العناية بالبشرة العناية بالشعر مستحضرات خالية من المياه ماء

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، بحلول عام 2025، سيواجه نصف سكان العالم مشكلة نقص المياه. من هنا اتجهت العديد من العلامات التجارية الرائدة في مجال صناعة مستحضرات التجميل، إلى تخفيض استهلاكها من المياه بنسبة هائلة تصل إلى 60% لكل وحدة انتاجية مصنعة. بينما تقوم بعض الشركات التجارية الأخرى بصياغة منتجات تحتوي على صفر أو ادنى من عنصر الماء. تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي على فوائد إدخال مستحضرات الجمال الخالية من الماء إلى روتين العناية بالبشرة والشعر مقدمة من خبراء التجميل في العالم.

فوائد مستحضرات العناية بالبشرة والشعر الخالية من الماء

فوائد المكياج الخالي من الماء للعناية بالبشرة 

أفادت ليندا تريسكا Linda Treska صاحبة أول خط انتاجي لمجموعة مكياج بدون ماء في العالم قائلة :"يتم استخدام المياه فقط في مكونات مستحضرات التجميل لزيادة حجمها، ففي بعض منتجات التجميل يمكن ان يصل محتوى الماء إلى 90 % وبالتالي لا يتبقى سوى نسبة ضئيلة للغاية من بقية مكونات المنتج المفيدة الأخرى. لكن مع الاتجاه الان إلى إزالة عنصر الماء من مستحضر التجميل يسمح بترك المكونات النباتية للمنتج كما هي، بدون تخفيف مثل زبدة الشيا، زيت المشمش، زيت زهرة الكاميليا وبالتالي زيادة ترطيب البشرة."

من ناحية أخرى، تستفيد ايضاً البشرة من سيروم فيتامين C لخلوّه من العنصر المائي، فمن المعروف أن فيتامين C يمكن أن يكون أقل فعالية على البشرة عندما يختلط بالماء.

كما يؤكد خبراء التجميل في العالم،على أن منتجات التجميل التي لا تحتوي على ماء لا تحتاج إلى مواد حافظة وهي أحد الأسباب الرئيسية التي تتسبب في إلتهابات البشرة الحساسة والنتيجة هي تركيبة أنظف، لا تسبب احمرار البشرة.

لذلك، ابحثي عن مكياج لا يعتمد في مكوناته على عنصر الماء مثل كريم أساس معدني أو احمر خدود مضغوط أو آيلاينر كريمي. إضافةً إلى ذلك، يمكنكِ الاتجاه إلى استخدام احمر الخدود الورقي على شكل اوراق مستطيلة صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام وعملية في نفس الوقت. قومي بمسحها على الخدين للحصول على لون متوهج طبيعي.

فوائد الشامبو الخالي من الماء للعناية بالشعر 

في روتين العناية بالشعر توضّح خبيرة التجميل برايان ويست Brianne West مؤسسة احدى شركات التجميل الخالية من الماء قائلة :"ان الشامبو والبلسم التقليديان يتكونان في الاساس من نسبة تصل إلى 95 % من الماء وبالتالي لابد من تعبئتهما في عبوات بلاستيكية. لكن مع الاتجاه البيئي في تصنيع الشامبو الخالي من الماء في تركيبته، يمكن تصنيعه على شكل قوالب صلبة قابلة للتحلل 100%. من هنا، إليكِ فوائد صناعة الشامبو الصلب الخالي من عنصر الماء في العناية بالشعر:

- تستمر قطع الشامبو الصلب لمدة تصل إلى 5 أضعاف بالمقارنة بنظيراتها السائلة.

- يعمل الشامبو الصلب على منح الشعر الصحة، الحيوية واللمعان لأنه يخلو في مكوناته من عنصر السولفات وأي مواد كيميائية مثل التي تتوفّر في الشامبو السائل.

- يوجد ايضاً الشامبو الجاف وهو منتج يخلو من الماء فعّال في العناية بالشعر يمكنه امتصاص الزهم الزائد من فروة رأسكِ فيعيد الحيوية والتألق لشعركِ بدون غسله.