close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، كيفية تحضير وصفة ليلية لشد البشرة وجعلها نضرة عند الصباح

بالفيديو، كيفية تحضير وصفة ليلية لشد البشرة وجعلها نضرة عند الصباح


بعد يوم طويل، تلاحظين أن بشرتكِ أصبحت متعبة، التجاعيد بدت أكثر وضوحاً والهالات السوداء ازدادت حول عينيكِ أكثر فأكثر. من المهم جداً، أن تهتمّي ببشرتكِ عند المساء، لتستيقظي أجمل عند الصباح. في الواقع، ما تطبّقينه من منتجات العناية بالبشرة خلال ساعات الليل، يظهر مفعوله في اليوم التالي!
إلى جانب أهمية تطبيق كريمات الليل التي تساعدكِ في ترطيب البشرة، الحد من تفاقم ظهور الخطوط الرفيعة، تلعب الخلطات الطبيعية دوراً مهمّاً في هذا الصدد على حد سواء. اليوم في هذا المقال، سنكشف لكِ عن وصفة مدعّمة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تتفاعل أثناء نومكِ لتجعل وجهكِ مشدوداً ومثالياً عندما تستيقظين. كل التفاصيل تجدينها في السطور التالية وفي الفيديو أعلاه:

كيفية تحضير وصفة ليلية لبشرة شابة ونضرة في الصباح

أنتِ بحاجة إلى:

½ كوب من الجوز: هو مصدر للفيتامينات التي تحدّ من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد على الوجه. كما يجدد خلايا البشرة ويحمي وجهكِ من أشعة الشمس الضارة. إضافة إلى ذلك، يساعد الجوز في التخلّص من الهالات السوداء تحت العيون بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

ملعقة من زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة. إضافة إلى ذاك، يعمل كمرطّب فعّال للبشرة ليخلّصها من الجفاف.

½ كوب من التوت: يحتوي التوت على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من العوامل الخارجية، تزيد من مرونتها كما تعزّز من إنتاج الكولاجين. هذا الأمر، يساهم في شد الجلد بطريقة طبيعية.

كيفية التحضير

ببساطة، امزجي المكوّنات معاً في الخلاط الكهربائي، وقبل النوم دلّكي وجهكِ بالمزيج لمدة 10 دقائق. بعد انقضاء المدة، اغسليه بالمياه الفاترة.
هذه الوصفة ستساعدكِ في شد الوجه يوماً بعد يوم، شرط أن تواظبي على تطبيقها عند المساء.

إلى جانب تطبيق هذه الوصفة، هناك بعض الخطوت المهمة التي عليكِ القيام بها عند المساء لتحصلي على نتائج مضاعفة: بشرة مشدودة، خالية من التجاعيد ومشرقة عند الصباح.

خطوات يجب القيام بها قبل النوم لبشرة شابة ونضرة

تنظيف البشرة مرّتين بدلاً من مرّة واحدة

إن كنتِ تضعين المكياج يوميّاً وخاصّةً تلك المستحضرات التي تدوم لمدّةٍ طويلة، فالصابون والماء ليسا كافيين لإزالتها نهائيّاً. التنظيف المزدوج هو من أبرز الخطوات التي تطبّقها كل سيدة تتمتّع ببشرةٍ مشرقة. استخدمي أوّلاً منظّف وجه يرتكز على الزيوت بتركيبته، ثمّ طبّقي من جديد منظّف بشرة لطيف محبّب إليكِ. احرصي على التخلّص من كلّ التراكمات وبقايا المكياج.

تطبيق الأقنعة المرطّبة طيلة الليل

الكريم المرطّب أساسيّ وضروريّ وهنّ حتماً لا يتخلّين عنه، لكنّهن يلجأن أيضاً وبشكلٍ أسبوعيّ إلى الأقنعة المرطّبة التي تطبّق لساعاتٍ طويلة. هذه الأقنعة تنعّم بشرتكِ، تخفّف من حدّية التجاعيد، وتمنح وجهكِ نضارةً وإشراقاً في الصباح التالي.

اللجوء إلى التقشير مرّتين أسبوعيّاً

إن كانت بشرتكِ باهتة، فلا شكّ أنّ الجلد الميّت هو السبب. صحيح أنّ التقشير يمكن تطبيقه في أيّ وقت من الأسبوع، لكنّ تنفيذ هذه الخطوة قبل النوم تمنح بشرتكِ وقتاً للراحة والإسترخاء. بحركةٍ دائريّة، قومي باستخدام المقشّر، يُفضّل أن يكون منظّف ذات تركيبة حمضيّة مثل الألفا هيدروكسيّ. لا تنسيّ أن ترطبّي البشرة عند الإنتهاء.

إستخدام البخار لفتح مسامات الوجه

مرة أسبوعيّاً عرّضي وجهكِ لبخار الماء الساخن من دون أن تلامس المياه بشرتكِ، أو قومي بنقع منشفة في الماء الساخن، اعصريها وعندما تصبح حرارتها مقبولة ربّتي وجهكِ بها. يمكنكِ أيضاً الحصول على آلة بخار وتركها في غرفة النوم أثناء اللّيل.

النوم على الظهر

خطوة تمنع انتفاخ العينين على عكس النوم على البطن أو الجنب. هاتان الوضعيّتان تسبّبان التجاعيد وتتركان آثاراً على البشرة.