شعر الجسم ازالة شعر الجسم الشمعالشمع هو من بين العديد من الوسائل التي تساعد في ازالة شعر الجسم. صحيح أن هذه الطريقة تعتبر فعّالة، إلّا أن نموّ الشعر مرة أخرى وبسرعة أمر لا مفر منه. إن كنتِ من النساء اللواتي يلجئن إلى الشمع لإزالة الشعر وتريدين إبطاء نموّ الشعيرات، فعليكِ إذاً التقيّد ببعض الطرق. حيل ذكية ستساعدكِ في تأخير نمو شعر الجسم بعد ازالته بالشمع، فاكتشفيها في السطور التالية وجرّبيها. 

كيفية تأخير نمو شعر الجسم بعد إزالته بالشمع

1- تقشير البشرة لتأخير نموّ شعر الجسم بعد إزالته بالشمع 

من المهمّ جداً اللجوء إلى صنفرة البشرة مرة واحدة في الأسبوع، ما يساعد في منع تراكم خلايا الجلد الميّتة والأوساخ التي قد تحبس الشعر أسفل الجلد. بإمكانكِ القيام بهذه الخطوة من خلال استخدام قفاز للتقشير أو فرشاة جافة Dry Brush أو حتى اللجوء إلى سكراب ذي تركيبة خفيفة.

أي مقشر للجسم عليكِ اختياره بحسب نوع بشرتكِ؟

2- تعيين موعداً ثابتاً لإزالة شعر الجسم بالشمع من أجل تأخير نموّ الشعيرات 

عيّني موعداً ثابتاً لإزالة شعر الجسم بواسطة الشمع؛ فقد يكون مثلاً مرّة كل 3 أسابيع. هذا الأمر يساعد في تنظيم دورة نموّ شعركِ. كذلك، احرصي على أن يكون ازالة الشعر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية مباشرة حتى لا تصبح البشرة حساسة أو متهيّجة. 

3- الحرص على أن يكون طول الشعيرات مناسب قبل إزالتها بالشمع من أجل تأخير نموّ شعر الجسم

لا تزيلي الشعرة قبل أن يصبح طولها حوالي 7 ميليمتر. حيلة ذكية ستساهم في تأخير نمو الشعر بعد إزالة الشعر بالشمع.

4- عدم اللجوء إلى وسائل أخرى  عند إزالة شعر الجسم من أجل تأخير نموّ الشعيرات

إن كنتِ معتادة على ازالة شعر الجسم بالشمع، فلا تجرّبي وسيلة أخرى وخصوصاً الشفرة حتى ولو كانت مرة واحدة. هذه الطريقة ستعطّل دورة نموّ شعركِ، ما سيسرّع من ظهور الشعيرات بوقت أقرب. لذلك، احرصي على ازالة شعر الجسم بواسطة الشمع حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة.

5- اللجوء إلى خلطات طبيعية لتأخير نموّ شعر الجسم بعد إزالته بالشمع

هناك بعض الخلطات الطبيعية التي باستطاعتكِ القيام بها في المنزل، من أجل تأخير نموّ شعر الجسم بعد ازالته بالشمع. إليكِ أدناه 3 وصفات لتختاري من بينها:

  • خطلة بيكربونات الصودا

امزجي ملعقة من كل من بيكربونات الصودا والشوفان مع كوب من المياه. افركي المنطقة التي تريدين أن تحدّي فيها نمو الشعر بالمزيج الذي حصلتِ عليه واتركيها لمدة 5 دقائق. بعد انقضاء الوقت، اغسلي بشرتكِ بالمياه وجفّفيها جيّداً. لا تنسي أن تطبّقي الكريم المرطب كلمسة نهائية. كرّري هذه العملية من 2 إلى 3 مرّات في الأسبوع، وستلاحظين الفرق في غضون أسابيع قليلة.

  • خلطة زيت الزيتون

اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم أضيفي إليهما ملعقتين من الملح الخشن. بعدها، حرّكي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم استخدميها كمقشر للبشرة. هذه الوصفة تساعد في إزالة الجلد الميّت، تفتيح البشرة وتأخير نمو الشعر الزائد أيضاً.

  • خلطة الكركم

امزجي كميات متساوية من الملح الخشن والكركم المطحون، ثم أضيفي إليهما القليل من الماء الساخن وحركي جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ضعي المزيج على بشرة الجسم بعد ازالته بالشمع، افركيها واتركيها لمدة 20- 30 دقيقة، ثم اغسلي جسمك جيداً بالماء الدافئ والصابون. هذه الخلطة لا تؤخّر نمو الشعر لفترة أطول بل تعمل أيضاً على تفتيح البشرة.

من ناحية أخرى، بعد أن كشفنا لكِ عن كيفية تأخير نموّ الشعر بعد إزالته بالشمع، إليكِ الطريقة الصحيحة للقيام به. 

كيفية ازالة شعر الجسم بالشمع في المنزل

اغسلي البشرة جيّداً قبل ازالة شعر الجسم بالشمع

قبل ازالة الشعر بالشمع، قومي بغسل البشرة بشكلٍ جيّد وذلك إذ أن هذه التقنيّة ستساعد في فتح المسام وتسهيل عملية ازالة الشعيرات.

احرصي على أن يكون طول الشعيرات مناسب قبل ازالة شعر الجسم بالشمع

إن كان الشعيرات قصيرة للغاية، فالشمع لن ينفع لإزالتها. يجب أن يكون طول الشعيرات يتراوح ما بين ¼ إنش و¾ إنش، وذلك كي تضمني نتائج فعّالة.

اختبري حرارة الشمع قبل ازالة شعر الجسم بالشمع

عليكِ الانتظار ريثما تُصبح حرارة الشمع محمولة قبل استخدامه على البشرة، واختبار هذا التفصيل من خلال وضع القليل منه على معصمكِ عند المنطقة الداخلية. لا يجب أن يكون الشمع ساخن للغاية إذ أنّه يؤدّي إلى حروق في البشرة، كما لا يجب أن يكون بارد للغاية إذ أنّه لن يسيل على البشرة؛ عليكِ استخدام الشمع بحرارة متوسّطة وذلك للحصول على نتائج مرضية.

ادهني الشمع بالإتّجاه الصحيح عند ازالة شعر الجسم بالشمع

ادهني الشمع باتّجاه نموّ الشعر وضعي قطعة الورق لمدّة 10 ثوانٍ قبل نزعها بالاتّجاه المعاكس.

أزيلي الشرائح بالإتّجاه الصحيح عند ازالة شعر الجسم بالشمع

مثلما ذكرنا أعلاه، عليكِ أن تضعي شرائح الورق المخصّصة لإزالة الشعر وذلك على المنطقة التي قمتِ بدهنها بواسطة الشمع. اضغطي قليلا عليها بواسطة أصابعكِ، اتركيها لمدّة 10 ثوانٍ من ثمّ قومي بإزالتها باتّجاه المعاكس للشعر. انتبهي! عند إزالتها، احرصي على تكوين زاوية بين الشريحة والشعيرات ولا تقومي بسحبها باتّجاه متصاعد.  

طبّقي الزيوت الطبيعية على البشرة بعد ازالة شعر الجسم بالشمع

ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على مكوّنات كيميائيّة وقومي بتطبيق الزيوت الطبيعية على بشرتكِ مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. هذه المكوّنات لن تساعد في تهدئة البشرة فحسب، بل تساهم أيضاً في إزالة بقايا الشمع عن الجلد.