عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

لبشرة خالية من التجاعيد وأكثر ليونة، إلجئي إلى الكولاجين. لشعر صحّي وخصلات غير تالفة، إستخدمي الكولاجين. لأظافر وعظام قويّة، أنتِ بحاجة إلى الكولاجين. نصائح نسمعها باستمرار تشيد بمفعول وأهميّة هذه المادّة الموجودة في الجسم والتي يؤدّي نقصها إلى ظهور شوائب متعدّدة في البشرة، الأظافر، العظام والشعر. طبعاً تعويض نقص الكولاجين في الجسم يحدث بطرق مختلفة، من خلال المأكولات، المستحضرات التي تحتوي على هذه المادّة وطبعاً مكملات الكولاجين. تحتوي هذه الأخيرة على أهمّ أنواع البروتينات التي تفيد الجسم واللّجوء إليها ليس له أيّ آثار جانبيّة بحسب الدراسات العلميّة. من هنا، إذا كنتِ تريدين الحصول على مكملات الكولاجين، جمعنا لكِ أفضل المنتجات لختاري من بينها ما يناسبكِ ويلبّي احتياجاتكِ. 

كلّ ما عليكِ معرفته عن الكولاجين

ما هو الكولاجين؟

هو بروتين موجود بأجسامنا بمعدلات كبيرة، له 5 فئات أساسية منها الموجود بالعظام، منها الموجود بالأنسجة والعضلات ومنها ما هو موجود بالأوعية الدموية. أما بالنسبة لكولاجين البشرة، فهو يمثّل حوالي 70% من مكوّنات الجلد.

لماذا عليكِ تناول مكملات الكولاجين؟

البشرة تتألف بنسبة 70% من الكولاجين. مع بلوغ عمر الـ20، تبدأ كمية هذا المكوّن في الجسم بالتقلّص تدريجياً بنسبة 1.5% كل سنة. هذا يعني أن في عمر الـ45، قد تصل نسبته في الجلد إلى ما دون الـ30%. لتجنّب ذلك، لا يكفي استخدام مستحضرات عناية بالبشرة غنيّة بالكولاجين، لأن منافعها ستكون محدودة للوجه! يجب أيضاً اللجوء إلى مكملات الكولاجين واستهلاكها بشكل منتظم وصحيح. 

افضل 10 مكملات كولاجين 

مكملات الكولاجين VITAL PROTEINS Beauty Collagen

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةهذا المستحضر هو عبارة عن بودرة الكولاجين، أي يمكن مزجها مع القليل من الماء، العصير أو حتى السموثي لتحصلي على المغذيات الموجودة بداخلها. كلّ ما عليك فعله هو تذويب 15 غرام من بودرة الكولاجين هذه في أي سائل وتناولها يومياً لتحسّني من صحّة البشرة، الشعر، الأظافر وحتى مفاصل الجسم. بالإضافة إلى ذلك يحتوي هذا الكولاجين على حمض الهيالورونيك الذي يعمل كمواد مضادة للأكسدة، إذ إنّه قادر على حبس الجذور الحرّة المسؤولة بشكل رئيسي عن شيخوخة البشرة. 

تسوّقيها على موقع امازون الامارات بسعر 73 دولار            
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

مكملات الكولاجين GARDEN OF LIFE Grass-Fed Collagen Beauty

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةهذا المكمّل طبعاً يحتوي على كميّة عالية من الكولاجين الطبيعي، لكن بالإضافة إلى ذلك هو غني بهذه المكوّنات: بيوتين، سيليكا، فيتامين C وبروبيوتيك. ما دور هذه المكوّنات إلى جانب الكولاجين؟ البيوتين يساعد في تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر وأنسجة البشرة، السيليكا يساعد في تحفيز الكولاجين في الوجه والجسم، الفيتامين C فوائده لا تعدّ ولا تحصى على الجسم، البشرة والشعر أما البروبيوتيك يساعد في إدارة الجهاز الهضمي بشكل سليم ما يعزز جهاز المناعة. لهذه الأسباب وغيرها لا تتردّدي تناول مكمل الكولاجين هذا كونه مفيد جداً كما أنه بطعمة الفراولة والليمون.

تسوّقيها على موقع امازون الامارات بسعر 77 دولار            
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

مكملات الكولاجين FURTHER FOOD Collagen Peptides

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةمكمل الكولاجين الطبيعي هذا لديه 5 فوائد أساسيّة وهي: تحسين صحّة البشرة، تغذية الشعر، تقوية الأظافر، تنظيم عمل الأمعاء وتقوية المفاصل. كلّ هذه الفوائد ستحصلين عليها بمجرّد تناول هذا المكمّل الذي يحتوي على 8000  ملغ من الكولاجين في كل حبّة. 

تسوّقيها على موقع امازون الامارات بسعر 57 دولار            
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

مكملات الكولاجين NEOCELL Super Collagen Type 1 & 3 Powder

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةبودرة الكولاجين هذه هي مزيج بين نوعي 1 و 3 من ببتيدات الكولاجين وبالتالي تعمل على معالجة كافة المشاكل الجماليّة كما الصحيّة أحياناً. كلّ ما عليكِ فعله هو تذويب ملعقة واحدة من هذا الكولاجين في مياه، عصير، سموثي أو أي سائل آخر وتناوله يومياً. 

تسوّقيها على موقع امازون الامارات بسعر 24 دولار   
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

مكملات الكولاجين RESERVEAGE Nutrition Collagen Booster

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةتناولي حبة واحدة من هذا المكمّل مرّتين في اليوم لتستفيدي من كلّ المنافع التي يقدّمها. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الكولاجين، هذا المكمّل غني بحمض الهيالورونيك الذي يخترق الطبقة العليا من البشرة، ويزوّدها بالرطوبة التي تحتاجها. من هنا، يعتبر هذا الأسيد مرطباً فعّالاً للوجه، إذ يجعل البشرة أقلّ عرضة للتلف جرّاء العوامل الخارجية والبيئية. من هنا، إذا كنت تريدين الحصول على بشرة شابة وشعر وأظافر قويّة لا تترددي باللجوء إلى هذا الكولاجين. 

تسوّقيها على موقع امازون الامارات بسعر 122 دولار          
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

مكملات الكولاجين ANCIENT NUTRUTION Multi Collagen Protein

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةبودرة الكولاجين هذه متعدّدة الأبعاد ومصنوعة بشكل فريد من 5 أنواع من الكولاجين التي مصدرها الغذاء، وبالتالي تزوّدك بمفعول لا مثيل له. بالإضافة إلى ذلك، هذا المكمل مخصّص لتزويد جسمك بالمغذّيات التي يحتاجها لبناء صحّة جيّدة تنعكس بشكل مباشر على البشرة، الشعر، الأظافر وطبعاً الجسم. 

تسوّقيها على موقع نون بسعر 193 دولار
Shop Now

مكملات الكولاجين GREAT LAKES GELATIN CO, Collagen Hydrolysate Collagen Joint Care

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةمنافع هذا الكولاجين تنقسم بين فوائد صحيّة وجماليّة، أي يعمل على تقوية المفاصل وتنشيط الجسم بعد ممارسة التمارين الشاقة، كما يحسّن من صحّة البشرة، الشعر والأظافر. بالإضافة إلى ذلك هذا الكولاجين هو بودرة أي يمكنك مزجه مع أي عصير أو سائل بالمذاق الذي تريدينه. 

تسوّقيها على موقع امازون السعودية بسعر 67 دولار            
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

مكملات الكولاجين VITAL VITAMINS Vitamins Multi Collagen Complex

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةهذا المكمّل يحتوي على 5 أنواع أو 5 مصادر من الكولاجين المستخرج من الأطعمة. النوع الأوّل يساعد في تأخير الشيخوخة، النوع الثاني يقوّي المفاصل، النوع الثالث يقوّي العضل، النوع الرابع يحسّن من صحّة الشعر والأظافر والنوع الخامس يقوّي ويرمّم العظام. كلّ هذه المنافع ستحصلين عليها بمجرّد تناول هذا المكمل. 

تسوّقيها على موقع امازون الامارات بسعر 61 دولار            
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

مكملات الكولاجين YOUTHERY Collagen with Vitamin C

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةبالإضافة إلى احتوائه على نسبة 6000 ملغ من الكولاجين في الحبة الواحدة، هذا المكمّل غني أيضاً بالفيتامين C الذي هو من الفيتامينات الأساسية التي تعمل على إنعاش بشرتكِ ومنحها إشراقة لا مثيل لها، إذ يكمن دوره في إبطاء عملية إنتاج الميلانين في البشرة وهي المادة المسؤولة عن منح البشرة لونها الداكن أو الفاتح، وبالتالي تمنع إسمرار البشرة وتمنحها إشراقة ولوناً أبيض ناصع. بالإضافة إلى ذلك يقوّي الفيتامين سي الشعر والأظافر كما يحسّن من الصحّة الجسدية. 

تسوّقيها على موقع امازون السعودية بسعر 53 دولار            
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

مكملات الكولاجين ORGAIN Collagen Peptides

مكملات الكولاجين كولاجين بودرة الكولاجين شراب الكولاجين الكولاجين للبشرةبودرة الكولاجين هذه طبعاً تعمل على تقوية الشعر والأظافر كما إبعاد الشيخوخة عن البشرة لكن هذا ليس كلّ شيء. يحتوي هذا المكمل على الحمض الأميني الذي هو من اساسيات البروتينات التي تساعد في بناء انسجة عضلات الجسم وتحفّزه على القيام بمهامه الوظيفية اليومية والمساعدة ايضًا في الحفاظ على كتلة العضلات. بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة لديكِ والشعر والاظافر.

تسوّقيها على موقع امازون الامارات بسعر 54 دولار            
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية