بالفيديو، 10 طرق منزلية للتخلّص من البثور بين ليلة وضحاها 


قد يحدث أن تعاني بشرتكِ من الحبوب والبثور، لكن لا تقلقي، فهذه المشاكل الجلدية يعاني منها العديد من الفتيات، وتحدث بسبب عدّة عوامل كعوامل الوراثة، والتغيّرات الهرمونية في عمر المراهقة، واستخدام منتجات العناية بالبشرة غير المناسبة، وغيرها من الأسباب.
 إنطلاقاً من هذه الحالة، تبقى المسألة الأهم كيفية التخلّص من حبوب الوجه بسرعة من دون التسبب بأي ضرر للبشرة.  لذا إليك 10 طرق طبيعية للتخلص من البثور بين ليلة وضحاها:

طبقي على البثور ظرف من الشاي الأخضر

في ما يخصّ البشرة، يحارب الشاي الأخضر علامات الشيخوخة بغناه بالمواد المضادة للأكسدة. كما يعيد إحياء خلايا الجلد الميّتة من خلال تدليك البشرة بظرف من الشاي الأخضر المبلل. يساهم أيضاً في تنظيف البشرة وتطهيرها من كلّ الالتهابات وبالتالي يساعد في إبعاد شبح البثور.

رطبي البشرة بواسطة الألوفيرا 

تحتوي الألوفيرا على مواد غذائيّة كثيرة كالفيتامين A وC وE كما تعمل كمضاد للإلتهابات. كلّ ما عليكِ فعله هو إستخراج الجل الموجود داخل النبتة وفرك البثور به.

دلّكي البشرة بمكعبات الثلج لمدة 5 دقائق 

يعتبر الثلج أحد العلاجات البسيطة والفعالة لعلاج حب الشباب والبثور. تمرير مكعبات الثلج على أماكن تواجد البثور وحب الشباب، يساهم في التخفيف من سعة البثرة والتورم الموضعي، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها مع التكرار. 

افركي قشرة الموز على البثور لمدة 7 دقائق 

قشرة الموز غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في التخلّص من البكتيريا والجراثيم التي تسبّب ظهور البثور وحبّ الشباب. قومي بفرك قطعة صغيرة من القشرة حول المنطقة المستهدفة، لبضع دقائق حتّى يصبح لون القشرة بنيّ. عندما تجفّ القشرة، بشرتكِ ستمتصّ جميع الفيتامينات والمواد الغذائية التي تحتويها هذه القشرة.

طبّقي معجون الأسنان على البثور 

يحتوي معجون الأسنان على بيكاربونات الصودا، المنثول والكحول التي تُجفّف البشرة . يكفي فقط دهن البثور به ثم انتظري ليجف وأزيليه.

طبّقي مزيج بودرة الأسبرين والماء لمدة 15 دقيقة 

عندما يتمّ تنقية وتنظيف المسام تقلّ نسبة ظهور البثور في الوجه. لذلك الجئي إلى مزيج الأسبرين والماء، كون الأسبرين يحتوي على أسيد الساليسيليك، الذي يزيل الخلايا الميتة عن سطح البشرة، فيفتح المسامات من جهة ويعالج البشرة ويقيها من ظهور الحبوب من جهة أخرى.

ادهني البثور بالخل الأبيض 

يستخدم هذا النوع من الخلّ كمنظّف ومعقم للبشرة. إضافة إلى ذلك، يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يعمل على معالجة حبّ الشباب، البقع والتخلّص تدريجيّاً من التجاعيد التي تشّوه إطلالتكِ.

ادهني البثور بالقليل من الحامض بواسطة قطنة

إنّ أسيد الستريك الموجود في الحامض يزيل خلايا الجلد الميتة ويخلّصكِ بالتالي من البثور. يكفي فقط دهن البثور بالحامض بواسطة قطنة صغيرة.

وأخيراً لا تحاولي إزالة البثور أو الضغط عليها 

من المهم جذاً ألا تحاولي إزالة البثور أو الضغط عليها لأن هذه الخطوة ستزيد من التهاب البشرة وتفاقم المشكلة.