close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 6 أنواع شاي لبشرة نضرة ومتوهجة: كيف تستخدمينها؟

شاي البابونج الشاي الأخضر شاي الياسمين

لا عجب أن الشعب الإنجليزي يعشق الشاي لدرجة الهوس! يشربونه يومياً ويخصّصون له وقتاً Tea Time، خلال فترة بعد الظهر. إنها عادة ملكية انتقلت لتصبح تراثاً شعبياً. كل هذا يعود لفوائد الشاي التي لا تنتهي على الصحة والرشاقة والجمال. كثيرة هي أنواع الشاي: منها ما يفيد القلب والكوليسترول، منها ما يُهدّئ الأعصاب ومنها ما يحرق الدهون ومنها ما يزيد من جمال بشرتك. إن كنتِ ترغبين بإضاءة بشرتكِ وزيادة نضارتها وتوهّجها، لا تضيّعي الوقت لأننا سنعرض لكِ أفضل 6 أنواع شاي ستضاعف جمالكِ.

1- شاي البابونج

هي عشبة موجودة داخل كل منزل وعلى الأرجح في مطبخكِ الآن لكنكِ لا تعلمين منافعها العديدة خصوصاً على البشرة. نظراً لغنائه بمضادات الأكسدة، يحارب البابونج السموم والجذور الحرة المرتبطة بعلامات الشيخوخة، التي تتعرّض لها البشرة. كذلك، إن البابونج غني بالكويرستين Quercetin الذي يحمي البشرة من الإحمرار ومن أشعة الشمس ويمنحكِ بشرة صافية ونضرة. يعتبر من أفضل أنواع الشاي للبشرة لأنه يحارب علامات التعب والإجهاد أيضاً بما فيها انتفاخ العينين والهالات السوداء. في السياق نفسه، يمكنكِ استخدام أكياس البابونج تحت عينيكِ لإزالة اسوداد العينين وانتفاخهما.

2- الشاي الأخضر

بات معروفاً أن الشاي الأخضر يرخي الأعصاب ويشعركِ بالهدوء ويساعدكِ في بلوغ هدفكِ من ناحية خسارة الكيلوغرامات الزائدة إذ ينشّط عملية الأيض مما يزيد من نسبة حرق الدهون. لكن هل تعلمين ماذا يفعل الشاي الأخضر للبشرة؟ يحتوي هذا الشاي أيضاً على مضادات للأكسدة وبالتالي يحارب كل السموم التي تؤدّي إلى الشيخوخة المبكرة. إضافة إلى ذلك، هو قادر على منحكِ بشرة صافية بما أن الشاي الأخضر يحمي البشرة من ظهور التجاعيد ومشاكل أخرى نتيجة التعرّض لأشعة الشمس، وذلك من خلال شرب كوبين منه يومياً. أمّا إن طبّقته على وجهكِ فيساعدكِ على التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.

3- شاي الياسمين

لا يكتفي شاي الياسمين بمنح رائحة عطرية فواحة بل هو من بين أنواع الشاي التي تزوّد الجسم بمنافع صحية وجمالية عديدة. إلى جانب تقوية المناعة، بفضل احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات، يمنع شاي الياسمين ظهور علامات التقدّم بالسن، كما يساهم في معالجة بعض المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، من خلال الحد من إفراز الزيوت وإعادة توازن الهرمونات.

4- شاي الهندباء

لا شكّ أن الهندباء لذيذة جداً في الطبخ وتضيف نكهة خاصة ناهيك عن فوائدها الكثيرة على الجسم. كذلك، يتميّز شاي الهندباء بفوائد عديدة بما فيها تنظيف الكبد من السموم، تسهيل عملية الهضم، تحسين وظائف الكبد والكلى... أمّا في ما يتعلّق بالجمال، فيعتبر شاي الهندباء مصدر غني بالفيتامين A الذي يساعدكِ على التمتع ببشرة صافية، ويمنعك من التعرض للشيخوخة المبكرة.

5- الشاي الأسود

يتميّز الشاي الأسود بخصائص تعمل على تجديد خلايا البشرة وإكسابها النضارة المطلوبة. يساعد هذا الشاي على طرد السّموم المسبّبة للبقع وعيوب البشرة الأخرى ويمنع تشكّل التجاعيد وظهور التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، وذلك، ليمنحكِ بشرة صافية ومتوهّجة. يمكنكِ غمس قطعة من القطن وتطبيقها على وجهكِ أو شربه مباشرة للحصول على منافعه الجمالية والصحية أيضاً.

6- شاي الماتشا

هل تساءلتِ يوماً ما هو سرّ جمال بشرة المرأة اليابانية؟ نعم، هو شاي الماتشا الذي أصبح من أشهر أنواع الشاي في عالم الجمال. إلى جانب فوائد شاي الماتشا في التنحيف وحرق الدهون المزعجة، هو مصدر غني بمضادات للأكسدة مما يجعله قادراً على محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يُنظّف البشرة بعمق نظراً لاحتوائه على الكلوروفيل ومضادات حيوية طبيعية. لهذا السبب، يدخل الماتشا في العديد من المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ شربه كأي شاي آخر للاستفادة منه.