تجاعيد الشفاه، جفافها، تشقّقاتها،... كلّها علامات تظهر على هذه المنطقة من الوجه تماماً كما تظهر على البشرة، وتجعلكِ تبدين أكبر سنّاً. لذلك لا يمكنكِ أن تغضّي النظر عن الاعتناء بشفاهكِ، وعليكِ القيام بهذا الأمر من خلال روتين جمالي معيّن كما تفعلين عندما يتعلّق الأمر بالحفاظ على شباب بشرتكِ ورونقها. اقرئي السطور التالية كي تتعرّفي على هذا الروتين وأبرز الخطوات التي يجب أن تتّبعيها للتمتّع بشفاه شابّة إلى الأبد.

 

 

استخدمي الكريم الواقي من الشمس: التعرّض لأشعّة الشمس يسرّع ظهور علامات الشيخوخة على شفاهكِ تماماً كما يفعل لبشرتكِ. لذلك، احرصي على أن تطبّقي الكريم الواقي من الشمس على شفتيكِ يومياً (طيلة أيّام السنة ليس فقط في الصيف) إلى جانب تطبيقه على وجهكِ ورقبتكِ.

 

 

قومي بتقشير شفتيكِ بطريقة ناعمة: قومي بهذه الخطوة مرّة في الأسبوع أو عند الحاجة من خلال تطبيق خلطة العسل والحامض. امزجي ملعقة من العسل الذي يشكّل مصدر مضاد للأكسدة، ملعقة من السكر وملعقة من عصير الحامض الذي يشكّل مصدر للفيتامين. بواسطة إصبعكِ دلّكي جيّداً شفتيكِ بهذا المزيج لمدّة 5 دقائق. بعد الإنتهاء من عمليّة التقشير، إغسلي فمكِ بالماء الفاتر، ثم طبّقي مرطّباً للشفاه.  

 

 

احرصي على أن تبقى شفاهكِ رطبة: خطوة أسياسية كي تتخلّصي من جفاف الشفاه. فهذه المنطقة من الوجه هي الأكثر عرضة للتشققات والجفاف لأنها لا تحتوي على الغدد الدهنية كالبشرة. اضغطي هنا لمشاهدة أفضل المستحضرات المرطّبة للشفاه واختيار الأنسب لكِ.

 

 

إشربي الكثير من المياه: تماماً كالبشرة والجسم بكامله، أنسجة الشفاه بحاجة أيضاً للماء كي تحافظ على رطوبتها. كما أن المياه تلامس الشفتين من الخارج عند شربها وهذا الأمر يساعدها أيضاً على البقاء رطبة.

 

 

عالجي التجاعيد المحيطة بالشفاه: تظهر التجاعيد حول الفم نتيجة التقدّم في السنّ والتعرّض الدائم لأشعة الشمس. استخدمي المستحضرات التي تحتوي على الريتينول، فلهذه المادة منافع في التخفيف من التجاعيد. يمكنكِ أيضاً أن تطبّقي قناع الخوخ والقهوة مرّة في الأسبوع  من خلال هرس حبّة من الخوخ الذي يحفّز إفراز الكولاجين، وإضافة فنجان من دقيق القهوة الطازجة التي تقوم بإنعاش بشرتكِ وتتركها ناعمة الملمس. إمزجي الخليط جيّداً ثمّ ضعيه على المنطقة المحيطة بشفتيكِ لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. أزيلي بعدها المزيج بالمياه الفاترة وقومي بترطيب بشرتكِ بالكريم المغذّي.

 

 

استخدمي مستحضرات الشفاه التي تحارب الشيخوخة: هذه المستحضرات كفيلة بأن تعالج مشاكل الشفاه المختلفة. إليكِ بعض المستحضرات التي يمكنكِ أن تلجئي إليها:

  • CLINIQUE All About Lips
  • PETER THOMAS ROTH Un-Wrinkle Lip Treatment لمحاربة التجاعيد على حدود الشفاه.
  • MAYBELLINE Baby Lips Moisturizing Lips لترطيب الشفاه.
  • DIOR Crème Rose Smoothing Plumping Lip Balm لشفاه ناعمة.

 

 

إقرئي أيضاً: 11 خطأ لا تقترفه أبداً صاحبة البشرة المثالية... احذي حذوها!