close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ترطيب الجفون: خطوة مهمة جداً لا تتجاهليها في روتين العناية بالبشرة

العناية بالبسرة عناية بالعيون جفن العين ترطيب البشرة

من المهم جداً استخدام المرطّب ضمن روتين العناية بالبشرة للحفاظ على بشرة صحية وناعمة الملمس. كذلك، لمنع الجفاف وتشقق الجلد انسداد مسامات البشرة. كما يساعد مرطّب البشرة على ملء الخطوط الرفيعة في الوجه مما يخفي التجاعيد المزعجة. لذلك، تُعتبر عملية ترطيب الوجه جزءاً لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة.

عند ترطيب البشرة، أنتِ على الأرجح تفوّتين ترطيب الجفون، كون منطقة العينين والجفون حساسة للغاية. لكن الخبر المفرح أنه يمكنكِ ترطيب العين بدون تردد باستخدام مرطب البشرة الخاص بكِ. كما يمكنكِ استخدامه على أي منطقة من الجسم غير الوجه.

رغم أن بشرة العين رقيقة وحساسة إلّا أنها لا تحتاج لخلطة خاصة للاعتناء بها وترطيبها. كذلك، يؤكّد بعض أخصائيي الجلد أن لا فرق كبير بين مرطب البشرة العادي وكريمات العناية ببشرة العينين. أي أن كلاهما لا يختلفان كثيراً من ناحية المكوّنات.

غالباً ما تكون تركيبة كريم العيون ومرطب الوجه خفيفة على البشرة لأنها حساسة. كذلك، تمتصّهما البشرة بسرعة لتتمكني من تطبيق مكياج العيون والفاونديشن بسهولة لتغطية مثالية لساعات طويلة من دون أي لمعان.

إن بشرة جفن العين هشة وأقل سماكة من أي منطقة أخرى في الوجه، كما أنها لا تحتوي على الكثير من الغدد الزيتية أو الدهنية. لذلك، غالباً ما تكون عرضة للجفاف. أمّا أسباب جفاف الجفون فيعود إلى:

  • عدم الترطيب الكافي للمنطقة حوالي العين.
  • استخدام المكياج بشكل مبالغ به.
  • إزالة المكياج بمزيل يحتوي على نسبة عالية من الكحول.
  • غسل الوجه بالماء الساخن.
  • التعرض للهواء البارد من أجهزة التكييف.
  • عدم شرب الماء بشكل كاف يومياً.

تحتاج هذه المنطقة من الوجه للترطيب لا بل هي خطوة أساسية ضمن روتين العناية بالبشرة، سواء كان من خلال كريمات العيون أو مرطّب الوجه. إن لم تتوفّر لديك كريمات العيون يمكنكِ استخدام مرطب الوجه على جفن العين. لكن هذا لا يعني الوثوق بأي مستحضر واستخدامه كمرطب للجفون، لأن بعض المستحضرات تكون أفضل من غيرها وبعضها لا يناسب بشرتك.

جرّبي ترطيب جفونكِ باستخدام مرطب الوجه، إن شعرتِ بحكة أو بحرقة اغسلي عينيكِ بلطف بالماء والصابون. لكن لا تتجاهلي هذه العلامة لأن هذا يعني أن المرطب لا يناسب بشرة وجهكِ، لذا استشيري أخصائي الجلد واستخدمي مرطب آخر.