كلّ سيّدة تسعى أن تكون بشرتها متوهّجة ومشرقة بأي طريقة ممكنة، وذلك قد لا يتحقق بسهولة إذ إنّ التخلّص من الترسّبات المتراكمة وإزالة الخلايا الميّتة لتنشيط الدورة الدمويّة هو خطوة غير سهلة. هناك طرق عديدة لمعالجة مختلف مشاكل البشرة والحفاظ على صحتها، من بينها اللجوء الى المكوّنات الطبيعية. من بين هذه المكوّنات زيت جوز الهند، لذا في ما يلي سنعلّمك طريقة استخدام زيت جوز الهند لتنظيف البشرة من الأعماق. شاهدي الفيديو واقرئي السطور التالية لتتعلمي كل الخطوات.

طريقة تنظيف الوجه بواسطة زيت جوز الهند

- طبّقي كميّة جيّدة من زيت جوز الهند على يديك

- سخّني الزيت عن طريق فرك اليدين 

- ابدئي بتدليك البشرة بلطف بطريقة دائريّة لمدّة دقيقة 

- بلّلي المنشفة بالمياه الساخنة ثم قومي بعصرها جيّداً 

- طبّقي المنشفة على وجهك لمدّة 30 ثانية

- تخلّصي من الزيوت المتبقّية على وجهك باستخدام المنشفة 

طرق استخدام زيت جوز الهند على البشرة كثيرة ومتنوعة، فبالإضافة الى تنظيف الوجه بواسطة زيت جوز الهند سنعرّفك على طريقة أخرى في استخدام زيت جوز الهند، تهدف الى لتأخير ظهور التجاعيد في البشرة:  

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتأخير ظهور التجاعيد

عوامل كثيرة تؤدّي إلى ظهور التجاعيد والعلامات الرفيعة على البشرة، أبرزها التقدّم في السنّ بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل التعرّض إلى أشّعة الشمس بانتظام، بعض العادات السيّئة... إلى جانب كريمات العناية بالبشرة هنالك بعض الزيوت الطبيعيّة التي تعالج هذه المشكلة المزعجة وأبرزها زيت جوز الهند.

هنالك طريقة محدّدة لتطبيق هذا الزيت بهدف الحدّ من ظهور التجاعيد:
قبل الخلود إلى النوم قومي بتدليك بشرتكِ به واتركيه طيلة الليل. غسّلي وجهكِ في الصباح التالي وكرّري هذه العمليّة يوميّاً. ما هي إلّا بضعة أيّام حتى تلاحظين الفرق على الفور. إن أردتِ تعزيز دور زيت جوز الهند في محاربة التجاعيد، ما عليكِ سوى تناول 3 ملاعق صغيرة منه لتأمين العناصر الغذائيّة الضروريّة للحفاظ على شباب بشرتكِ.

الى جانب منافع زيت جوز الهند في تنظيف البشرة وتأخير التجاعيد، إليك فوائده الأخرى على البشرة:

فوائد زيت جوز الهند على البشرة:

  • هو غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الأسباب المسبّبة بتلف البشرة.
  • يعمل بمثابة مرطّب طبيعيّ فينعّم البشرة من الأعماق.
  • يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين A وE، بالإضافة إلى البروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين مما يحافظ على نضارة البشرة ويجدّد خلايا البشرة.
  • يحدّ من تكوّن التصبّغات والبقع الداكنة الناتجة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة.
  • يعمل زيت جوز الهند على إزالة المكياج حتّى لو كانت المستحضرات مضادة للمياه.
  • يساعد زيت جوز الهند على تقشير الوجه لإزالة الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيضه. احرصي على ألاّ تفرطي في عملية التقشير، إذ كلّ ما زاد عن حدّه نقص. الجئي إلى هذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط.
  • بإمكانكِ استبدال جيل الحلاقة بهذا الزيت، كونه يحتوي على خصائص مرطّبة للبشرة. دلّكي المنطقة المراد إزالة الشعر منها بهذا المكوّن الطبيعيّ، ثمّ احلقي الشعر. النتيجة: بشرة ناعمة وخالية من الإحمرار.