عشبة الميرمية العناية بالبشرة العناية بالشعر

تمتلك عشبة الميرمية شعبية واسعة وسط الاعشاب الطبيعية والتي جعلتها تحتل مكانة خاصة في صناعة مستحضرات التجميل، نظراً لانها تندرج من عائلة النعناع بقوة أحماضها الفينولية واحتوائها على العديد من مضادات الاكسدة المتنوعة والزيوت العطرية. جميعها خصائص فعّالة في منح البشرة والشعر النعومة والترطيب. كما لعشبة الميرمية أيضاً فوائد صحية إذ تحتوي على عنصر بيتاكاروتين، وهو عامل مضاد للسرطان. بالإضافة إلى ذلك، تفيد الميرمية في علاج أعراض انقطاع الطمث وفي خسارة الوزن.

تعرّفي، من خلال السطور التالية، على المزيد عن فوائد عشبة الميرمية التي توفّرها لجمال البشرة، الشعر والصحة.

فوائد عشبة الميرمية الجمالية والصحية 

1- عشبة الميرمية هي علاج طبيعي للسيلوليت 

كما ذكرنا اعلاه، إن عشبة الميرمية تحتوي على زيت عطري يعزز الدورة الدموية التي كلما كانت أفضل، كلما استطاع الجسم ان يتخلص من سمومه بسهولة، وبالتالي يساهم في تقليل مظهر السيلوليت. يساعد التطبيق المنتظم لزيت اوراق الميرمية في القضاء على السيلوليت ومنع ظهوره على البشرة مرة اخرى.

2- عشبة الميرمية تؤخّر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة 

من فوائد عشبة الميرمية انها تحسن الدورة الدموية وتحفز تجديد الخلايا إذ تحتوي على فيتامين أ ومعدن الكالسيوم وهما عنصران يلعبان دور رئيسي في تجديد الخلايا يومياً. كما انها غنية بمواد مضادة للأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة، وبالتالي تحد من زحف التجاعيد الرقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة لتمنحكِ بشرة اصغر بسنوات، متألقة وخالية من العيوب.

3- عشبة الميرمية تعزّز نمو الشعر وحيويته

إن الزيت المستخلص من عشبة الميرمية مفيد للغاية لصحة فروة الرأس. ما عليكِ سوى القيام بتدليك الزيت على فروة رأسكِ لتحسين تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تخفيف تساقط الشعر وتعزيز قوة البصيلات، وبالتالي تمهيد الطريق لشعر صحي وطويل.

4- عشبة الميرمية تقضي على الشيب المبكر

إذا كانت لديكِ خصلات شعر رمادية ظهرت قبل آوانها ولا ترغبين في استخدام صبغات لتلوينها، قومي بالإستعانة بزيت اوراق الميرمية لحل هذه المشكلة. 

5- عشبة الميرمية تساعد في خسارة الوزن 

يمكنكِ إدخال عشبة الميرمية إلى نظامكِ الغذائي لفقدان الوزن وحرق الدهون إذ تعمل على سد الشهية لفترات طويلة من اليوم إذا استخدمتها بالطرق التالية:

- قومي برشها فوق اطباق الشوربة بعد تجفيف اوراقها وسحقها.

- اضيفي الميرمية المجففة إلى خلطات تتبيلات الشواء أو أثناء تحضير عجة البيض.

-  يمكنكِ إضافتها ايضاً إلى الخضروات الطازجة أو مع البطاطس البيوريه (المهروسة) لتعزيز الطعم.

- يمكنكِ ايضاً شربها بعد غلي أوراقها الطازجة في القليل من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من العسل لمذاق طيب.

6- عشبة الميرمية تخفّف من أعراض انقطاع الطمث  

أثناء انقطاع الطمث يعاني جسمكِ من انخفاض طبيعي في هرمون الاستروجين وهذا يمكن ان يصيبكِ ببعض الاعراض المزعجة مثل الهبات الساخنة، التعرق الزائد والمزاج السيء. بحسب الدراسات، ثبُت ان المركبات الموجودة في عشبة الميرمية لها خصائص تشبه هرمون الاستروجين. لذا، ينصح خبراء الطب البديل بتناول شاي الميرمية بإنتظام لتقليل تلك الاعراض.