close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

استخدمتُ محلول تقشير الوجه الشهير من The Ordinary والنتيجة صادمة

استخدمتُ محلول تقشير الوجه الشهير من The Ordinary والنتيجة صادمة

في حال كنتِ لا تعرفين محلول التقشير THE ORDINARY Peeling Solution AHA 30% BHA 2%، فهذا المستحضر تحوّل إلى هوس الكثير من النساء حول العالم، والنتائج كانت فعلاً مذهلة. في العادة لست من النساء اللواتي يسارعن لشراء منتج ما إن يرينه أونلاين، لكن هذه المرّة قررت أن أعطي هذا المستحضر فرصة، خصوصاً أن بشرتي كانت بحاجة لبعض المساعدة لتصبح نقيّة. لكن النتيجة صدمتني... سلبياً. سأخبركِ بما حصل معي بالتفصيل.

لماذا قررت استخدام مقشر الوجه من The Ordinary؟

كلّ النتائج التي رأيتها اونلاين عن مستحضر THE ORDINARY Peeling Solution 30ml AHA 30% BHA 2% كانت مذهلة فعلاً، وفي كلّ الصور والفيديوهات تحوّلت البشرة 180 درجة، من باهتة وتعاني من البثور والتصبغات، إلى لامعة، نقية وصحيّة المظهر. لذا، وبما أنني كنت أعاني من التصبغات على الوجه، خصوصاً عند منطقة الخدود والذقن، قرّرت أن أشتري هذا المستحضر وأجرّبه. بالإضافة إلى ذلك، ما شجّعني أكثر هو أنه يحتوي على أحماض AHA وBHA التي تحمل الكثير من الفوائد على البشرة. قبل أن أخبركِ بتجربتي الكاملة، عليكِ أن تعرفي أنني لست صاحبة بشرة حساسة، بل مختلطة، وفي العادة لا أعاني من أي احمرار بعد استخدام منتج جمالي جديد. لكن إذا كنتِ صاحبة وجه حساس أو بشرتكِ تعاني من الحروق أو التقشّر فعليكِ أن تبتعدي كلّ البعد عن مستحضر THE ORDINARY Peeling Solution.

لجأت إلى حقن Skin Booster قبل زفافي، لم أندم ولكن...

كيف استخدمت مقشر الوجه من The Ordinary؟

ما إن ابتعت هذا المستحضر، قرأت الكثير من المقالات وشاهدت أكثر من فيديو عنه. أردت أن أتأكّد من أنني أستخدم المستحضر بالطريقة الصحيحة، بما أنه مقشّر كيميائي يرتكز على الأسيد، فهو قاسي على البشرة ويجب استخدامه بتقنّي. لذا، لمدّة 3 أسابيع اتّبعت هذه الخطوات مرّة في الأسبوع فقط:

  • أطبّق السائل المقشر على يدي ومن ثم أوزّعه على وجهي بالتساوي.
  • أترك المقشر على البشرة لمدّة 5 دقائق. خلال هذا الوقت شعرت أن وجهي On Fire حرفياً.
  • بعد 5 دقائق، أغسل الوجه بالطريقة الاعتيادية باستخدام غسول ومياه فاترة.
  • أطبّق مرطب على البشرة ودلّكته لتحريك الدورة الدموية.

أمّا في الأسبوع الرابع، فطبّقت الخطوات نفسها لكن مرّتين في الأسبوع.

بشرتي بعد استخدام مقشر الوجه من The Ordinary

نتيجة استخدام مقشر الوجه من The Ordinary بعد أسبوع واحد

بعد أوّل استخدام شعرت أن بشرتي ساخنة جداً ولونها كان تماماً مثل الطماطم . لم ألاحظ أي نتائج ظاهرة غير الاحمرار؛ التصبغات ظلّت نفسها، وهذا أمر طبيعي، فطبعاً لن تختفي بعد أسبوع كالسحر. لذا قرّرت أن أكمل تجربتي مع مقشر الوجه THE ORDINARY Peeling Solution 30ml AHA 30% BHA 2%.

نتيجة استخدام مقشر الوجه من The Ordinary بعد 3 أسابيع

بعد 3 أسابيع من استخدام مقشر الوجه من ذا اورديناري، هذه كانت النتائج:

  • بثور إضافية على منطقة الجبهة والذقن.
  • حساسية مفرطة في البشرة. كنت أشعر بألم في الوجه عند غسله مثلاً أو حين أضع يدي على بشرتي.
  • احمرار زائد عند منطقة الخدود تحديداً.

نتيجة استخدام مقشر الوجه من The Ordinary بعد 4 أسابيعاستخدمتُ محلول تقشير الوجه الشهير من The Ordinary والنتيجة صادمة


على الرغم من كلّ الآثار الجانيبة التي لاحظتها، قررت أن أتابع بالعلاج باعتقاد أن ردّة فعل البشرة طبيعية جرّاء استخدام مقشّر كيميائي يرتكز على الأسيد. لكن التغيّر الذي حصل في الأسبوع الرابع كان نقطة التحوّل.

  • ظهرت بقع ملتهبة على الذقن وبات من الصعب جداً التخلّص منها، على الرغم من أنني لم أكن أعاني من التهابات أبداً في هذه المنطقة.
  • احمرار واضح على كامل الوجه حتّى بعد أيام من استخدام المقشر.
  • حساسية مفرط وألم في مختلف مناطق الوجه.

خلاصة تجربتي مع مقشر الوجه من The Ordinary

أنا شخصياً لم يناسبني أبداً هذا المستحضر وتفاعل بطريقة عكسية مع بشرتي، لكن زميلتي التي تملك أيضاً بشرة مختلطة، لاقت نتائج مذهلة بعد استخدام المقشر. لذا، ما أنصحكِ به هو تجربة أي مستحضر جمالي بكمية قليلة على منطقة محددة من الجلد ومراقبة البشرة كيف ستتفاعل معه.