عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء
يلعب الريتينول دور مهمّ جداً في محاربة مختلف شوائب البشرة وعلامات الشيخوخة، من التجاعيد، الترهّل، البقع الداكنة، البهتان وغيرها. لذلك، يدخل هذا المكوّن ضمن تركيبة أغلب مستحضرات العناية بالبشرة، من بينها السيروم. معظم النساء في مرحلة عمرية معيّنة، هن بحاجة لإستخدام سيروم الريتينول كي يحاربن مشاكل البشرة أو يتجنبن حدوثها. من هنا، جمعنا لكِ في هذا المقال 8 من افضل مستحضرات سيروم الريتينول، لتختاري منها ما يناسبكِ.

ما هو الريتينول؟ 

الريتينول هو شكل من أشكال الفيتامين A ويعتبر من مشتقات الرتينويد. يدخل الكثير من تركيبات كريمات العناية بالبشرة ويُستخدم بكثرة في العلاجات الطبية التجميلية. فوائده لا تعدّ ولا تحصى، فهو يعمل كسلاح فتّاك للمحافظة على شباب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة أبرزها التجاعيد. من هنا، لا بدّ لكِ من استخدام منتجات تحتوي على هذا المكوّن، مثل سيروم الريتينول.

فوائد الريتينول للبشرة

كما ذكرنا أعلاه، فوائد الريتينول للبشرة كثيرة من بينها:

  • إعادة بناء الخلايا التالفة في البشرة 
  • محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة
  • منح البشرة النضارة ومحاربة البهتان
  • مكافحة البثور وتنظيف المسامات الواسعة
  • معالجة التصبغات ونبدات حب الشباب
  • محاربة الجفاف وترطيب البشرة

كيفية اختيار نسبة الريتينول المناسبة في السيروم بحسب نوع البشرة

قبل أن نقدّم لكِ 8 من افضل سيروم الريتينول، سنعرّفكِ على نسبة هذا المكوّن، التي يجب أن تتوفّر في المنتج، وفقاً لنوع بشرتكِ.

نسبة ريتينول متدنية للبشرة الجافة والحسّاسة

عندما نتحدّث عن منتج غنّي بالريتينول لكن بسنة متدنية، نحن نعني من نسبة 0.01% إلى 0.03 %. هذا المعدّل هو مثالي للبشرة الحسّاسة والجافة، كي لا يؤدي إلى تهيّجها ويلحق الضرر بها. إن اللجوء إلى الريتينول بهذه النسبة، يساعد على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة، كما يحمي البشرة من عوامل التلوّث الطفيفة.

نسبة ريتينول معتدلة للبشرة المختلطة والباهتة

إن كنتِ تعانين من مشكلة البشرة المختلطة والباهتة، الجئي إلى منتج ريتينول بنسبة بين 0.04% و0.1%. هي نسبة معتدلة تساعد على توحيد لون البشرة، الحدّ من إفراز الزيوت، معالجة التجاعيد الواضحة وإستعادة ليونة البشرة.

نسبة ريتينول عالية للبشرة الدهنية والتي تعاني من شوائب حادّة

صاحبة البشرة الدهنيّة أو التي تعاني من شوائب حادّة، مثل التجاعيد الكثيرة، الترهّل الواضح، حب الشباب المزمن وغيرها، هي بحاجة إلى منتج غنّي بالريتينول بنسبة عالية. إن كنتِ تعانين من هذه المشاكل، ابحثي عن ريتينول بمعدّل 0.5% إلى 1%. هذه المنتجات لا يمكن استخادمها إلّا وفقاً لتقرير الطبيب المتخصص. لذلك، لا تلجئي إليها من تلقاء نفسكِ كونها ممكن أن تؤدي إلى إحمرار وندبات في البشرة، خاصة إذا كانت حسّاسة.

قاموس عالم الجمال: دليل كامل يجيب عن كل أسئلتكِ حول المنتجات، الخطوات والتقنيات الجمالية

افضل سيروم ريتينول للوجه 

1- سيروم ريتينول ELIZABETH ARDEN Retinol Ceramide Capsules Line Erasing Night Serum

سيروم الريتينول اليزابيت اردين العناية بالبشرة تجاعيد سيروم الريتينول اليزابيت اردين، هو عبارة عن كبسولات تحتوي على مكوّنات مغذية. من فوائد هذا المنتج أنه يحسّن نوعية البشرة، يساعد في تضييق المسامات الواسعة وتنظيفها، كما يحارب علامات التعب كافة. من الضروري تطبيقه ضمن روتين العناية بالبشرة الليلي.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 52 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

2- سيروم ريتينول LA ROCHE POSAY Retinol Serum

سيروم الريتينول لا روش بوزاي العناية بالبشرة تجاعيد تتضمن تركيبة سيروم الريتينول لا روش بوزاي، مجموعة من الفيتامينات أبرزها الفيتامين B3. هذه المكوّنات تساعد في ترطيب البشرة ومحاربة كل الشوائب فيها الناتجة عن أضرار أشعة الشمس.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 38 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

3- سيروم ريتينول OLAY Regenerist Retinol24 Night Facial Serum

سيروم الريتينول اولاي العناية بالبشرة تجاعيد من المهم استخدام سيروم الريتينول اولاي في روتين العناية بالبشرة الليلي. تركيبته تتغلغل إلى أعماق الخلايا الداخلية، لتعمل على إعادة بناء التالفة منها. كونه يحتوي على الريتينول، الفيتامين B3 والريتينويد، يساعد هذا السيروم في مكافحة أبرز علامات الشيخوخة. استخدميه وستجدين النتيجة خلال 28 يوم.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 24 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

4- سيروم ريتينول LANCER Advanced Retinol Treatment

سيروم الريتينول لانسير العناية بالبشرة تجاعيد يعزّز سيروم الريتينول لانسير نسبة الكولاجين في بشرتك، مما يساعد في محاربة علامات الشيخوخة. هذا المكوّن كذلك، يعمل على ترطيب البشرة ويخفّف من احمرارها وجفافها مع الوقت، ليخلّصكِ بالتالي من الخطوط الرفيعة.

تسوّقيه على موقع هارفي نيكلز بسعر 107 دولار
Shop Now

5- سيروم ريتينول THE ORDINARY Retinol 0.5% in Squalane

ترتكز تركيبة سيروم الريتينول ذا اورديناري على المياه والريتينول، مما يجعله خفيف على البشرة. من منافعه، محاربة التجاعيد، التصبغات، النبدات، الإحمرار والبهتان في الوجه.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 11 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

6- سيروم ريتينول MURAD Retinol Youth Renewal Eye Serum

سيروم الريتينول مراد العناية بالبشرة تجاعيد كما تعلمين أن منطقة العينين هي من الأكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك، وجدنا لكِ سيروم الريتينول مراد لتطبقيه حول العينين. يساعد في محاربة الهالات السوداء، الخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى الجفاف وانتفاخ العين.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 89 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

7- سيروم ريتينول DR. DENNIS GROSS Skincare Ferulic Acid + Retinol Brightening Solution

سيروم الريتينول دكتور دينيس غروس العناية بالبشرة تجاعيد من أبرز مكوّنات سيروم الريتينول دكتور دينيس غروس، حمض الفيروليك. بفضل تركيبته هذه، تحارب البشرة كل أنواع الإلتهابات التي قد تصيبها وتسبب الشيخوخة المبكرة. كذلك، هو يمنحها ملمس ناعم وحريري، كما يكافح الأضرار الناتجة عن التعرّض المفرط لأشعة الشمس.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 106 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

8- سيروم ريتينول PIXI Collagen & Retinol Serum

سيروم الريتينول بيكسي العناية بالبشرة تجاعيد سيروم الريتينول بيكسي هو ذات فعالية مضاعفة، كونه يتضمن أيضاً الكولاجين. هذه التركيبة تساعد في المحافظة على بشرة شابة ونضرة، خالية من أبرز الشوائب التي تحدث مع التقدم بالعمر، تماماً مثل التجاعيد.

تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 54 دولار
Shop Now اضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور