عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

ماء ميسيلار micellar water هو مادة منظّفة، خالية من الصابون، تمتصّ الأوساخ، المكياج والزيوت، وتترك بشرتكِ نقيّة. النساء في جميع أنحاء العالم يعشقن ماء الميسيلار، لأنّه المنتج المثالي للّواتي لا يملكن الوقت الكافي لنظام العناية بالبشرة. فهذه المياه السحرية تزيل المكياج، تنظف البشرة وتحافظ على رطوبتها. ما عليكِ سوى سكب القليل منه على قطنة ومسح جفونكِ ووجهكِ. قومي بتطبيق هذه الخطوة البسيطة باستخدام منظّف من اختياركِ واحصلي على بشرة نظيفة. من هنا، سنقدّم لكِ في ما يلي افضل 8 منتجات ماء ميسيلار micellar water، لتختاري منها ما يحلو لكِ.

افضل 8 منتجات ماء ميسيلار

ماء ميسيلار تنظيف البشرة العناية بالبشرة micellar water شانيل ماء ميسيلار من شانيل CHANEL L'eau Micellaire Anti-Pollution Micellar Cleansing Water، موجود لدى موقع سيفورا Sephora.sa وسعره 44 دولار

ماء ميسيلار تنظيف البشرة العناية بالبشرة micellar water ديورماء ميسيلار من ديور DIOR Hydra Life Micellar Water No Rinse Cleanser، موجود لدى موقع Nordstrom وسعره 43 دولار

ماء ميسيلار تنظيف البشرة العناية بالبشرة micellar water لانكومماء ميسيلار من لانكوم LANCÔME Fraiche Douceur Micellar Cleansing Water Face, Eyes, Lips، موجود لدى موقع Nordstrom سعره 40 دولار

ماء ميسيلار تنظيف البشرة العناية بالبشرة micellar water لا ميرماء ميسيلار من لا مير LA MER The Cleansing Micellar Water، موجود لدى موقع NET-A-PORTER وسعره 95 دولار

ماء ميسيلار تنظيف البشرة العناية بالبشرة micellar water سيفوراماء ميسيلار من سيفورا SEPHORA COLLECTION Triple Action Cleansing Water، سعره 12 دولار

ماء ميسيلار تنظيف البشرة العناية بالبشرة micellar water لا بريريماء ميسيلار من لا بريري LA PRAIRIE Crystal Micellar Water Eyes and Face، موجود لدى موقع اوناس Ounass وسعره 135 دولار

ماء ميسيلار تنظيف البشرة العناية بالبشرة micellar water لوريال باريسماء ميسيلار من لوريال باريس L'OREAL PARIS Micellar Cleansing Water، موجود لدى موقع امازون Amazon.ae وسعره 9.99 دولار

ماء ميسيلار من درانك إليفانت DRUNK ELEPHANT E Rase™ Milki Micellar Water، موجود لدى موقع امازن Amazon.ae وسعره 28 دولار

بعدما قدّمنا لكِ أفضل منتجات ماء ميسيلار micellar water، تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي أكثر على فوائد ماء ميسيلار، طرق استخدامه، بالإضافة إلى استعمالات أخرى له، لا علاقة لها في تنظيف البشرة.

فوائد ماء ميسيلار

1- ماء ميسيلار يعتبر مزيل مكياج

كالمغناطيس تعمل جزئيات Micelles على التقاط وإزالة كل رواسب المكياج بكل سهولة، من دون الحاجة إلى الفرك أو الشدّ. هذا الأمر يجعل البشرة نظيفة تماماً ومنتشعة. 

2- ماء ميسيلار يساعد على تنظيف البشرة 

يساعد ماء ميسيلار micellar water في إزالة الزهم والأوساخ العالقة في بشرتكِ وينظّفها من العمق، الأمر الذي يعيد الحيوية إلى الوجه. كما أن هذا المنتج مفيد بشكل خاص لصاحبات البشرة الدهنية، إذ يعمل على التخلّص من إفرازات الزيوت الزائدة. 

3- ماء ميسيلار يساعد على ترطيب البشرة 

يمكن لبعض المنظّفات الأخرى أن تجرّد بشرتكِ من حاجز الرطوبة الطبيعي، ممّا يجعلها جافة وذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائية. لكن ماء ميسيلار تحافظ على رطوبة البشرة، الأمر الذي يجعلها متوهّجة طيلة الوقت. 

4- ماء ميسيلار يعمل كأنه تونر للوجه

يمكن أن يحتوي التونر على مواد كيميائية قد تسبّب تهيّج للبشرة خصوصاً إن لم يتمّ اختيار المنتج المناسب للبشرة. من هنا يمكن استبدال التونر بماء الميسيلار للتخلّص من آثار الأوساخ والشوائب العالقة في المسام، والتي يصعب على غسول الوجه إزالتها، كونه يتناسب مع أنواع البشرة كافة.

كيفية استخدام ماء ميسيلار 

  • لإزالة مكياج العيون: قومي بتبليل قطنة بماء ميسيلار ثمّ امسحي ظلال العيون بكل نعومة من دون أي فرك أو ضغط. أمّا الماسكارا، فننصحكِ بوضع قطنة جديدة مبلّلة بماء ميسيلار أيضاً على كل عين مغلقة لمدة 30 ثانية. هذه الطريقة ستساعدكِ في انزلاق الماسكارا بشكل سلسل من دون أن تضطري إلى فركها. بعد انقضاء المدة، قومي بمسح القطنة إلى الأسفل من دون أن تشدّي، هذا سيساهم في التخلّص من أثار المكياج من دون أن تتساقط الرموش.
  • لإزالة مكياج الوجه: من المفضّل استخدام قطنتين مبلّلتين بماء ميسيلار لإزالة مكياج الوجه، ممّا سيساعدكِ في التخلّص من أثار مستحضرات التجميل نهائياً من دون أن تتركي أي رواسب عالقة. النتيجة: بشرة نظيفة مئة في المئة.
  • لاستخدامه كتونر: اغمسي قطعة من القطن في قليل من ماء ميسيلار، ثمّ امسحي وجهكِ النظيف بها بلطف.

ليس من الضروري أن تغسلي وجهكِ بالمياه بعد استخدام ماء ميسيلار micellar water، إذ لا يحتوي على الصابون أو مواد كيميائية، كما يترك البشرة منتعشة ورطبة طيلة الوقت.

كل ما عليكِ معرفته عن ماء ميسيلار

5 طرق لاستعمال ماء ميسيلار لا علاقة لها في تنظيف البشرة

1- ماء ميسيلار لتنظيف فرشاة المكياج

يساعد هذا المستحضر على تنظيف فرشاة المكياج ويخلّصها من البكتيريا والأوساخ الضارة. بلّلي الفرشاة بماء ميسيلار وقومي بفركها جيّداً حتى تتخلّصي من أيّ لون عالق.

2- ماء ميسيلار لإزالة الرموش الإصطناعية

حتى لا تتساقط رموشكِ الطبيعية عند إزالة تلك الإصطناعية بإمكانكِ استخدام ماء ميسيلار. هذه الخطوة ستجنّبكِ فرك عينيكِ وشدّها، ممّا يسهّل عليكِ التخلّص من الغراء بكل بساطة. ضعي القليل من المستحضر على قطنة ومرّريها على عينيكِ من الأعلى إلى الأسفل، وستزيلين الرموش الإصطناعية من دون أيّة معاناة.

3- ماء ميسيلار للتخفيف من رائحة العطر

هل أفرطتِ في نثر العطر عليكِ؟ لا بأس، إذ بإمكانكِ تخفيف الرائحة بواسطة ماء ميسيلار. يكفي أن ترشّي كمية قليلة منها على المكان الذي تريدينه، ومن ثمّ فركها قليلاً حتّى تتلاشى الرائحة القوية.

4- ماء ميسيلار لإزالة تلطيخات المكياج

عند تطبيق المكياج قد تقومين ببعض التلطيخات عن غير قصد، وبدلاً من زيادة الطين بلّة استخدمي ماء ميسيلار للتخلّص منها. ضعي القليل منها على المكان الملطّخ وامسحي النقاط بنعومة بواسطة القطنة.

5- ماء ميسيلار لإصلاح مستحضرات المكياج المكسورة

ليس هناك أصعب من أن تتلف أو تتكسّر مستحضرات المكياج الخاصة بكِ، بما فيها البودرة وظلال العيون، الأمر الذي يدفعكِ إلى رميها أو التخلّي عنها. إلى جانب استخدام السبيرتو أو الولاعة لإعادة ترميمها، بإمكانكِ وضع القليل من ماء ميسيلار في المستحضر المتكسّر والضغط قليلاً عليه حتى تحصلين على واحد جديد.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور