close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن تأثير العطور في منتجات العناية بالبشرة

منتجات عناية بالبشرة معطرة

كم من مرّة اشتريتِ منتجات عناية بالبشرة وانغرمتِ برائحتها؟ ربما من الأمور التي تدفعنا أكثر لاختيار منتج عن آخر هو رائحته وذلك بالإضافة إلى فوائده طبعاً. لكن هل تسألتِ يوماً لماذا تحتوي منتجات العناية بالبشرة على رائحة معطرة؟ وما هو تأثيرها على البشرة؟ هذه الأسئلة وغيرها، سنجيبكِ عنها في السطور التالية. لا تترددي في متابعة قراءة السطور التالية للمزيد من التفاصيل.

ما هي منتجات العناية بالبشرة المعطرة؟

منتحات العناية بالبشرة المعطرة، هي عبارة عن المستحضرات التي تستخدم لعدّة أهداف تتعلّق بتحسين صحة البشرة، إلّا أنها تحتوي على معطرات. هناك نوعين من العطور التي يمكن إضافتها عادةً وهي: عطور طبيعية وهي مستخرجة من مكوّنات طبيعية مثل الياسمين، الليمون، واللافندر، كما يوجد أيضاً عطور اصطناعية والتي يتمّ تصنيعها في المختبرات باللجوء إلى بعض المواد الكيميائية. كما يمكن إضافة عطور طبيعية إلى تلك المواد.

من هنا، تجدر الإشارة إلى ضرورة قراءة محتويات المنتج جيداً وعدم الاستناد فقط على الرائحة الظاهرة لأن هذه الرائحة قد تكون ناتجة عن مكوّنات طبيعية لا تؤذي البشرة. كذلك، فقد يكون المنتج بدون رائحة إلّا أنه يحتوي على مكوّنات تضرّ بالبشرة الحساسة، فمثلاً المكونات التالية قد تؤثر سلباً على هذا النوع من البشرة: لينالول، الأوجينول، السترونيلول والليمونين.

هل تعتبر منتجات العناية بالبشرة المعطرة مضرّة؟

لا يمكن اعتبار منتجات العناية بالبشرة المعطرة مضرّة بشكل مطلق. حتى الآن لا يوجد إثباتات على أن هذه المنتجات قد تؤثر سلباً على انواع البشرة المختلفة، ما عدا تلك الحساسة. من هنا، فإن تطبيق هذه المنتجات على البشرة الحساسة، قد يسبب بعض الأعراض. تسألين نفسكِ ما هي هذه الأعراض؟ تابعي القراءة إذاً.

ما هي أعراض تطبيق منتجات العناية بالبشرة المعطرة؟

في حال كانت البشرة حساسة فقد تتأثر عند تطبيق بعض منتجات العناية بالبشرة المعطرة وقد تظهر عليها الأعراض التالية:

  • احمرار البشرة
  • إلتهاب البشرة
  • حكة البشرة
  • ظهور البثور على البشرة
  • تغييرات في لون البشرة

كذلك قد تسبّب هذه المنتجات المعطرة الصداع الناتج عن تنشق الروائح، وذلك في حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة.

لماذا يتمّ إضافة العطور إلى منتجات العناية بالبشرة؟

عادةً يتم إضافة العطور إلى منتجات العناية بالبشرة من أجل جذب المستهلك، بحيث قد تكون هذه الروائح سبب في شراء المنتج. في المقابل، قد يتم إضافة الروائح المعطرة على المنتجات من أجل تخفيف روائح المواد الكيميائية التي قد تكون كريهة والتي تستخدم في تصنيع هذه المنتجات.

كيف تعرفين إذا منتجات العناية بالبشرة المعطرة تضرّ ببشرتكِ؟

إذا لستِ متأكّدة مما إذا كنت تعانين من حساسية تجاه منتج معطر أم لا، فمن الأفضل إجراء اختبار عن طريق وضع كمية صغيرة على الجزء الداخلي من ذراعك أو خلف أذنكِ. إذا لم تظهر لديكِ أي من علامات الحساسية، فمن المفترض أن يكون استخدامه آمناً على البشرة.

متى يجب الابتعاد عن منتجات العناية بالبشرة المعطرة؟

بطبيعة الحال إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، أو لديكِ حساسية على الريتينول مثلاً، فعليكِ تفادي استخدام المنتجات المعطرة. كذلك، يجب الابتعاد عنها، في حال قمتِ بتطبيق هذه المنتجات وظهرت لديك الأعراض التي ذكرناها لكِ سابقاً.