close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز فوائد طين الكاولين للبشرة والشعر

طين الكوالين العناية بالبشرة بشرة

قبل ظهور التقشير الكيميائي وأقنعة التجميل المميزة وتلك الصيحة الكبيرة في عالم الجمال، كان هناك قناع الطين الكلاسيكي لعلاج جميع المشكلات المتعلقة بالبشرة بدءً من الدهون الزائدة وصولاً إلى حب الشباب.

هناك العديد من الخيارات المتعددة لقناع الطين، كل منها يناسب نوع معين من البشرة، من بينها طين الكاولين. فما فوائده على كل من البشرة والشعر؟

ما هو طين الكاولين؟

طين الكاولين أو طين الصين هو الأكثر رقة بين جميع أنواع الطين الأخرى المستخدمة في العناية بالبشرة. ينشأ اسم Kaolin من Kaoling، وهو تل في الصين. يستخدم هذا الطين في الغالب لصنع الخزف وأيضاً كعلاج للإسهال.

طين الكاولين أبيض اللون ذو ملمس ناعم جداً. إنه غني بالكاولينيت، وهو نوع من المعادن. على الرغم من أنه عادة ما يكون أبيض، إلا أنه قد يأتي بألوان مختلفة (بشكل أساسي زهري واخضر)، وهذا يتوقف على نوع المعادن الأخرى الموجودة في ذلك الطين. في المقابل، كلما ازداد بياض الطين، كلما كان أفضل وأكثر نقاءً.

هل يختلف طين الكاولين عن بقية أنواع الطين؟

نعم، طين الكاولين لديه درجة حموضة محايدة وغني بثاني أكسيد السيليكا. بالمقارنة مع الطين الأخرى (مثل طين البنتونيت)، فإن طين الكاولين لا يجعل بشرتك جافة، إنه لطيف على بشرتك ويجعلها ناعمة وصحية. بالتالي، فإن طين الكاولين مناسب للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة وحساسة.

طين الكاولين له فوائد متعددة عند استخدامه موضعياً وفي وصفات مختلفة للعناية بالبشرة؛ دعينا نلقي نظرة على ما يفعله لبشرتك ثم لشعرك.

ما هي فوائد طين الكاولين للبشرة؟

1- يساعد على التحكم في دهون الوجه

يمكن أن يزيل الدهون الزائدة من وجهك. كما انه ينظف مسام البشرة، لكن بدون تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية (وهي ضرورية أيضاً للحفاظ على ترطيب البشرة).

2- مزيل طبيعي للسموم ومقشّر

طين الكاولين ينظف آثار التلوث والأوساخ والبكتيريا بفعالية من جلدك. لا يسبب انسداد مسام الجلد، كما يزيل آثار خلايا الجلد الميتة من دون التسبب في أي احمرار أو تهيج.

3- يهدّئ الطفح الجلدي وتهيج الجلد

سواء كان لدغ الحشرات أو طفح جلدي، يمكن لطين الكاولين أن يهدئ بشرتك، فهو يمتلك خصائص علاجية خفيفة، كما أنه مضاد للالتهاب.

4- يقوّي الجلد

طين الكاولين يحفز ويقوي جلدك، عندما تستخدميه بانتظام، فإنه يضيء ويقوي بشرتك. تحتاجين إلى استخدامه لفترة طويلة قبل أن تري أي نتائج.

أقنعة منزلية من طين الكاولين للبشرة

قناع طين الكاولين والشاي الأخضر

- ملعقة كبيرة من طين الكاولين

- 2 ملعقة شاي أخضر (مبرد)

- 2 ملعقة صغيرة من جل الصبار

- 2 قطرة زيت اللافندر

اخلطي طين الكاولين مع الشاي الأخضر في وعاء، ثم أضيفي جل الصبار وزيت اللافندر الأساسي إلى الخليط، حركي الخليط جيداً ثم ضعيه على وجهك باستخدام فرشاة واتركيه لمدة تتراوح بين 5 و10 دقيقة. قومي بتنظيفه بالماء الفاتر ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد.

قناع طين الكاولين والعسل

  • 2 ملعقة صغيرة من طين الكاولين
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • ملعقة طعام من ماء الورد

اخلطي الطين مع العسل وماء الورد، ضعيه على وجهك بالتساوي، وتجنبي المنطقة المحيطة بعينيك. اتركيه ليجف لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ ورشي وجهك بالماء البارد.

ما هي فوائد طين الكاولين للشعر؟

يمكن استخدام طين الكاولين كشامبو طبيعي

يساعد طين الكاولين في الحفاظ على نظافة فروة رأسك نظراً لقدرته على إزالة الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى، كما يعمل على تقوية الجذور وزيادة الدورة الدموية لفروة رأسك، إنه يفعل كل هذا من دون تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية.