عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

حليب الابل... واحد من أنواع الحليب المهمة بسبب قيمته الغذائية العالية، حيث يعتبر مصدر للبروتين لا مثيل له. لكن بالإضافة إلى منافعه الصحيّة، يتميّز بفوائده الجمالية الكثيرة خصوصاً عند تطبيقه على البشرة. من هنا، أصدرت بعض العلامات التجارية مستحضرات جمالية من صابونة، سيروم، كريم وغيرها، ترتكز بشكل أساسي على حليب الناقة وتساعد في الحفاظ على وإعادة نضارة البشرة. في هذا المقال، سنعرّفك على فوائد حليب الابل للبشرة وسنقدّم لكِ 8 مستحضرات ترتكز عليه لتبتاعي منها الأنسب لكِ. 

ما هي فوائد حليب الإبل الجمالية الصحية، وهل له أضرار؟

فوائد حليب الابل للبشرة

  • يحتوي حليب الناقة على 3 أضعاف كميّة الفيتامين C  بالمقارنة مع أنواع الحليب الأخرى. هذا الفيتامين هو مضاد للأكسدة ممّا يحفّز إنتاج الكولاجين ويحافظ على رطوبة البشرة.
  • حليب الابل غني بالأحماض الدهنية غير المشبّعة، والفيتامينات B التي تعمل على إصلاح الخلايا التالفة، حماية البشرة من البكتيريا والمحافظة على صحّتها، لذلك يعمل حليب الإبل على علاج حب الشباب والتصبغات.
  • اللانولين والإيلاستين الموجودان في حليب الابل كفيلتان بمحاربة التجاعيد وتأخير الشيخوخة.
  • يحمي حليب الابل من أشعّة الشمس، فالبدو كانوا يستخدمون هذا الحليب على بشرتهم كواقٍ من الشمس خلال رحلاتهم الطويلة.

مستحضرات جمالية ترتكز على حليب الابل

1- كريم للبشرة CAMEL SOAP FACTORY Camel Milk Face Rescue Cream

فوائد حليب الابل  حليب الابل  حليب الناقةهذا الكريم يحتوي على نسبة 30% من حليب الناقة. هذه الكميّة المركّزة تساعد بشكل مكثّف على إصلاح الخلايا التالفة، حماية البشرة من البكتيريا والمحافظة على صحّتها. بالإضافة إلى ذلك، هو غني بزيت البرتقال المناسب جداً للنساء اللواتي يعانين من ظهور حب الشباب، إذ يعد بمثابة معقم للبشرة من البكتيريا والجراثيم، كذلك يساعد على التقليل من البثور والبقع.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 45 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية   

2- سيروم للوجه CAMEL LIFE Restorative Serum Camel Milk Skincare 

فوائد حليب الابل  حليب الابل  حليب الناقةCamel Life هي من أولى العلامات التجارية التي أطلقت مستحضرات تحتوي على حليب الابل، ومن أكثر المنتجات مبيعاً لديها هو سيروم الوجه. يساعد هذا السيروم على التخفيف من الخطوط الرفيعة، يرطّب الوجه من الأعماق، يحفّز إنتاج الكولاجين ويحمي من أضرار الجذور الحرّة. 

تسوّقيه بسعر 75 دولار
Shop Now

16 افضل سيروم للوجه لكل نوع بشرة

3- ماسك للوجه SHEA TERRA Camel’s Milk Collection Nomadic Secret Beauty Masque

فوائد حليب الابل  حليب الابل  حليب الناقةهذا الماسك يعمل على ترطيب، تنعيم وتنظيف البشرة من الأعماق. كيف؟ يحتوي على حليب الابل الذي يعمل على إصلاح الخلايا التالفة، حماية البشرة من البكتيريا والمحافظة على صحّتها. كما أنه غني بأحماض ألفا هيدروكسي AHA التي تحمل الكثير من الفوائد الجمالية منها ترطيب البشرة والمحافظة على معدّل الرطوبة الطبيعيّ على سطح الجلد.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 32 دولار 
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 28 دولار 
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية  

4- كريم للبشرة نهاري SUMMER LAND Rejuvenating Day Cream

فوائد حليب الابل  حليب الابل  حليب الناقةبالإضافة إلى احتوائه على حليب الابل، هذا الكريم غني أيضاً بالفيتامين B5 الذي يساعد في الحفاظ على رطوبة، ليونة ومرونة بشرتك. كما أنه يعزز إنتاج الجلوتاثيون في البشرة وبالتالي يقلل من تكوين الميلانين وظهور البقع الداكنة على الوجه. 

تسوّقيه بسعر 30 دولار  
Shop Now

5- كريم للبشرة SABBATICAL Beauty Camel Milk Cream

فوائد حليب الابل  حليب الابل  حليب الناقةما إن تتعرّفي على المكوّنات الموجودة في هذا الكريم حتى تسارعين لشرائه. هو غني بـ: حليب الابل، الفيتامين A، الفيتامين B2، الفيتامين B12، الفيتامين E، زبدة الشيا وغيرها الكثير. هذه المكوّنات تساعد على ترطيب البشرة من الأعماق، كما تبعد عنها علامات التقدّم في السن من التجاعيد، الخطوط الرفيعة، الترهّل وغيرها. 

تسوّقيه بسعر 25 دولار 
Shop Now

6- صابونة وجه HEMANI Camel Milk Soap with Honey

فوائد حليب الابل  حليب الابل  حليب الناقةهذه الصابونة ترتكز بشكل أساسي على حليب الابل، وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على العسل، مضادات الأكسدة والفيتامين C. كلّ هذه المكوّنات تحافظ على رطوبة البشرة، تحمي من التجاعيد، تحارب البثور كما التصبغات والبقع الداكنة. 

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 8 دولار 
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 7 دولار 
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية  

7- صابونة وجه CAMEL GOLD Camel Milk Soap Bar

فوائد حليب الابل  حليب الابل  حليب الناقةهذه الصابونة مثالية لصاحبة البشرة الحساسة كونها خالية من المواد الكيميائية وترتكز بشكل أساسي على المكوّنات الطبيعية من حليب الابل، زيت الزيتون وعدد من الفيتامينات. من هنا، تساعد هذه الصابونة على ترطيب الوجه من الأعماق كما تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. 

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 14 دولار  
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية  

8- كريم يدين LESOIE Camel Milk with Mystic Rose Hand Cream

فوائد حليب الابل  حليب الابل  حليب الناقةبالإضافة إلى احتوائه على حليب الابل، كريم اليدين هذا غني بالكثير من المكوّنات المرطبة مثل الجليسرين الذي يساعد على التخلص من التجاعيد ومن آثار الشيخوخة المبكرة التي توجد على البشرة والوقاية من الإصابة بها. كما أنه يحمي من الخطوط الدقيقة التي تصيب البشرة، لأن الجلسرين يحتوي على الخصائص المضادة للشيخوخة.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 18 دولار 
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية