close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

9 اخطاء في ازالة شعر الوجه عليكِ تجنّبها

9 اخطاء في ازالة شعر الوجه عليكِ تجنّبها

كثيرةٌ ومتعددة هي طرق ازالة شعر الوجه، إذ يمكن اللجوء إلى الخيط، الليزر، جهاز ازالة شعر الوجه، الواكس وغيرها. في المقابل، وعند القيام بهذه الخطوة، أيّاً كانت الأداة التي تختارينها، لا بدّ من الانتباه إلى بعض الأخطاء التي قد تقومين بها وتؤذي بشرتكِ. من هنا، سنقدّم لكِ في السطور التالية أبرز الخطوات التي عليكِ تجنّبها أثناء ازالة شعر الوجه.

أخطاء في ازالة شعر الوجه

1- اختيار طرق في ازالة شعر الوجه غير مناسبة لنوع البشرة

هناك بعض أساليب ازالة شعر الوجه التي لا تناسب جميع أنواع البشرة. مثلاً صاحبة البشرة الحساسة، من المفضل أن تبتعد عن استخدام الشفرة على الوجه أو كريمات ازالة الشعر لأنها تسبب احمرار وتحسس البشرة. من هنا، عليكِ اختيار الطرق التي تناسب بشرتكِ قبل ازالة شعر الوجه.

2- عدم تحضير الوجه قبل ازالة الشعر

بغض النظر عن الطريقة التي تختارينها من أجل إزالة شعر الوجه، يجب أن تحرصي على تنظيف الوجه خصوصاً من المكياج وترطيبه قبل إزالة الشعر عنه. بعد ذلك، انتظري مدّة 30 دقيقة قبل البدء بإزالة الشعر. كذلك احرصي على تقشيلا الوجه قبل يوم من ازالة شعر الوجه.

3- ازالة شعر الوجه الناتج عن مشاكل هرمونية بدون علاج المشكلة الأساسية

في بعض الأحيان قد يظهر على البشرة شعر زائد نتيجة خلل في الهرمونات. في هذه الحالة، يجب زيارة الطبيب المتخصص قبل اللجوء إلى إزالتها، لأن هذه الخطوة لن تكون الحل الجذري والمثالي. من هنا، تأكّدي لدى الطبيب من سبب ظهور هذه الشعيرات لأن علاجها قد يتعلّق بحل مشكلة الهرمونات.

4- المزج بين طرق ازالة شعر الوجه

عندما تعتادي على طريقة معينة في ازالة شعر الوجه، من المفضل عدم المزج من الأساليب. مثلاً لا تقومي باستخدام الشفرة ومن ثم تطبيق الواكس لإزالة الشعر، لأن هذه الخطوة قد تزيد من تحسس البشرة واحمرارها.

5- اختيار شفرة غير مناسبة من أجل ازالة شعر الوجه

أولاً في حال اخترتِ ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة يجب اختيار شفرة مخصّصة للوجه، ولا يجب أبداً استخدام تلك المخصصة لإزالة شعر الجسم. كذلك يجب أن يكون الوجه جاف أثناء حلاقة الوجه من دون استخدام أي مستحضر أو كريم.

6- استخدام الشفرة بطريقة معاكسة لاتّجاه الشعر

عند استخدام الشفرة من أجل ازالة شعر الوجه، من المهم أن تستخدمينها مع اتجاه الشعرة وليس العكس، لأن ذلك قد يسبب تحسس البشرة واحمرارها.

7- عدم تطهير أدوات ازالة شعر الوجه قبل استخدامها

قبل ازالة شعر الوجه، وبغض النظر عن الطرق التي قد تستخدمينها مثل الشفرة، الأدوات الالكترونية لإزالة الشعر، الليزر وغيرها، من المهم تطهير الأدوات قبل أن تضعينها على بشرتكِ. هذه الخطوة تمنه تكاثر البكتيريا عنها وبالتالي تخفف من احتمال تحسس البشرة.

8- الافراط في استخدام كريم ازالة الشعر على الوجه

كريم ازالة الشعر لا يعتبر من الأدوات التي ينصح بتطبيقها على الوجه، لأنه قد يسبب احمرار وتحسس البشرة، وذلك بسبب المواد الكيميائية التي يحتوي عليها. من هنا، حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن تطبيق هذه الخطوة على الوجه.

9- عدم العناية بالبشرة بعد الانتهاء من ازالة شعر الوجه

تماماً مثل ما يجب تحضير البشرة قبل إزالة الشعر، كذلك يجب العناية بها بعد القيام بهذه الخطوة. من هنا، احرصي على تطبيق كريمات ما بعد ازالة الشعر واحرصي على ترطيب الوجه بعد الانتهاء من ازالة شعر الوجه. كذلك عليكِ الانتباه إلى عدم التعرّص لأشعة الشمس بشكل مفرط وذلك لمرور حوالي يوم واحد بعد ازالة الشعر.