close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تجربتي مع الثلج للوجه: ودّعت الهالات السوداء – يوتيوب جمالكِ

هل سبق أن سمعتِ عن فوائد الثلج للوجه؟ من جهتي، عندما علمت أن هذا المكون قادر على التخفيف من الهالات السوداء حول العينين، قرّرت أن أجرّبه بنفسي. خطوة بسيطة قمت بها ضمن روتين العناية بالبشرة وهي وضع الوجه في الثلج لمدّة أسبوع فكانت النتائج تماماً كما يشاع، مثالية! لذا إذا كنت مثلي، تبحثين عن طريقة فعالة وطبيعية تجددين بها الخلايا للتخلّص من الهالات السوداء وتفتيح البشرة في هذه المنطقة، فنصيحتي لك بأن تجرّبي الثلج للوجه أنت أيضاً. في الفيديو أعلاه ستخوضين معي التجربة حيث سأوافيكِ بكل المستجدات يومياً لمدّة أسبوع كامل. شاهدي الفيديو وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

تجربتي مع الثلج للوجه

غمّست وجهي النظيف بوعاء ماء مليء بمكعبات الثلج، لمدّة 15 ثانية مكرّرة 3 مرّات. في الواقع تجربتي مع الثلج للوجه كانت صعبة جداً لكن رائعة في الوقت عينه. على الرغم من الشعور غير المريح الذي انتابني إلّا أنني رأيت النتائج من اليوم الأوّل، ولاحظت الكثير من التغيرات الإيجابية في بشرتي، ما جعلني أستمرّ بالقيام بهذه الخطوة لمدّة أسبوع. هذا ما حصل معي:

  • تخلّصت من نسبة كبيرة من الهالات السوداء وشعرت بأن المنطقة حول العينين مشدودة ومشرقة أكثر.
  • الثلج ساعد في تقليص حجم المسام وإغلاقها، وبالتالي لم تفرز البشرة الزيوت بكثرة.
  • من اليوم الأوّل شعرت بأن البشرة مشدود جداً وليس فقط في منطقة العينين.
  • كون الثلج يعمل على تهدئة إلتهابات الجلد، الإحمرار والحساسيّة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم، ساعد تغميس الوجه في وعاء مليء بالثلج على إعادة نضارة الوجه.

فوائد الثلج للبشرة

1- الثلج يساعد على علاج الهالات السوداء

الحل المثالي للتخلص من الهالات السوداء هو استخدام مكعبات الثلج التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وإعادة لونها الطبيعي. الثلج يلعب أيضاً دوراً مهماً في عملية إعادة النضارة والشباب إلى محيط عينيك والتخلص من مظهر الانتفاخ والتورم وعلامات التعب والارهاق في الصباح، من خلال إعادة تدفّق الدم إلى الوجه، ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقل عرضة للإلتهابات والتورّم.

2- الثلج يعمل على علاج مسام الوجه

تعاني العديد من النساء من مشكلة مسامات الوجه التي تظهر على كامل الوجه أو على منطقة معيّنة منه، وهي تجعل بشرتهن تبدو متعبة وشاحبة وتفتقد الإشراقة والجمال. من هنا، فإن تنظيف الوجه بالماء البارد ووضع القليل من مكعّبات الثلج بخفة على البشرة يساعد في تقليص حجم المسام مؤقتاً، كما أنه يريح البشرة لتبدو مشرقة، خاصة قبل تطبيق المكياج.

3- الثلج يساعد على شد البشرة

لثلج أيضاً يساهم في تخفيف علامات الإرهاق من بشرتك فوراً عبر غمس وجهك في الماء المثلج أو تمرير مكعبات الثلج على بشرتكِ، كما أنه يحرّك الدورة الدموية ويساعد في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

4- الثلج يعالج حب الشباب

يعتبر الثلج أحد العلاجات البسيطة والفعالة لعلاج حب الشباب والبثور. وضع مكعب من الثلج داخل قطعة من القماش وتمريرها على أماكن تواجد البثور وحب الشباب، يساهم في التخفيف من سعة البثرة والتورم الموضعي، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها مع التكرار.

5- الثلج يخفّف احمرار البشرة وحساسية البشرة

الثلج يعمل على تهدئة إلتهابات الجلد، الإحمرار والحساسيّة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم..