بالفيديو، أفضل توقيت للقيام بحقن البوتوكس والفيلر 


حقن البوتوكس والفيلر قد تكون من أبرز الطرق وأشهرها في العناية بالبشرة، فهي من دون شكّ ملجأ للعديد من السيّدات اللواتي يهدفن إلى التخلّص من التجاعيد والتمتّع ببشرة مشدودة وجميلة. لكن قبل الإقدام على هذه الخطوة، لا بدّ أن تتنبّهي إلى بعض النقاط المتعلّقة بها، مثل اختيار التوقيت الصحيح لإجرائها! لذا في ما يلي سنعرفك على أفضل توقيت للقيام بحقن البوتوكس والفيلر وبعض الأمور التي عليك معرفتها والتنبه إليها:

أفضل توقيت للخضوع الى حقن البوتوكس 

هذا العلاج هو نوع من الحماية للبشرة من الشيخوخة وتكاثر الخطوط الرفيعة. إليك أفضل توقيت للخضوع لهذا النوع من الحقن:

  • في عمر الـ30 وما فوق 

يرى بعض الأطباء أن حقن البشرة بإبر الـBotox قبل الحاجة إلى ذلك أي في سن مبكر غير محبّذ ولا ضرورة له. بالنسبة لهذه المجموعة، لن يصنع هذا الأمر فرقاً عند اللجوء إلى هذا العلاج في سنّ أكبر كما تعتبر المجموعة الأولى من الاختصاصيين. إضافة إلى ذلك، يَرون علاج حقن البوتوكس في عمر الـ20 لا فائدة له ومن المفضّل الابتعاد عن اللجوء إليه إذ أن البشرة في هذا السنّ تكون مشدودة وشابة ونسبة الكولاجين فيها تكون عالية بالإجمال. أما في سن الـ30 وما فوق، يبدأ الجلد بخسارة الكولاجين وتبدأ بالتالي علامات الشيخوخة والتجاعيد بالظهور والبشرة تصبح أكثر ارتخاءً.

  • قبل شهر من الزفاف 

إذا أردت القيام بحقن البوتوكس قبل زفافك تأكدي من أن يكون ذلك قبل شهر من الزفاف على الأقلّ، لتجنّب أيّة أعراض سلبيّة مثل إحمرار البشرة، الإلتهابات، التورم، النزيف، ظهور كدمات وغيرها من المضاعفات. بعد الخضوع إلى حقن البوتوكس، تنبّهي إلى ضرورة زيارة الطبيب للمراجعة.

  • كل 6 أشهر بين الحقنة والأخرى

ظهور نتائج البوتوكس يبدأ بعد 3 أيّام وأحياناً أكثر فكوني صبورة. لكن لا تتوقّعي أن يبقى مفعول البوتوكس إلى الأبد، فهو يدوم من 3 إلى 6 أشهر أقصاه. من المفضل ألّا تزوري الطبيب قبل ذلك وانتظري حتى يزول مفعول الحقن السابقة. 

  • بعد أو قبل الحمل والرضاعة 

إذا كنت من النساء اللواتي يلجأن الى حقن البوتوكس كنوع من العناية بالبشرة، يفضل أن تقومي بذلك قبل فترة الحمل أو بعد الانتهاء من الرضاعة. حاولي الابتعاد عن هذا النوع من العلاجات خلال هذه الفترة لتتفادي أي مشاكل أو اضطرابات.

أفضل توقيت للخضوع الى حقن الفيلر

تلجأ العديد من النساء الى حقن الفيلر بين فترة وأخرى للقيام ببعض التعديلات، لكن قبل ذلك سنعرفك على أفضل توقيت للخضوع لهذا النوع من العلاجات: 

  • في عمر الـ20 وما فوق 

حقن الفيلر من الوسائل التجميلية التي تلجأ اليها الكثير من النساء للقيام ببعض التغييرات. يمكنك اللجوء الى الفيلر من عمر ال20 وما فوق، حيث يعتبر بعض الاختصاصيون أن هذا الأمر سيساعد الحقن في التناغم مع البشرة حين تخضع لها عندما تتقدّم في السن، وبالتالي ستنجح هذه التقنية أكثر ويظهر الوجه طبيعياً وغير مبالغ بحقنه.

  • قبل 3 أشهر من الزفاف 

ظهور نتائج الفيلر تبدأ بعد فترة زمنية قصيرة، وهذا النوع من الحقن  يدوم أكثر من حقن البوتوكس. لذا أعطي نفسك بعض الوقت وقومي بهذه الحقن قبل 3 أشهر من زفافك، حيث أن نتائج الحقن تظهر بطريقة أفضل بعد مرور فترة عليها. 

  • بعد مرور سنة تقريباً على آخر حقنة 

حقن الفيلر تحافظ على فعاليتها حتى الـ18 شهر أحياناً، لذا لا تسرعي في القيام بحقن أخرى قبل مرور فترة سنة تقريباً على آخر علاج لأنك قد لا تحتاجينها. قبل اللجوء الى هذا العلاج مرة أخرى راقبي النتائج والتغيرات جيداً وقرري بنفسك إذا كنت بحاجة الى هذا العلاج فعلاً أم لا. 

  • بعد موعد طبيب الأسنان 

لا تقومي بحقن الفيلر قبل موعد طبيب أسنان كي لا تعرضي وجهك للضغط، الأمر الذي قد يؤثر على النتيجة النهائية للفيلر. 

ملاحظة:

توقّفي عن تناول الأسبرين، الأدوية ضدّ الإلتهاب، فيتامين E، زيت السمك أو أوميغا 3، قبل أسبوعين من إجراء الحقن، لتفادي سيلان الدمّ بكثافة وبالتالي ظهور آثار الكدمات.