close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 4 زيوت عطرية لعلاج حروق الشمس

زيوت عطرية حرق الشمس العناية بالبشرة

تشيع في فصل الصيف مشكلة حروق الشمس التي تظهر نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس، وعلينا دائماً تجنب تأثيرها الضار عن طريق تطبيق كريم واقي الشمس. أما عند حدوثها فيجب تهدئتها بمساعدة العلاجات الطبيعية خاصة ان كانت حروق بسيطة.أما الحروق الشديدة فعليك علاجها بشكل طبي لضمان عدم تأثيرها بشكل سلبي على الجلد.

هناك عدة طرق لعلاج حروق الشمس الطفيفة، منها استخدام الزيوت العطرية المناسبة لهذا الغرض، حيث يمكنك اختيار واحد من الزيوت العطرية المناسبة لعلاج حروق الشمس وتخفيفها. أما أنواع الزيوت العطرية الأفضل لعلاج حروق الشمس وكيفية تخفيفها واستخدامها فستتعرفين عليهافي هذا المقال.

أفضل 4 زيوت عطرية لعلاج حروق الشمس

1- زيت اللافندر لعلاج حروق الشمس

يعد زيت اللافندر مثالي في تهدئة البشرة بعد تعرضها لحروق الشمس، فهو يحمل خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات. يمكنك تطبيقه على البشرة المتضررة من الشمس عن طريق خلطه مع كل من زيت البابونج الروماني، وزيت خشب الصندل ثم إضافتها إلى لوشن غير معطر أو جل الالوفيرا وتطبيق الخليط على الجلد المتضرر.

2- زيت خشب الصندل لعلاج حروق الشمس

يحمل زيت خشب الصندل خصائص كيميائية تجعل منه زيت مضاد للالتهابات، مضاد للبكتيريا ولطيف على البشرة، لذا يعد خياراً جيداً لعلاج حروق الشمس ولتطبيقه على البشرة المتضررة. لاستخدامه بطريقة صحيحة، قومي بخلط زيت خشب الصندل مع زيت اللافندر وزيت الورد، للحصول على مزيج فاخر وفعّال في علاج حروق الشمس. قبل تطبيق الخليط على البشرة المتضررة عليك تخفيفه بإحدى الزيوت المخصصة لتخفيف الزيوت العطرية مثل زيت نواة المشمش للحصول على خليط جاهز.بعدها ابدئي بتطبيقه على البشرة مع التدليك اللطيف ويفضل بعد الاستحمام.

3- زيت البخور الجاوي لعلاج حروق الشمس

يمتلك هذا الزيت رائحة جميلة كرائحة الشوكولا والفانيلا، ويمتلك خصائص كيميائية مطهرة، مهدئة، مضادة للالتهابات ومناسبة لعلاج حروق الشمس.لتكوين خليط من زيت راتنج بنزوين مناسب للبشرة قومي بدمجه مع زيت اللافندرولوشن أبيض غير معطر ثم ضعيه على البشرة للمساعدة على علاج حروق الشمس.

4- زيت ذهب الشمس لعلاج حروق الشمس

يتميز زيت ذهب الشمس برائحته الغنية بالعسل، وهو زيت ممتاز في علاج الجلد المتضرر لكونه يحمل خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة.امزجي بين زيت ذهب الشمس وزيت اللافندر مع جل الألوفيرا لتكوين خليط مناسب لتبريد البشرة وعلاج حروق الشمس.

كيفية استخدام الزيوت العطرية في علاج حروق الشمس

كما ذكرنا سابقاً عليك تخفيف الزيوت العطرية قبل تطبيقها على البشرة، وأهم ما عليك الحصول عليه هو احدى الزيوت المخصصة للتخفيف، لوشن أبيض غير معطر أو جل الالوفيرا على أن تكون نسبة التخفيف 2%. تأكدي من تقبّل بشرتك للخليط وإن واجهتك أي مشكلة أو أعراض جانبية نتيجة استخدام الخليط، فيجب عليك التوقف مباشرة عن استخدامه وقومي باستشارة طبيب متخصص.