حمام البخار هو علاج فعال لبشرتكِ، فهو أشبه بديتوكس يجعل الوجه أكثر نضارة وجمالاً. في الحقيقة لستِ مضطرّة للذهاب إلى منتجع للحصول على هذا العلاج، إذ يمكنكِ تطبيقه بسهولة في المنزل وبدقائق معدودة. كذلك فهو يسهّل عملية إزالة الرؤوس السوداء، في حال كنتِ تعانين منها. من هنا إن أردتِ تنظيف الوجه بالبخار والتخلّص من الرؤوس السوداء، سنكشف لكِ في الفيديو أعلاه عن الطريقة الصحيحة. كما سنطلعكِ على أهمية هذه الخطوة حتى تحصلي على بشرة نضرة ونقية.

1- أهمية تنظيف الوجه بالبخار

  • التخلّص من السموم أو الدهون المتراكمة في المسام
  • تقشير البشرة وإزالة الجلد الميّت
  • تنفّس البشرة
  • منح البشرة الحيوية والنضارة

2- خطوات تنظيف البشرة بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء

التخلّص من المكياج

من الضروري جداً قبل البدء بأيّة خطوة لتنظيف البشرة بالبخار، هو إزالة المكياج جيّداً من دون الشدّ. اختاري المنتج الذي يناسب نوع بشرتكِ حتى تستفيدي منه.

غسل الوجه 

بعد إزالة المكياج، قومي بغسل بشرتكِ بغسول للوجه مناسب لكِ حتى تستفيدي منه وتتخلّصي بالتالي من كلّ الأوساخ العالقة.

إنتقي غسول الوجه الأنسب لنوع بشرتكِ بكبسة زرّ

وضع الرأس فوق وعاء مليء بالمياه الدافئة

ضعي المياه الدافئة في وعاء وأضيفي الأعشاب التي تتناسب مع نوع بشرتكِ، هذا إلى جانب الشاي الأخضر. بعدها، أنزلي رأسكِ فوق الوعاء واحرصي على أن تفصل مسافة 20 سنتم بين وجهكِ والوعاء، ضعي منشفة فوق رأسكِ فتصبح على شكل خيمة تغلّفه وتمنع البخار من التطاير خارجها. اتركي البخار يتصاعد على وجهكِ لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق. 

استخدام أداة مخصّصة لإزالة الرؤوس السوداء

قومي باستخدام أداة مخصّصة لإزالة الرؤوس السوداء، أو إلجئي أيضاً إلى أعواد القطن. ضعي رأس اداة إزالة الرؤوس السوداء أو ما تُعرف بـBlackhead Extractor على المنطقة التي تريدين التخلّص فيها من الرؤوس السوداء. اضغطي نحو الأسفل للتأكّد من سحب الرؤوس السوداء والأوساخ المتراكمة.

إكتشفي المزيد عن الطريقة الصحيحة لإزالة الرؤوس السوداء

تطبيق التونر

لإغلاق المسام من الضروري اللجوء إلى التونر، لعدم السماح بدخول المزيد من الأوساخ والزيوت إلى الجلد. هذا المنتج من شأنه المساعدة في منح البشرة مظهراً أكثر نظافة وأقل دهنية.

حتى تستفيدي من التونر، اختاري المنتج الأنسب لكِ

تطبيق كريم واقي شمس

في حال اضطررتِ إلى الخروج من المنزل بعد تنظيف البشرة بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء، من المفضّل تطبيق كريم واقي شمس لحماية الوجه من الحروق. لكن طبعاً من المحبّذ عدم الخروج بعد القيام بهذه الخطوات حتى ترتاح البشرة ولا تتعرّض لتلوّث الهواء.