مع بداية فصل الصيف تسعى دائماً معظم النساء بمختلف أعمارهن إلى إكتساب اللون البرونزي الخلاب في فترة وجيزة، الأمر الذي يضفي على بشرتهن جمال مُضاعف. وكما هو معروف أن الشمس هي المصدر الرئيسي للون البرونزي لكن التعرض لها بصفة مباشرة يتسبب بأضرار للجلد وجفاف البشرة، وبالتالي ظهور التجاعيد والبقع البنية. لذا وجدنا لكِ بعض النصائح المجرّبة التي يجب أن تتّبعيها أثناء تسمير بشرتك من أجل الحصول على لون برونزي موحّد بطريقة آمنة .

طريقة اكتساب لون برونزي في دقائق وبأمان تام

لا تتعرّضي للشمس دون واقي حماية مناسب

كي تنعمي ببشرة مشرقة مشبعة باللون البرونزي الجذاب، ما عليكِ سوى استخدام كريم واقي من الشمس بعامل حماية SPF30  مع حماية ضد أشعة الشمس الضارة UVA وUVB ، بكمية مناسبة على الوجه والرقبة، يتم تطبيقها مرة كل ساعتين طوال تعرّضك للشمس.

اختيار الوقت المناسب لأخذ "تان"

تجنّبي التعرض لأشعة الشمس فترة الذروة، وتذكري أن تضعي لمسات من الكريمات الواقية على بشرتك قبيل توجّهكِ نحو الشاطئ.

تناولي الأكلات الصحية التي تعزز اللون البرونزي

هل تعلمين أن هناك العديد من الأطعمة التي تعزز قدرات جسمك على اكتساب اللون البرونزي الساحر بطريقة طبيعية؟ على سبيل المثال فإن تناولكِ الفواكه والخضراوات يساعد بشرتكِ على اكتساب السُمرة بشكل طبيعي لما تحتويه على نسبة عالية من البيتا كاروتين. وفقاً للأبحاث فإن عنصر البيتاكاروتين يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية بجانب أنه مضاد للأكسدة بفاعلية. لزيادة جرعاتك منه أكثري من تناول الفلفل، البطيخ،  الجزر،الخضراوات الورقية مثل اللفت والسبانخ.

تجنّبي وضع كريمات التسمير على بشرة مرهقة

ينصحكِ خبراء التجميل في العالم من أجل الحصول على بشرة برونزية  ساحرة ذات لون موحّد ومن دون ضرر، أن تقومي بتقشير بشرتك قبل وضع مستحضرات التسمير بيوم واحد، بالإضافة إلى أخذ دُش بالماء البارد قبل تطبيق المنتج، لتجنّب اكتساب لون برونزي مختلط غير محبب على الجلد الساخن، والأهم أن تستخدمي منتج للتسمير مناسب لطبيعة بشرتك.

احذري جلسات التسمير السريعة

قد ترغبين في الحصول على اللون البرونزي بشكل أسرع من الطرق الطبيعية التي تحدّثنا عنها أعلاه، لذا تلجئين إلى جلسات الأشعة فوق البنفسجية (سولاريوم). لكن احذري اتباع مثل هذه الجلسات بطريقة مكثّفة إذ انها ضارة وقد تتسبب لكِ بالإصابة بسرطان الجلد.

ملاحظة: لإبقاء اللون البرونزي على بشرتك فترة طويلة، ما عليكِ سوى شُرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على ليونة بشرتك وإطالة لون السُمرة الساحر الذي اكتسبته، مع استخدام كريم مرطب ومغذي لمنع جفاف البشرة. ستتفاجئين في النهاية ببشرة برونزية مخملية الملمس لا مثيل لها.