العناية بالبشرة نضارة البشرة جفاف البشرة تعب البشرة انتفاخ البشرة انتفاخ العينين روتين العناية بالبشرة الصباحياستيقظت في الصباح لتتفاجئي بعلامات التعب على وجهك، فماذا تفعلين؟ طبعاً، من خلال تطبيق روتين العناية بالبشرة الخاص بك ستتمكنين من تحسين مظهر بشرتك، لكن بالإضافة إلى ذلك يمكنك اتّباع بعض الحيل الجمالية التي ستساعدك في التخفيف من علامات التعب بسرعة في الصباح، خصوصاً عندما تكونين على عجلة من أمرك. من هنا، لنسهّل عليك عمليّة البحث جمعنا لك طرق مختلفة ستنقذك فوراً عندما تشعرين أن بشرتك متعبة في الصباح. 

حيل لاستعادة نضارة البشرة في الصباح

1- الجئي إلى مكعبات الثلج لتخفيف الانتفاخ

توجّهي فوراً إلى الثلّاجة وقومي باستخراج بعض مكعّبات الثلج. لفّيها بقطعة من القماش ودلّكي بها وجهكِ لتحفيز الدورة الدمويّة وإعادة الحيويّة إلى بشرتكِ. حيلة ستخلّصكِ من انتفاخ العينين أيضاً.

2- استعيني بملعقة مثلجة للتخلّص من انتفاخ العينين

فور استيقاظكِ، توجّهي إلى مطبخكِ وضعي ملعقتين من المعدن في الثلّاجة وانتظري لـ5 دقائق. بعد ذلك، أخرجيهما وضعيهما على عينيكِ لـ3 إلى 4 دقائق. ستحصلين على بشرة مشدودة في محيط العينين وستتخلّصين من التورّم والانتفاخ بدقائق قليلة، إذ أنّ المعدن البارد يتفاعل مع بشرتكِ ويشدّها بطريقة فوريّة.

3- غمّسي وجهك بالماء والثلج   

ضعي القليل من الثلج في وعاء من الماء وغمّسي بشرتك به لمدّة 15 ثانية مكرّرة 3 مرّات. لماذا؟ هذه الطريقة ستساعد في إيقاظ بشرتك بثوانِ بفضل برودة الماء، كما أن درجة الحرارة المتدنية ستساعد في شدّ البشرة وتخفيف الانتفاخ فوراً. 

4- دلّكي وجهك بواسطة جاد رولر مثلجة

أداة جاد رولر تعمل على منح البشرة الإشراقة من خلال تعزيز الدورة الدمويّة، وما إن تستخدمينها باردة سيصبح مفعولها مضاعف. ضعي أداة جاد رولر في الثلّاجة وانتظري لـ5 دقائق. بعد ذلك، أخرجيهما ودلّكي بها بشرتك لتتخلّصي من الانتفاخ بفضل برودتها، ولتحرّكي الدورة الدمويّة من خلال عمليّة التدليك. 

5- نظّفي بشرتك بواسطة ضمادات تقشير الوجه أو Exfoliating Pads 

استخدمي الـExfoliating Pads أو ضمادات تقشير الوجه في الصباح، فهذه الفوط تنظّف مسامات الوجه، تشدّها، وتخلّصكِ من البثور لتُعيد الحيويّة إلى وجهكِ. احرصي على أن تكون خالية من الكحول.

7 ضمادات تقشير الوجه لتوحيد لون البشرة وتخليصها من الأوساخ

6- استعيني بالزيوت للحفاظ على بشرة رطبة

أضيفي القليل من أحد الزيوت الأساسية المفضلة لديك مثل زيت الخزامى، زيت الجوجوبا أو زيت ماء الورد إلى كريم الترطيب الخاص بكِ ليشعركِ بالإنتعاش بشكلٍ فوريّ.

7- انثري ماء الورد للتخلّص من جفاف البشرة وانتفاخ البشرة

فور استيقاظك انثري ماء الورد على بشرتك. خصائص ماء الورد المضاد للالتهابات تعالج بشكلٍ واضح مشكلة انتفاخ العينين كما أنه يساعد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف.

8- اشربي كوبين من الماء لبشرة رطبة

ابدئي يومكِ بتناول كوبين من الماء، ودعي المياه ترافقكِ طيلة النهار لتتخلًّصي من الجفاف وتُعيدي الترطيب إلى بشرتكِ من الداخل.

9- تناولي أطعمة تحتوي على نسبة مياه عالية 

في الصباح وعلى الفطور اختاري نوع من الفواكه أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه أو تتميّز بفوائدها المرطّبة للبشرة. من بين هذه الأطعمة: الخيار، الأناناس، الزبادي، الموز، الشاي الأخضر وغيرها الكثير. 

أفضل 20 طعام لترطيب البشرة بطريقة طبيعية

10- أسدلي رأسك لتحريك الدورة الدموية

فور استيقاظك في الصباح استلقي على السرير وأسدلي رأسك عنه أو قفي مستقيمة وأخفضي رأسك إلى الأمام لدقيقة واحدة مكرّرة 3 مرّات. قد تستغربين من هذه الطريقة، لكن ما إن تعرفي فوائدها ستبدئين بتطبيقها يومياً. هذه الخطوة تحرّك الدورة الدمويّة في الوجه وبالتالي تساعد في تخفيف علامات التعب في وجهك وتقلل من الانتفاخ كما أنها تساعدك في شدّ بشرتك إذا طبّقتها يومياً على فترة طويلة. 

11- اقفزي لتنشيط البشرة 

القفز هو من أسهل التمارين التي يمكن أن تقومي بها في الصباح، كونه لا يتطلّب وقت طويل أو مجهود عالي، وفوائده الجسديّة والجمالية كثيرة. في الصباح، اقفزي لمدّة 30 ثانية فقط مكرّرة 3 مرّات. هذه الخطوة ستحرّك الدورة الدموية في بشرتك وبالتالي تخفي علامات التعب بسرعة قياسية.

12- طبّقي مكياج يخفي علامات التعب

طبعاً يمكنك تطبيق المكياج الذي يناسبك ويشعرك بالارتياح، لكن في ما يلي سنقدّم إليك خطوات لوضع مكياج ناعم يساعد في التخفيف من علامات التعب بوقت قصير جداّ:

  • كخطوة أولى طبّقي برايمر أو كريم مرطب لتنعشي بشرتك في الصباح. 
  • ننصحك باستبدال الفاونديشن ذات التغطية الكاملة بمنتج بيبي كريم، سيسي كريم أو كريم مرطّب ملوّن. هذه الخطوة ستساعد في توحيد لون بشرتك بشكل طبيعي. 
  • عند تطبيق الكونسيلر اختاري لون أفتح بقليل من بشرتك وطبّقيه بطريقة ناعمة وذكية تحت العينين لإضاءة هذه المنطقة. ارسمي مثلث صغير وادمجيه جيداً للتخلّص من أي خطوط ظاهرة. أضيفي تدريجياً إذا شعرت بالحاجة لذلك. 
  • البلاشر مستحضر عليكِ تطبيقه أيضاً إذ أنّه يلوّن الخدود بلمسة مشرقة وملفتة في الوقت عينه. اختاري بلاشر بلون ناعم ولا تكثري منه.
  • مشّطي الحواجب وحدّديها بشكل طبيعي. 
  • تطبيق الماسكارا خطوة مهمّة جداً كونها تساعد في توسيع العينين وتساعدك في أن تبدي مستيقظة في الصباح.
  • ضعي الهايلايتر في زاوية العين الداخلية. هذه الخطوة تساعد في إضاءة العين. 
  • لا تنسي إضافة أحمر شفاه ذي لون حيادي أو زهري خفيف للتمتّع بلوك طبيعي.