close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مرهقة ولديكِ غداً مناسبة مهمّة؟ إليكِ كيفية تعزيز نضارة البشرة في 24 ساعة فقط

كان أسبوعكِ مرهقاً ولديكِ غداً مناسبة مهمّة؟ لا بدّ أنّ كلّ التوتر الذي عانيتِه خلال الأسبوع، إضافة إلى الليالي التي بالغتِ فيها بالسهر والأكل أثناء مشاهدة الأفلام، قد انعكست بشكل واضح على بشرتكِ، سواء من خلال بثور ظهرت في وجهكِ أو جيوب برزت أكثر من أيّ وقت مضى تحت عينيكِ، حتى أنّ شعركِ قد يبدو بأسوأ حال. لا داعي للهلع! فأمامكِ 24 ساعة كاملة، يمكن أن تحقّقي الكثير خلالها لتظهري بأجمل إطلالة. اكتشفي أهمّ ما يجب أن تعرفيه لتكوني الأجمل، ولو كان الوقت ضيّقاً!

خطوات تعزز نضارة البشرة لديكِ وتضمن لكِ طلة مشرقة في 24 ساعة فقط

1- اشربي السوائل

احرصي على ترطيب بشرتكِ بالإكثار من تناول الماء يوميّاً . وفي هذا اليوم بشكل خاصّ، يجب أن تدخل السوائل وتخرج من جسمكِ بشكل متواصل. الاختيارات كثيرة أمامكِ، بين الشاي الأخضر والعصائر الخضراء، وما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء.

 من صفحة kikafourzali@ على انستقرام @social.skinمن صفحة kikafourzali@ على انستقرام

من صفحة detoxwater@ على انستقراممن صفحة detoxwater@ على انستقرام

2- اتّبعي نظام غذائي صحي

هذا واقع يجب أن تدركيه. في هذا اليوم تحديداً، تجنّبي الحليب ومشتقّاته، الأطعمة الحرّيفة، المقليّات، السكريّات والغلوتين، فكلّها قد تسبّب التهابات تؤدّي إلى ظهور البثور في بشرتكِ. لا تنسي أنّ الملح يسبّب انحباس السوائل في الجسم ويؤدّي إلى التورّم فيه. لذلك، فكّري جيّداً قبل إضافة الملح إلى طبقكِ. بدلاً من ذلك، ركّزي على تناول الدهون الصحيّة، كالأفوكادو، السمك، البروتينات القليلة الدهون والخضار، لتكون بشرتكِ بأفضل حال.

من صفحة salatauae@ على انستقراممن صفحة salatauae@ على انستقرام

3- ابتعدي عن المرآة

لتجنّب مراقبة البثور عن قرب ومحاولة لمسها، ما يؤخّر من تعافي بشرتكِ وترك آثار فيها. تتوافر العلاجات الخاصّة بالبثور، كتلك التي تحتوي على الـSalicylic Acid. ضعي القليل منها على البثور واتركيها تعمل خلال النهار أو طوال اللّيل.

مرهقة ولديكِ غداً مناسبة مهمّة؟ إليكِ كيفية تعزيز نضارة البشرة في 24 ساعة فقطديما شيخلي

4- أجّلي بعض علاجات العناية بالبشرة

العلاجات بالـGlycolic Acid والريتينول في غاية الفاعليّة لمواجهة مشكلات البشرة، كالبثور، التصبّغات الجلديّة والتجاعيد، إنّما من الأفضل تأجيل هذه العلاجات قبيل مناسبة كبرى، لأنّها قد تسبب تهيّج البشرة واحمرارها، خصوصاً عند اعتماد تلك المركزّة. كبديل عنها، اعتمدي مقشّراً لطيفاً كالـLactic Acid. من الأفضل أن تؤجّلي العلاجات بالليزر الهادفة إلى معالجة البقع الداكنة والعدّ الورديّ في الوجه. بدلاً منها، احجزي موعداً لجلسة Vibration Therapy لشدّ البشرة أو Hydrofacial الذي يساعد في الوقت نفسه على تنظيف البشرة وترطيبها ويعمل كمضادّ للأكسدة أيضاً.

من صفحة joannaczechofficial@ على انستقراممن صفحة joannaczechofficial@ على انستقرام

5- اتّبعي روتين عناية بالشعر

في الواقع، قد ينقذكِ في كثير من الأحيان، لكنّه ليس الحلّ الوحيد. اعلمي أنّ القناع الخاصّ بالشعر والبلسم من نوع Leave-in، المستحضرات التي تحمي الشعر من الحرارة والتسريح بلطف، كلّها من العوامل التي تساعدكِ في الحفاظ على شعر صحيّ وناعم، كما لو كنتِ قد قصدت مزيّن الشعر.

6- اتّبعي روتين يومي خاص بكِ

لا تخلدي إلى النوم أبداً قبل تنظيف بشرتكِ بمنظّف البشرة اللّطيف بتركيبة زيتيّة أو تركيبة كريميّة، لأنّه يحافظ على حاجز البشرة الطبيعيّ ويبقيها مشرقة. بعد ذلك، اختاري قناعاً، أيّاً كان نوعه، بحسب الهدف الذي تسعين إليه، كما يمكنكِ اعتماد القناع الليل أثناء النوم لتكتسبي تلك الإشراقة التي تبحثين عنها، الآن أكثر من أيّ وقت مضى.

من صفحة drbarbarasturm@ على انستقراممن صفحة drbarbarasturm@ على انستقرام

من صفحة social.skin@ على انستقراممن صفحة social.skin@ على انستقرام

7- لا تهملي روتين العناية ببشرة الجسم

قومي باللجوء إلى التقشير اللّطيف لبشرتكِ بواسطة فرشاة جافّة أو كريم مقشر أثناء الاستحمام للتخلّص من خلايا الجلد الميتة. اعتمدي الكريم المرطب للجسم المفضّل لكِ حفاظاً على رطوبة البشرة.

8- احصلي على ساعات نوم كافية

النوم بمعدّلات كافية بما لا يقلّ عن 8 ساعات أحد أسرار جمالكِ. يجب ألّا تتهاوني في ذلك أبداً، لأنه خطوة أساسيّة لتكتسبي إطلالة مشرقة، إذْ تنتج البشرة الكولاجين أثناء النوم بحيث تبدو ممتلئة وأقلّ عرضة للتجاعيد.

ملاحظة: لإحساس أمثل بالاسترخاء أثناء النوم، اختاري وسادة من الحرير وغطاء لعينيكِ ووشاحاً لشعرك حتى يمتصّ الرطوبة بمعدّل أقل. بهذه الطريقة، تحافظين على رطوبة شعركِ وبشرتكِ.

فوائد غطاء وسادة حرير على البشرة والشعر