عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

اتّباع نمط حياة مستدام دخل من الباب العريض إلى كلّ المجالات عموماً، وإلى عالم الجمال خصوصاً، فباتت الكثير من العلامات التجاريّة تتّبعه لتقديم منتجات صديقة للبيئة. في السطور أدناه، سنقدّم لكِ افضل مستحضرات عناية بالبشرة والشعر مستدامة، لكن قبل ذلك، دعينا نشرح لكِ بالتفاصيل ما هو مفهوم الإستدامة في عالم الجمال أو ما يُعرف بـSustaianble Beauty.

ما الفرق بين Clean Beauty وNatural Beauty وOrganic Beauty وSustainable Beauty؟

ما هي الإستدامة في عالم الجمال؟

الإستدامة في عالم الجمال يعني تطوير منتجات جمالية صديقة للبيئة، سواء من ناحية تركيبة المستحضر أم حتّى عبوته. فالمنتجات الجمالية المستدامة تحتوي بالإجمال على مكوّنات غير سامّة، طبيعية وتمّ زراعتها واستخراجها من دون إلحاق ضرر بالطبيعة. كما تكون أيضاً Cruelty-free أي لم يتمّ اختبارها على الحيوانات ولم يتمّ أذية هذه المخلوقات عند تصنيعها. أمّا في ما يتعلّق بالعبوات، فهي أيضاً صديقة للبيئة ويتمّ تطوريها من مواد قابلة للتحلل، قابلة لإعادة التدوير أو مصنوعة من مواد مُعاد تدويرها.

افضل 10 منتجات عناية بالبشرة والشعر مستدامة

كريم مرطب للوجه من ديور DIOR HYDRA LIFE Fresh Hydration - Sorbet Crème

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر علامة ديور للعناية بالبشرة أطلقت مجموعة Hydra Life الصديقة للبيئة، سواء من خلال العبوات أم التركيبة الخالية من عناصر مؤذية للبيئة مثل البارابين، السيليكون وغيرها. كريم Hydra Life هو من الأكثر مبيعاً لدى العلامة، يساعد في ترطيب البشرة لمدّة طويلة وإعادة الإشراقة إليها.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 80 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 64 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

ماسك TATA HARPER Resurfacing Mask

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر تاتا هاربر تتّبع الإستدامة عند إطلاق منتجاتها، بدءً من المكوّنات التي تستخدمها، العبوات، التعاونات وغيرها. قناع  Resurfacing Mask هو من بين المستحضرات الأكثر مبيعاً لدى العلامة، وهو مثالي للنساء اللواتي يعانين من بشرة متعبة إذ يتكوّن من BHA الطبيعي، الصفصاف الأبيض وإنزيمات الرمّان التي تزيل الشوائب بلطف، وتمنح البشرة نضارة ورطوبة.

تسوّقيه على موقع NET-A-PORTER بسعر 71 دولار
Shop Now

سيروم للوجه DR. BARBARA STURM Hyaluronic Serum

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر طبيبة الجلد د.باربارا ستورم أطلقت منتجات عناية بالبشرة صديقة للبيئة ومستدامة، ومن بين أفضلها هو هذا السيروم. يحتوي هذا المنتج على حمض الهيالورونيك، فيتغلغل في العمق لترطيب البشرة بشكل مكثف وكبير، وينعّم سطح الجلد بسرعة ويضاعف إشراقتها، وبالتالي يساهم في التخفيف من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 309 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

ماسك KORA ORGANICS Turmeric Brightening and Exfoliating Mask

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر علامة كورا اورغانكس تسعى إلى تقديم منتجات عناية بالبشرة نباتية وعضوية، كما تتّبع الإستدامة عند القيام بذلك، فجميع العبوات صديقة للبيئة، مستدامة وقابلة لإعادة التدوير. هذا الماسك يحتوي على الكركم، زيت وردة المسك، أنزيمات البابايا وزيت النعناع، فيساعد في تفتيح البشرة وتزويدها بكلّ النضارة والإشراقة.

تسوّقيه على موقع NET-A-PORTER بسعر 55 دولار
Shop Now

كريم يدين من ايسوب AESOP Resurrection Aromatique Hand Balm

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر علامة ايسوب تقدّم منتجات ترتكز على مكوّنات مصدرها الأساسي مستدام، كما أنّها تبتعد عن العناصر المؤذية للبيئة مثل ملوّنات، السيليكون، البارابين وغيرها، هذا إلى جانب استخدام عبوات قابلة لإعادة التدوير. كريم يدين ايسوب هو من بين أفضل المستحضرات لدى العلامة، إذ يتميّز بتركيبته الخفيفة التي تتغلغل في البشرة بطريقة سريعة من دون ترك آثار دهنية على الجلد. كذلك، وبفضل احتوائه على مكوّنات طبيعية، يلعب هذا المنتج دوراً مهمّاً في ترطيب البشرة.

تسوّقيه على موقع اوناس بسعر 31 دولار
Shop Now

شامبو RAHUA Classic Shampoo

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر علامة Rahua تسعى من خلال منتجاتها على حماية غابة الأمازون، فتتّبع نمط حياة مستدام يحافظ على البيئة عند إطلاق مستحضراتها. هذا الشامبو هو من بين أفضل منتجاتها، يرتكز على الزيوت الطبيعية المستخرجة من الأعشاب فيقوّي الشعر وفروة الرأس.

تسوّقيه على موقع اوناس بسعر 69 دولار
Shop Now

بلسم شعر MAULI RITUALS Grow Strong Conditioner

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر علامة Mauli Rituals تسعى إلى اتّباع الإستدامة، فتستخدم مكوّنات طبيعية 100%  وتلجأت إلى عبوات قابلة لإعادة التدوير. هذا البلسم ينضمّ إلى أفضل منتجاتها، ويزوّد الشعر بمنافع عدّة أهمّها ترطيب الخصلات، التخلّص من التقصّف ومعالجة القشرة.

تسوّقيه على موقع NET-A-PORTER بسعر 49 دولار
Shop Now

شامبو AVEDA rosemary mint purifying shampoo

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر علامة افيدا تقدّم منتجات عناية بالشعر، البشرة وحتّى مكياج، جميعها صديقة للبيئة وعبواتها مصنوعة من مكوّنات قابلة لإعادة التدوير. كذلك، هذه العلامة تبتعد عن كلّ المكوّنات المضرّة بالبيئة مثل السيليكون، مصادر حيوانية وغيرها. هذا الشامبو هو من بين منتجات العناية بالشعر الأكثر مبيعاً لدى العلامة، يساعد في تنظيف الشعر من العمق وتركه صحّي ولامع.

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 53 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

تسوّقيه على موقع امازون الامارات بسعر 24 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

زيت شعر DAVINES OI Oil

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر علامة Davines تسعى إلى اتّباع نمط حياة مستدام عند إطلاق مستحضراتها، سواء من ناحية التركيبة أم العبوات. زيت شعر Davines OI Oil هو من بين المنتجات الأكثر مبيعاً لدى العلامة، يساعد في ترطيب الشعر، منع تشابكه والتطايرات.

تسوّقيه على موقع نون بسعر 51 دولار
Shop Now

تونر REN CLEAN SKINCARE Ready Steady Glow Daily AHA Tonic

منتجات مستدامة الاستدام منتجات عناية بالشرة منتجات عناية بالشعر في سنة 2018، بدأت علامة Ren Clean Skincare باتّباع الإستدامة عند إطلاق مستحضراتها. هذا التونر من أفضل منتجات العلامة التجارية، يحتوي على احماض ألفا هيدروكسي AHA التي تساهم في تقشير البشرة بلطف، كما أنّه يعمل على ترطيبها وإضاءتها.

تسوّقيه على موقع NET-A-PORTER بسعر 34 دولار
Shop Now