والتجانس.. كما تمّ أيضاً تحسين عوامل الاسمرار للحصول على سمرةٍ حقيقيّة أكثر من الاسمرار الطبيعيّ".

كيف تعمل هذه المستحضرات الجديدة؟ تجيب Isabelle Guichon، مسؤولة التواصل العلميّ لدى Thalgo: "لقد تمّ إغناء تركيباتٍ معيّنة بعنصر إيثرولوز الذي يعزّز التأثير الملوّن من دون أن يعطي اللّون الجزريّ الناجم عن زيادة معدّل ثنائيّ هيدروكسيد أسيتون. تمنح هذه التركيبات سمرةً تميل أكثر إلى اللّون الذهبيّ وتبدو أقرب إلى لون البشرة الطبيعيّ. هي عمليّة جدّاً عند استخدامها وتسمح بإعادة التوازن إلى لون البشرة". أمّا Lancaster، فقامت بتغليف ثنائيّ هيدروكسيد أسيتون بمادّة الميلانين. ويوضح Olivier Doucet: "يحتوي المستحضر على ملوِّن يسمح بتلوين البشرة بمجرّد تطبيقه. والنتيجة، تلوينٌ يماثل تماماً الاسمرار الطبيعيّ ويتجلّى بسرعةٍ أكبر".

 

خيارات Jamalouki.net:

  • مصل خفيف كالريشة، يحتوي على مادّة ثنائيّ هيدروكسيد أسيتون مركّزة للغاية: Sérum Autobronzant Extraordinaire Sublime Bronze من L’ORÉAL PARIS.
  • تركيبة غنيّة بملمسٍ ناعم: Self Tanning Melting Delight Sublime Intense Glow  من LANCASTER
  • كريم ناعم يجمع بين ثنائيّ هيدروكسيد أسيتون والألوفيرا لإضفاء سمرةٍ مشرقة: Crème Lumière Auto-Bronzante  من THALGO.
  • مستحضر ملوِّن وبرّاق يمنح سمرةً في غاية الجاذبيّة: Gelée Auto-Bronzante Visage et Corps  من SOTHYS.
  • قفّازات من الإسفنج لتطبيق المستحضر، عمليّة وقابلة للغسل:  Gant Applicateur من VITA LIBERATA، موجودة حصريّاً لدى Sephora.

 

إقرئي أيضاً:  10 نصائح لتطبيق المسمر الذاتي

 

كيفيّة الإسمرار بعد العمليّات الجراحيّة