close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، الطريقة الصحيحة لاستخدام البطاطا للتخلّص من البقع الداكنة والتجاعيد

بالفيديو، وصفة البطاطا للتخلّص من البقع الداكنة ومحاربة شيخوخة البشرة


  • لديها خصائص تبيّض البشرة لتخفّف من حدّية التصبّغات والبقع الداكنة.
  • غنية بالنشاء الذي يزيد من نضارة البشرة.
  • غنيّة بأنزيم Catecholase الذي يمنح الجلد لوناً موحّداً.
  • غنية بالفيتامينات A وb وC وE التي تبطّىء عملية الشيخوخة.

هذه ليست سوى بعض فوائد البطاطا على البشرة! حتى تحصلي على منافعها، عليكِ أن تستخدمي البطاطا بالطريقة الصحيحة، للتخلّص من البقع الداكنة ومحاربة التجاعيد. من هنا، إليكِ في السطور التالية وفي الفيديو أعلاه، كيفية تحضير خلطة من البطاطا لتحصلي في نهاية المطاف على بشرة مثالية.

خلطة البطاطا للتخلّص من البقع الداكنة ومحاربة التجاعيد

مكوّنات خلطة البطاطا للتخلّص من البقع الداكنة ومحاربة التجاعيد

  • ملعقة كبيرة من البطاطا المبروشة: تحتوي البطاطا على الفيتامينات A وb وC وE التي تبطّىء عملية الشيخوخة وتزيل البقع الداكنة.
  • ملعقتان كبيرتان من اللبن: حمض اللبنيك الموجود في اللبن يمنع إنتاج إنزيم يسمّى التيروزيناز المسؤول عن إنتاج الميلانين. هذه المادة تؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة. في الحقيقة، إن منع إنتاج الميلانين يساهم في تبييض البشرة وجعلها أكثر إشراقاً.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الأرز: يحتوي الأزر على مضادات الأكسدة مثل حمض اللينوليك والسكوالين اللذين يعزّزان إنتاج الكولاجين في الجلد ويحاربان التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، مادة السكوالين الموجودة في الأرز تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد: يعمل ماء الورد على ترطيب البشرة بعمق وزيادة نضارتها.

طريقة تحضير خلطة البطاطا للتخلّص من البقع الداكنة ومحاربة التجاعيد

امزجي كل المكونات معاً، ثمّ طبقي المزيج على البشرة لمدة 30 دقيقة. افركي بشرتكِ بالمزيج لبضع دقائق قبل غسلها بالمياه. هذه الوصفة ستساعدكِ في استعادة النضارة والشباب إلى بشرتكِ وذلك من خلال التخفيف من حدة التصبغات والتجاعيد المزعجة.

إلى جانب هذه الخلطة، عليكِ أيضاً أن تطبّقي كريمات العناية بالبشرة بانتظام وخصوصاً تلك المنتجات الخاصة بالبقع الداكنة والتجاعيد لتحصلي على نتيحة مضمونة. طبعاً، عليكِ أن تختاري الإصدارات التي تحتوي على مكوّنين أساسيين. اكتشفي ما هما

المكوّنان اللذان يجب تواجدهما في كريمات البقع الداكنة والتجاعيد

حمض الجليكوليك للتخلّص من البقع الداكنة ومحاربة التجاعيد

اختاري الكريمات التي تحتوي على حمض الجليكوليك، الذي يلعب دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين وإعادة النضارة إلى البشرة. هذا الحمض يزيل التصبّغات الناتجة عن أشعة الشمس، ويحارب التجاعيد.

الفيتامين سي للتخلّص من البقع الداكنة ومحاربة التجاعيد

اختاري الكريمات التي تحتوي على الفيتامين C بشكل أساسي، للتخلّص من البقع الداكنة والتجاعيد. هذا الفيتامين هو بمثابة سلاح فعّال ضد التجاعيد والخطوط الرفيعة إذ ينشّط عملية إنتاج الكولاجين، كما أنّه يحمي خلايا الجلد من تأثير التلوّث أشعة الشمس. إضافة إلى ذلك يمنع ظهور التصبّغات والشوائب في البشرة وينشّط عمل الخلايا لمحاربة كل أشكال الالتهابات والحساسية.