هل أنتِ متأكّدة من أنّكِ وضعتِ كلّ الأغراض الأساسية في حقيبة البحر؟ ننصحكِ بإلقاء نظرة أخرى إلى الحقيبة والتأكّد مجدّداً، لأنّه من الممكن أن تكوني نسيتِ أمراً واحداً أو أكثر! لذلك، تابعي القراءة واكتشفي ما هي الإحتياجات الجمالية الضرورية التي يجب أن تتواجد في حقيبة البحر قبل التوجّه إلى الشاطىء، حتّى لا تقولي لاحقاً "نسيتُ".

 

رذاذ للوجه:  لا تكتفي بتطبيق واقي شمس على بشرتكِ فحسب، بل استخدمي رذاذ للوجه لتضاعفي ترطيبها خلال اليوم. هذه الطريقة ستنعش بشرتكِ أكثر فأكثر وتمنعها من الجفاف جرّاء تعرّضها لأشعّة الشمس القوية أثناء استمتاعكِ بالبحر.

1- CLINIQUE Moisture Surge Face Spray

2- HERBIVORE Rose Hibiscus Coconut Water Hydrating Face Mist

3- SEPHORA Hydrating Mist

 

واقي شمس: لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق واقي شمس... هي خطوة ضرورية في روتينكِ الجماليّ، فكيف إذا قضيتِ يوماً كاملاً على الشاطىء؟ في هذا اليوم الطويل الحارّ، بشرتكِ تتعرّض إلى أشعّة الشمس القوية التي قد تتعرّض إلى الحروق وظهور التصبّغات. من هنا، عليكِ حماية بشرتكِ من خلال تطبيق واقي شمس غنيّ بمؤشّر حماية عالية. من المفضّل اختيار واقي شمس غنيّ بمؤشّر حماية 100 لحماية مضاعفة (إضغطي هنا للمزيد من المعلومات). احرصي على تطبيق هذا المستحضر على مناطق عدّة من جسمكِ على غرار وجهكِ. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات.

1- SHISEIDO Urban Environment SPF 42 Oil Free UV Protector

2- LANCÔME Bienfait UV SPF 50

3- LA ROCHE POSAY Anthelios AOX Daily SPF 50 Sunscreen

 

مرطّب الشفاه: بما أن بشرة الشفاه رقيقة فهي أكثر عرضة للحروق في الصيف من دون أن تدري ذلك حتّى، لذا من الضروريّ تزويدها بالحماية اللازمة حتّى تبقى جذّابة طيلة أيّام العطلة الصيفية، وذلك من خلال مرطّب الشفاه الغنيّ بمؤشّر الحماية SPF. إضافة إلى ذلك، هذا المستحضر سيرطّب شفتيكِ ويجعلهما جذّابتان.

1-  KIEHL'S Butterstick Lip Treatment SPF 25

2- SHISEIDO Sun Protection Lip Treatment SPF 35

3- MARC JACOBS Lip Lock Moisture Balm

 

مستحضر لحماية شعركِ: لا تركّزي على بشرة وجهكِ وجسمكِ فحسب، بل عليكِ أن تولي اهتماماً لشعركِ في الصيف وخصوصاً على البحر. يتعرّض شعركِ لأشعّة الشمس المؤذية، ما يؤدّي إلى تلف خصلاتكِ وبهتانها، لذلك عليكِ حمايتها من خلال تطبيق مستحضرات غنية بمؤشّر عامل الوقاية قبل الإستمتاع بأجواء الشاطىء، فهي غنية أيضاً بالفيتامينات والزيوت الطبيعية التي تغذّي الشعر من الأعماق وتمنحه الترطيب اللازم. هذا المستحضر الذي قد تتناسيه أو تتجاهيلن أهميّته، يجب أن يتواجد في حقيبة البحر من دون أن تفكّري في ذلك.كلّ ما عليكِ فعله، هو تطبيق الكريم أو رشّ الرذاذا على أطراف شعركِ ثمّ مرّري أصابعكِ بين الخصلات لتتغلغل العناصر المغذية بشكل أفضل.

1- L'ORÉAL Everstrong Break Proof Lotion 

2- WELLA Professionals Sun Protection Cream for Coarse Hair

3- CHRISTOPHE ROBIN Moisturizing Hair Cream

 

فرشاة شعر: من الضروريّ جدّاً أن تمشّطي شعركِ بالفرشاة الخاصة بالشعر الرطب، خصوصاً بعد تعرّضه للمياه والشمس، حتّى تمنعي تشابك الخصلات.

1- Tangle Teezer Thick & Curly Detangling Hairbrush

 

مستحضر الإسمرار: إن أردتِ الحصول على لون برونزيّ، فما عليكِ سوى اختيار الكريم المرطّب والمسمّر في الوقت عينه، الذي يحتوي على مؤشّر الحماية. هذا الأخير هو عنصر مهمّ في هذا المستحضر لتمنعي بشرتكِ من الإحتراق والحصول على سحنة جذّابة في الصيف.

1- DIOR Bronze Beautifying Protective Oil in Mist Sublime Glow SPF 15 

2- GUERLAIN Terracotta Sun Moisturiser Tan Booster SPF15

3- CLARINS Delicious Self-Tanning Cream

 

ماسكارا مضادة للمياه: إن أردتِ لمسة من المكياج، بإمكانكِ تطبيق الماسكارا المضادة للمياه، لتحصلي على رموش طويلة وطبيعية تدوم طيلة اليوم. كوني جملية على الشاطىء!

 

ملاحظة: النظارات الشمسية والقبعة هما أكسسواران مهمّان جدّاً لحماية عينيكِ وبشرتكِ من أشعّة الشمس الضارّة. لذلك، لا تنسيهما في المنزل، بل عليهما مرافقتكِ أينما ذهبتِ وخصوصاً على الشاطىء.

 

إقرئي أيضاً: بشرتكِ جافة في الصيف؟ إذاً، قومي بهذه الخطوات السهلة وتمتّعي بوجه رطب ونضر

أفضل المستحضرات المرطّبة للشفاه الغنية بمؤشّر الحماية للتخلّص من التشقّقات