مستحضر منظّف للبشرة من المياه أو ما يعرف بمياه ميسيلار، بات أساسيّاً في حقيبة معظم النساء. لا تقتصر أهميّته على إزالة المكياج والتخلّص من الرواسب فقط، بل تكمن أيضاً في تركيبته اللطيفة على البشرة وقدرته على توفير الوقت والمجهود.

مستحضر لاقى رواجاً وانتشر في فرنسا منذ عشرات السنين فأصبح سرّ نضارة بشرة المرأة الفرنسيّة. هو مصنوع من جزئيّات Micelles التي هي نوع من الزيت المحبوس في المياه، فيعمل على تنقية بشرتكِ وإزالة الأوساخ من المسام سريعاً من دون الحاجة لغسل وجهكِ أو فركه بالصابون.
 إضافةً إلى ذلك هو خالي من المواد الحافظة، ينظّف الوجه، يزيل السموم ويعطيكِ بشرة صافية ومنتعشة. تركيبته الفريدة هذه، تجعله مناسباً لكلّ أنواع البشرة بما فيها الحساسة، كما تساعد في زيادة نعومة وإشراقة بشرتكِ. يكفي أن تقومي بتبليل قطنة بمياه ميسيلار وتمرّريها على وجهكِ لتنظيفه والتخلّص من المكياج. نقدّم لكِ أدناه أجدد 6 مستحضرات من مياه ميسلار.

CHANEL L’eau Micellaire

مياه ميسيلار بشرة تنظيف المكياجتحتوي مياه ميسيلار من شانيل على جزء بروبيوتيك الذي يحمي النظام البيئي الطبيعي للبشرة فيحقق توزانه، كما يحافظ على حاجز البشرة ودرجة حموضتها pH. 

LA ROCHE- POSAY Micellar Water Ultra

مياه ميسيلار بشرة تنظيف المكياجتعمل مياه ميسيلار من لاروش بوزيه على تنظيف البشرة من العمق، التخلص من الزيوت الزائدة وإزالة المكياج بطريقة ناعمة وخفيفة.

RITUALS, The Ritual Of Namaste (Purify) Micellar Water

مياه ميسيلار بشرة تنظيف المكياجتعمل مياه ميسيلار من ريتوالز على تنظيف البشرة بلطافة وإزالة الأوساخ ورواسب المكياج، بفضل احتوائه على زهرة اللوتس. 

SEPHORA COLLECTION Mini Triple Action Cleansing Water - Cleanse + Purify

مياه ميسيلار بشرة تنظيف المكياجتساعد مياه ميسيلار على تنقية البشرة وتنظيفها جيداً بفضل غناها بالزنك والألوفيرا. 

PRIMERA Chamomile Micellar Cleansing Water

مياه ميسيلار بشرة تنظيف المكياجتحتوي مياه ميسلار من بريميرا على البابونج الذي ينظف البشرة من الأوساخ ورواسب المكياج حتى ولو كان مضاد للمياه، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة وخصوصاً الحساسة.

ROSA CENTIFOLIA 3-in-1 Cleansing Water

مياه ميسيلار بشرة تنظيف المكياجإن مياه ميسيلار من روزا سينتيفوليا تعيد الحيوية إلى البشرة، إذ تنظّفها من الأعماق وتخلّصها من كل الرواسب العالقة فيها. 

من ناحية أخرى، إن وظيفة مياه ميسيلار لا تقتصر على تنظيف البشرة من الأوساخ ورواسب المكياج وتنقيتها، بل تتمتّع بخصائص أخرى ستستهّل عليكِ روتينكِ الجماليّ. إليكِ في ما يلي طرق استعمال هذا المستحضر بعيداً عن تنظيف الوجه.

5 استعمالات اخرى لمياه ميسيلار لا علاقة لها بتنظيف الوجه

تنظيف فرشاة المكياج

 يساعد هذا المستحضر على تنظيف فرشاة المكياج ويخلّصها من البكتيريا والأوساخ الضارة. بلّلي الفرشاة بمياه ميسيلار وقومي بفركها جيّداً حتى تتخلّصي من أيّ لون عالق.

 سهولة إزالة الرموش الإصطناعية

حتى لا تتساقط رموشكِ الطبيعية عند إزالة تلك الإصطناعية بإمكانكِ استخدام مياه Micellar. هذه الخطوة ستجنّبكِ فرك عينيكِ وشدّها، ممّا يسهّل عليكِ التخلّص من الغراء بكل بساطة. ضعي القليل من المستحضر على قطنة ومرّريها على عينيكِ من الأعلى إلى الأسفل، وستزيلين الرموش الإصطناعية من دون أيّة معاناة.

التخفيف من العطر

 هل أفرطتِ في نثر العطر عليكِ؟ لا بأس، إذ بإمكانكِ تخفيف الرائحة بواسطة مياه ميسيلار. يكفي أن ترشّي كمية قليلة منها على المكان الذي تريدينه، ومن ثمّ فركها قليلاً حتّى تتلاشى الرائحة القوية.

 إزالة تلطيخات المكياج

 عند تطبيق المكياج قد تقومين ببعض التلطيخات عن غير قصد، بدلاً من زيادة الطين بلّة استخدمي مياه Micellar للتخلّص منها. ضعي القليل منها على المكان الملطّخ وامسحي النقط بنعومة بواسطة القطنة. 

إصلاح المستحضرات المكسورة

 ليس هناك أصعب من أن تتلف أو تتكسّر مستحضرات المكياج الخاصة بكِ، بما فيها البودرة وظلال العيون ما يدفعكِ إلى رميها أو التخلّي عنها. إلى جانب استخدام سبيرتو أو الولاعة لإعادة ترميمها، بإمكانكِ وضع القليل من مياه ميسيلار في المستحضر المتكسّر والضغط قليلاً عليه حتّى تحصلين على واحد جديد.