كما تعلمين، أن البشرة المحيطة بالعينين هي حسّاسة جداً. من هنا، تتعرّض هذه المنطقة في الوجه لعلامات الشيخوخة المبكرة مثل الهالات السوداء، التجاعيد، الترهّل والتجويف. التجويف تحت العينين يعود لأسباب وراثية أحياناً وأحياناً أخرى يتعلق باتباع أسلوب حياة غير صحي. لهذا السبب من الضروري أن تعيري اهتمام خاص للعينين عبر اللجوء الى مستحضرات العناية البشرة أو الوصفات الطبيعيّة الكثيرة. من بين هذه الوصفات سنعرّفك على طريقة عمل خلطة  الخيار لمعالجة التجويف تحت العينين. 

طريقة عمل خلطة للقضاء على التجويف تحت العينين

المكوّنات 

- ½ حبّة من الخيار 

يلعب هذا المكوّن الطبيعيّ دور مهمّ في عملية إعادة النضارة والشباب إلى عينيكِ، فهو حلّ إضافيّ إلى جانب تطبيقكِ للكريمات.

  • يحتوي الخيار على نسبة 95% من المياه وعلى كمية وفيرة من الفيتامين C، اللذان يعملان على ترطيب بشرة عينيكِ من الأعماق.
  • يساعد الخيار على الحدّ من انتفاخ عينيكِ، بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والسيليكا.
  • لا يعمل الفيتامين C كمرطّب لعينيكِ فحسب بل يتفاعل مع حمض الكافيتيك، ليخلّصكِ من الهالات السوداء والتمتّع ببشرة نضرة خالية من الشوائب.
  • الفيتامين E يساهم في محاربة تجاعيد تحت العين فهو يعمل كعلاج فعّال ضدّ الخطوط الرفيعة.
  • يعزّز الخيار الكولاجين داخل البشرة، الأمر الذي يحدّ من ترهّل عيونكِ وبالتالي يشدّها ويجعلكِ تبدين أصغر بسنوات.

- قطعة من البطاطس

أظهرت الأبحاث والدراسات التي اجريت في السنوات الأخيرة، الفوائد التجميلية للبطاطس النيئة التي يمكن ان توفرها لكِ في العناية بالبشرة. ذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من النشا النباتي، الكربوهيدرات ومواد مضادة للأكسدة، اهمها فيتامين C. بالإضافة الى ذلك تحتوي البطاطس على الفوائد الجمالية التالية:

  • تعدّ شرائح البطاطس النيئة مفيدة للغاية إذا وضعتها فوق عينيكِ بهدف إزالة الهالات السوداء، إذ تقوم بتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة الحساسة حول العينين وبالتالي تقلل من تمدد الأوعية الدموية الدقيقة المرتكزة في هذه المنطقة.
  • من افضل مزايا البطاطس النيئة المعروفة، هي تقليل تأثير تصبغات الجلد التي تصيب البشرة بسبب التقدم في العمر أو التعرض لأشعة الشمس الضارة ما فوق البنفسجية.
  • أشعة الشمس الضارة، التعرض للجفاف وعدم ترطيب الجلد بإستمرار هي من العوامل التي تسرّع شيخوخة البشرة وإصابتها بالتجاعيد. لذا قومي بتدليك بشرتكِ بشريحة من البطاطس النيئة وستلاحظين الفرق.
  • بفضل احتواء البطاطس النيئة على فيتامين C، البوتاسيوم، النحاس والكبريت، تعدّ اذاً مثالية في تطهير البشرة بعمق والقضاء على السموم العالقة بمسامها. هذا الأمر يساعد على تقليل احتمال ظهور حبّ الشباب، الرؤوس السوداء والبثور. 

- ملعقة من ماء الورد

ماء الورد من المكوّنات الطبيعيّة التي تحتوي على الكثير من المنافع الجماليّة، من أبرز فوائد ماء الورد على البشرة:

  • خصائص ماء الورد المضادة للالتهابات والتبريد تعالج بشكلٍ واضح مشكلة انتفاخ العينين. يكفي أن تضعي قطعتين من القطن المشبّعة بماء الورد الباردة على عينيكِ، وستلاحظين الفرق في غضون بضع دقائق فقط!
  • يساعد ماء الورد في تعزيز الدورة الدموية في بشرتكِ وتزويدها بالترطيب اللازم. بلّلي قطنة بماء الورد وطبّقيها على وجهكِ بالكامل، حتّى تتخلّصي من جفاف بشرتكِ.
  • يساعد ماء الورد على التخلّص من كلّ مستحضرات التجميل بدءً من كريم الأساس، مروراً بظلال العيون والماسكارا وصولاً إلى بودرة الخدود والروج.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات في الخلاط، غمّسي قطنة بالمزيج وطبّقيها على عينيك لمدّة 10 دقائق يوميّاً.