إن كنتِ من اللواتي يقرأن كلّ التفاصيل والمعلومات الموجودة على مستحضراتكِ الجماليّة، فأنتِ حتماً تنبّهتِ من قبل للمصطلحات التي تُستخدم لوصفها. Matte وMousse وSheer لم تُكتب عن عبث على كريم الأساس وإنّما هناك دلالة معيّنة لكل واحدة منها تسهّل عليكِ عملية انتقاء الفاونديشن المناسب لكِ. إليكِ معنى كل واحدة من هذه العبارات.

معنى المصطلحات التي قد ترينها على كريم الأساس

1- Dewy: يمنحكِ سحنة مضيئة وكأنّكِ قُمتِ بترطيب وجهكِ جيّداً لكن من دون أن تبدو بشرتكِ دهنيّة. يناسب البشرة الجافّة.

2- Matte: يمنحكِ سحنة متجانسة وناعمة من دون أي لمعة. يناسب البشرة العاديّة والدهنيّة، لكن احرصي على ترطيب الوجه جيّداً قبل تطبيقه.

3- Tinted Moisturizers: مثاليّ لإضفاء بعض اللّون والحيويّة إلى بشرتكِ. هو مستحضرين في واحد، يرطّب ويلوّن الوجه في آنٍ واحد. يناسب البشرة الجافّة التي تحتاج الكثير من التغطية.

4- Mousse: مزيج من التركيبة الكريميّة والبودرة، يمنحكِ سحنة متجانسة شبه مات وخالية من اللمعة. يُنصح للسيّدة التي تتمتّع ببشرة مختلطة أو دهنيّة.

5- Oil Free: يناسب البشرة الدهنيّة، فتركيبته تعمل على امتصاص الزيوت.

6- Shimmery: تضيء الوجه وهي تناسب الإطلالات المسائيّة خاصّةً إن كانت بشرتكِ داكنة اللون.

7- Sheer: يناسب المرأة التي تتمتّع ببشرة عاديّة إلى جافّة. خفيف التركيبة وشفّاف، يُمكن مدّه على الوجه بسهولة تامّة للتخفيف من عدم توحّد لون البشرة من دون أن يترك أي تشقّقات أو تكتّلات. لا يغطّي العيوب، لكنّه يناسب أيضاً السيّدة المتقدّمة في السن إذ لا يزيد من حدّية التجاعيد.

8- Light Coverage: تركيبة خفيفة تغطّي الوجه بطبقة خفيفة وشكلٍ طبيعيّ وناعم.

Medium Coverage -9: يوحّد لون البشرة ويغطّي التصبّغات.

Full Coverage -10: تركيبة كثيفة تغطّي كل شوائب الوجه. إن قرأتِ كلمة Corrective أو Paramedical فهذا يعني أنّ المستحضر يغطّي كل شوائب الوجه.

قد تجدين أحياناً كلمات بديلة لهذه المصطلحات لوصف المستحضر لكنّ الشرح على الخلف كفيل بأن يُعطيكِ الإجابة عن تساؤلاتكِ.