عطر برفيومالعطر يجسّد أسلوبكِ الخاص، يترجم شخصيّتكِ ويأسر قلوب مَن حولكِ! لذلك من الضروري جداً أن تختاري برفيوم يناسبكِ حتى تكون رائحتكِ جميلة وملفتة للجميع. هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار قبل انتقاء أي عطر من متجر، حتى لا تندمي لاحقاً من خياركِ. تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي ما هي أهمّ النصائح.

نصائح لاختيار برفيوم مناسب لكِ

1- حدّدي شخصيّتكِ لشراء عطر مناسب لكِ

من الضروري جداً أن تختاري العطر الذي يحاكي شخصيّتكِ، من خلال انتقاء الروائح المناسبة. إذا كنتِ صاحبة شخصية مرحة مثلاً فحتماً لن يلائمكِ برفيوم شرقي ذي رائحة قوية. يمكنكِ القيام باختبارات شخصيّة على المواقع الإلكترونية تحت عنوان "أي عطر يناسبكِ" لتكتشفي العائلة العطريّة الأنسب لكِ. 

أي عطر أيقوني يليق بكِ؟

2- لا تجرّبي عطور عدة في يوم واحد

لا تقومي بتجربة أكثر من 3 عطور في اليوم عينه، إذ إنّكِ لن تعودي قادرة على التحكّم بحاسة الشم لديكِ، فستختلط الروائح عليكِ وتصابين حتى بالصداع.

3- لا تنثري أي عطر على الورقة لشمّه

كي تختاري العطر الأنسب، عليكِ أن تنثريه على بشرتكِ وليس على ورقة، فكلّ عطر يتفاعل بشكل مختلف مع أنواع البشرة. الرائحة الجميلة التي تنبعث من القارورة قد تبدو سيئة جداً عندما تلامس بشرتكِ، ممّا يعني أنّها لا تناسبكِ.

4- انتظري 24 ساعة قبل شراء أي عطر

عندما تجرّبين العطر للمرّة الأولى، فأنت في الواقع تشمّين الرائحة العليا فقط. لذلك عليكِ الإنتظار ليوم كامل أي 24 ساعة قبل أن تقرّري شراء برفيوم أو لا، إذ ستتغلغل مكوّناته أكثر لتشمّي باقي النوتات.

5- اختاري عطر لا تستطيعين شمّه على بنفسكِ

لتختاري برفيوم مناسب لكِ، يجب ألّا تشمّي الرائحةعلى نفسكِ. لماذا؟ لأن شم العطر بعد وقت من تطبيقه سيؤدي إلى الشعور بالصداع خلال اليوم. لذلك إن كنتِ تريدين معرفة ما إذا كان العطر ما زال ثابتاً ولم يزول، اسألي إحدى الصديقات أو المقرّبات منكِ. 

من جهة أخرى وفي حال أردتِ شراء برفيوم اون لاين، هناك نصائح أخرى عليكِ أيضاً أن تأخذيها بعين الإعتبار، فاكتشفيها:

8 نصائح يجب اتباعها عند شراء عطر من مواقع تسوق اون لاين

قومي بجولة بحث عن مواقع تسوق اون لاين موثوق بها

أهم خطوة في شراء أي منتج اون لاين، خاصةً العطر، هي البحث عن مواقع تسوّق موثوق بها. يمكنكِ إستشارة صديقة أو الإستعانة بالبلوغرز اللواتي ينصحن باللجوء إلى مواقع محدّدة. كذلك، من المستحسن أن تشتري برفيوم من الموقع الرسمي للعلامة التجارية الخاصة به، في حال توفّرت هذه الخدمة.

اخضعي للإختبار الذي يساعد في اختيار الأريج المناسب

في حال رغبتِ في شراء عطر بأريج جديد، يمكنكِ أن تخضعي للإختبار أي الـQuiz إذا توفّر في موقع تسوق اون لاين، لتكتشفي وفقاً لإجاباتكِ، الرائحة التي تناسب شخصيتكِ أو التي تلائم إطلالاتكِ أكانت يومية أو رسمية. إنها طريقة مسلية ومفيدة.

انتبهي للون قارورة العطر 

لون قارورة العطر يحمل عادةً دلالات حول تركيبته. تدرّجات الأزرق تشير إلى أنه مكوّن من رائحة الأعشاب البحرية المنعشة. اللون الذهبي، يعني أن أريج العطر قوّي ويناسب اللوكات الليلية والرسمية. تدرّج الأخضر أو الأسود يدخل في تصميم قارورة العطر بأريج المسك، بالبخور، العود والخشب. اللون الأحمر والبرتقالي يدلّان على أن العطر يحتوي على مستخلص الزهور، الفاكهة أو الأعشاب. 

اقرئي مواصفات العطر بتمعّن

عند شراء عطر من مواقع تسوق اون لاين، اقرئي مواصفاته وكل المعلومات عن تركيبته بتمعّن. خذي بعين الإعتبار المكوّنات التي يحتوي عليها وتأكّدي من أنها لا تسبب تهيّجات أو حساسية للبشرة. كذلك، يمكنكِ التحقّق من مواصفات الأريج، لدى موقع العلامة الرسمية الخاصة به.

تأكّدي من نوتات العطر ضمن التركيبة

نوتات العطر هي بمثابة الهرم الذي تستقر على رفوفه المكوّنات حسب وزنها. تُذكر عادةً على قارورة العطر وتساعدكِ في معرفة الرائحة التي ستدوم لوقت أطول.

  • النوتات العليا أي Top Notes: تكون في قمّة هرم العطر، إذ تستقر عليها المكوّنات الأخف وزناً والتي تتبخّر رائحتها بعد حوالي 5 إلى 15 دقيقة من نثر العطر.
  • النوتات الوسطى أي Middle Notes: تكون في وسط هرم العطر، إذ تستقر عليها مكوّنات ذات وزن أكبر، أي أن رائحتها تدوم لوقت أطول من النوتات العليا، كونها تتبخّر بعد حوالي 20 إلى 60 دقيقة من نثر العطر.
  • النوتات السفلى أي Base Notes: تكون في قاعدة هرم العطر، تتضمن المكوّنات الأكبر وزناً والتي تدوم رائحتها لما يقارب الـ6 ساعات بعد نثر العطر.

كل ما عليكِ معرفته عن نوتات العطر

اقرئي التعليقات في خانة تقييم العطر

من بين أبرز الطرق للإطلاع على نوعية المنتج، هي الإستعانة بخانة المراجعة وقراءة التعليقات التي تركتها سيدات سبق وأن استخدمن العطر نفسه. في حال كانت التعليقات إيجابية، فهذا يشير إلى أنه ذات فعالية عالية والعكس صحيح.

اختاري عطر بحجم صغير

إذا لجأتِ إلى شراء عطر جديد من مواقع تسوق اون لاين، احرصي على أن يكون ذي حجم صغير، لأنه قد لا يناسبكِ وبالتالي قد تضطرين لعدم استعماله مجدداً.

10 نصائح لتوفير المال خلال التبضّع من مواقع تسوق اون لاين

لا تنخدعي بالحسومات والأسعار المخفّضة عند شراء العطر

عادةً تكون منتجات العطر ذات الجودة العالية مكلفة، لأنها تحتوي على مكوّنات طبيعية نادرة أو باهظة الثمن. لذلك، إن وجدتها بسعر مخفّض جداً على مواقع تسوق اون لاين، فهذا الأمر قد يثير التساؤلات حيال إذا كان المنتج ربما مزيّف! تأكّدي من سعره الأساسي على الموقع الرسمي للعلامة التجارية في بلدكِ وقومي بمقارنة المنتجين، ولا تغرّكِ الحسومات الكبيرة.