close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

التوتر يؤثّر سلباً على جمال بشرتكِ... هكذا تحاربينه!

توتر وقلق العناية بالبشرة بشرةمن عرض مجموعة Max Mara لخريف وشتاء 2019

وجهكِ مرآة حالتكِ النفسية، كل عوامل الحياة وضغوطاتها تؤثّرعلى شكلنا الخارجي فالـStress يسيطر على الجميع. وأبشع صورة يظهر فيها، هي من خلال البثور على الوجه، شحوب البشرة وفقدان إشراقتها. كيف تخلقين توازناً نفسيّاً، كيف تحمين بشرتكِ؟ سنطرح أمامكِ النصائح والحلول، أهمّها كوني سعيدة!

خطوات للشعور بالاسترخاء للتخلّص من التوتر

  • خذي نفساً بطيئاً وعميقاً لمرّات متعددة ومتتالية كلّما شعرتِ بالتوتر.
  • دلّلي نفسكِ من خلال الاستحمام بالمياه الدافئة مرّة في الأسبوع.
  • مارسي التأمل كي تزيد قدرتكِ على الانتباه. على سبيل المثال، استمعي إلى جسدكِ: هل تنفسّكِ سريع، بطيء، عميق؟ هل تسمعين أصواتاً أو تسمعين الصمت فقط؟ الفكرة هي فقط ملاحظة ما يحدث بدون محاولة تغييره.

التوتر يؤثّر سلباً على جمال بشرتكِ... هكذا تحاربينه!Miranda Kerr

  • عبّري من خلال الكتابة، إحدى الطرق هي التعبير عن الذات عبر مدوّنة تحفظ خواطركِ ومشاعركِ.
  • اخلقي أجواء إيجابية ودافئة في منزلكِ من خلال إضاءة الشموع واستخدمي الزيوت الأساسية المهدّئة، بما في ذلك الخزامى والبابونج لمساعدتكِ على تخفيف التوتّر وتهدئة ذهنكِ والنوم بسلامٍ تام.

نصائح للشعور بالاسترخاء للتخلّص من التوتر

وقت النوم مكرّس: عدم النوم لوقت كافي سيجعل هرموناتكِ تتلخبط ممّا سيجهد جسمكِ. هدفكِ يجي أن يكون أقلّه 8 ساعات من النوم لتكوني بأفضل حالاتكِ.

واقي الشمس ليس فقط للصيف: بشرتكِ تحتاج إلى الحماية كل يوم، حتى في فصل الشتاء. هناك مستحضرات وقاية من الشمس لكل أنواع البشرة، حتى تلك التي تساعد على جعل بشرتكِ أقل دهنية.

منتجات تساعدكِ على الاسترخاء للتخلّص من التوتر

توتر وقلق العناية بالبشرة بشرةEUCALYPTUS Stress Releifتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةJO MALONE Lime Basil & Mandarin Diffuserتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةGUERLAIN Bois Des Indes Candleتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةLANCÔME Hydra Zen Anti-Stress Gel Moisturizer

نصائح لغسل الوجه

لا تخلدي إلى النوم قبل غسل وجهكِ: إهمال خطوة تنظيف الوجه، هو أوّل سبب لتراكم البكتيريا على الوجه. أعطي الوقت لغسل وجهكِ خلال مدّة تتراوح بين 30 و45 ثانية وانتبهي إلى استخدام كميّة قليلة من الغسول ومياه فاترة تنعش بشرتكِ. (المياه الساخنة تزيد من جفاف بشرتكِ، أمّا الباردة، فتغلق المسام).

استخدمي مرطّباً يمتصّ الزيوت: الهدف من المرطّب هو معالجة بشرتكِ بدون جعلها دهنية.

اغسلي، ثمّ قومي بالتقشير: استخدمي أولاً غسولاً بتركيبة خفيفة لتنظيف بشرتكِ. يلي ذلك دور التقشير الذي يركّز على الأوساخ العنيدة والزيوت العالقة داخل المسام. استخدمي مستحضرات تحتوي على ألفا هيدروكسي والأحماض اللبنية التي تجعل وجهكِ يبدو مشعّاً. لا يجب أن يكون التقشير قوياً ويترك البشرة خشنة وحمراء، كذلك المنشفة الخشنة تسبب تهيّجاً.

استخدمي فرشاة التطهير: من الصعب تنظيف المسامّ الصغيرة بأصابعكِ، لذا استعيني بفرشاة ذات شعيرات صغيرة تدخل إلى الأعماق وتجعل البشرة تتنفّس. دلّكي بها وجهكِ بالكامل كل يوم وستلاحظين التغيير خلال الأسبوع.

لا تبالغي في الغسل: إذا كانت بشرتكِ دهنية، فبدلاً من غسلها عدّة مرّات (ذلك يمكن أن يجعل الخلايا تنتج كمية أكبر من الزيوت)، استخدمي التونر بعد التنظيف.

لا تلمسي وجهكِ بيدين غير نظيفتين: أنتِ تلمسين باستمرار أشياء فيها جراثيم، مثل الهاتف، الأموال، لذا وضع يديكِ مباشرةً على وجهكِ سيلوّث البشرة.

اغسلي فرش التنظيف: تأكّدي من غسل فرش المكياج بانتظام من خلال استخدام منظّف الفرشاة أو حتى بواسطة شامبو الأطفال. تراكم البكتيريا في هذه الأدوات ستجعل أغلى وأثمن مستحضرات العناية بالبشرة غير نافعة.

اعتني ببشرتكِ بانتظام: إذا كنتِ تريدين بشرة رائعة، اهتمّي بها كل يوم. الرعاية المتفرّقة لن تجدي بالنفع، فلا تتوقعي أيّة معجزات، فالأمر يتطلّب تكريس بعض الوقت من يومكِ.

نظّفي هاتفكِ: يجب أن تنظّفي هاتفكِ، فهو يلتقط الكثير من البكتيريا والتي يمكن أن تنتقل إلى وجهكِ عند إجراء مكالمة هاتفية. امسحي شاشة هاتفكِ بقطعة من القماش المضادة للبكتيريا للتخلّص من الجراثيم.

منتجات تساعدكِ في الحصول على بشرة أجمل

توتر وقلق العناية بالبشرة بشرةAVEENO Stress Relief Moisturizing Lotionتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةMOON JUICE SuperYou Daily stress Managementتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةSHISEIDO Wrinkle Smoothing Day Cream SPF 23توتر وقلق العناية بالبشرة بشرةSISLEY PARIS Soapless Gentle Foaming Cleanserتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرة!SLIP Beauty Sleep To Goتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةGUERLAIN Creme de Beaute Cleansing Creamتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةFOREO Luna Mini 2 Facial Cleanser Brushتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةGIORGIO ARMANI BEAUTY Armani Prima Smart Moisture Serumتوتر وقلق العناية بالبشرة بشرةLANCÔME Tonique Confort Re Hydrating Comforting Toner With Acacia Honey