close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طريقة عمل الكريم الكوري الذي يساعد على تفتيح البشرة في المنزل

العناية بالبشرة الكريم الكوري تبييض الوجه

مهمّتكِ الجمالية لليوم: تحضير الكريم الكوري في المنزل لتبييض الوجه.
ما هو الكريم الكوري؟ صحيح أن اسم الكريم هو الكريم الكوري، لكن لا يمت بصلة بالمرأة الكورية فهي لا تطبّقه على بشرتها، ولكن أطلق عليه هذه التسمية نظراً لاحتوائه على مكوّنات تلجأ إليها هذه السيدة وخصوصاً مكوّن الأرز. في الواقع، يعمل الكريم الكوري على تبييض الوجه وتفتيحه، فيخلّص البشرة من كلّ البقع الداكنة التي تشوّه جمالكِ. استفيدي من خصائص هذا الكريم، وقومي بتحضيره في المنزل من دون أن يأخذ من وقتكِ سوى دقائق قليلة. إليكِ في ما يلي الطريقة الصحيحة لتحضير الكريم الكوري حتّى تحصلي على بشرة بيضاء ونضرة خالية من البقع الداكنة.

طريقة عمل الكريم الكوري الذي يساعد على تفتيح البشرة

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من النشا: يساعد هذا المكوّن الطبيعي على تبييض الوجه، تصغير المسام وإزالة الزيوت الزائدة منه. كما يجعل النشا البشرة أكثر نعومة.
  • ملعقة كبيرة من بودرة الأرز: هذه البودرة هي عبارة عن حبّات أرز جافّة يتمّ طحنها وتنعيمها لتتحوّل إلى طحين، وهي غنية بمادّة الـPABA أو حمض الأمينو بنزويك الذي يعمل كواقي شمس. بودرة الأرز تعمل على تفتيح لون البشرة وتبييض الوجه للحصول على سحنة مشرقة.
  • نصف كوب من ماء الورد: إلى جانب ترطيب البشرة، يساهم ماء الورد في التخلّص من البقع الداكنة والعمل على توحيد لون البشرة.

كيفية التحضير:

  • امزجي المكوّنات معاً حتّى تحصلي على مزيج سميك كالكريم.
  • بعدما تغسلين وجهكِ، قومي بتطبيق الكريم الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ واتركيه لمدّة 30 دقيقة.
  • بعد انقضاء المدّة، اغسلي بشرتكِ بالمياه الدافئة ومرّري قطنة مبلّلة بماء الورد لإغلاق المسام.
  • كرّري هذه الخطوة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع وستلاحظين يوماً بعد يوم أن بشرتكِ أصبحت أكثر نقاء وبياضاً.

هذه ليست الخلطة الكورية الوحيدة التي تساعدكِ في العناية بالبشرة، إذ إن هناك الكثير من الماسكات الكورية التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل أيضاً والتي سنقدّمها لكِ في ما يلي.

3 ماسكات كورية طبيعية تساعدكِ في العناية بالبشرة

1- ماسك دقيق الأرز واللبن والكركم لنضارة البشرة وتفتيح البشرة

إذا أردت الحصول على بشرة صافية جداً بيضاء متوهجة نقية استخدمي دقيق الأرز، لأنه كان و لا زال أهم أسرار جمال المرأة الكوريه منذ العصور القديمة.

يستخدم هذا الماسك كقناع على البشرة لتعزيز جمالها الطبيعي، ويكسب البشرة لوناً فاتحاً وإشراقة مثالية. أما اللبن فيحتوي على الكثير من الفوائد الجماليّة، من هنا يُعتبر من أهمّ مكوّنات الأقنعة المرطّبة والمغذيّة للوجه، كذلك فإن الكركم يفتح لون الجلد ويعطي البشرة لونًا نظيفًا.

- طريقة تحضير ماسكات كوريه من دقيق الأرز واللبن والكركم

إخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الأرز، مع ملعقتان صغيرتان من اللبن وملعقة صغيرة من الكركم، سوياً في وعاء وطبقيها على البشرة لمدة 10 دقائق.

2- ماسك طحين الأرز وزيت جوز الهند لنضارة الوجه والبشرة

منافع جوز الهند على البشرة لا تعد ولا تحصى، أهمها أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامينين A وE والبروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة يجدّد خلاياها ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

- طريقة تحضير ماسكات كوريه من طحين الارز

إمزجي ملعقة من طحين الأرز مع ملعقة من زيت جوز الهند وعصير الليمون و 3 حبات من الفيتامين E. طبقي المزيج على وجهك لمدّة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع.

3- ماسك العسل والبيض لنضارة الوجه والتخلص من الرؤوس السوداء

تعدّ الخلطاتالتي تتكوّن من العسل من أفضل الماسكات لنضارة الوجه، لأنها تقوم بتغذيته وتعمل على حمايته من الجفاف ويحافظ على رطوبته. يعمل العسل على تفتيح لون البشرة وإزالة التصبغات وفروق اللون بين أجزاء البشرة الواحدة، ويعطي تغذية مثالية لبشرتك.

- طريقة تحضير ماسكات كوريه من العسل والبيض

إمزجي نصف ملعقة من العسل، مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون جيدًا. طبقيّ المزيج على وجهك لمدّة 15 دقيقة مرّتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.