close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تعرّفي على مستحضرات العناية بالبشرة Freeze-Dried وأهميّتها في عالم الجمال

منتجات العناية بالبشرة بشرة جميلة في عالم الجمال، تكثر أنواع منتجات العناية بالبشرة، لتزوّد الوجه بكلّ المنافع اللازمة وتعالج كلّ المشاكل الجمالية. من بين مختلف أشكال المستحضرات، سنسلّط الضوء في هذا المقال على نوع قد لم تسمعي به من قبل ألا وهو Freeze-Dried Skincare Products أو ما تُعرف بالمنتجات المجفّفة بالتجميد. هيّا اكتشفي كلّ التفاصيل حول هذا الموضوع في السطور أدناه.

كل ما عليكِ معرفته عن منتجات العناية بالبشرة Freeze-Dried

ما هي منتجات العناية بالبشرة Freeze-Dried؟

بالرغم من أنّ منتجات العناية بالبشرة Freeze-Dried ليست بجديدة ومصدرها الأساسي هو كوريا، إلّا أنّها قد تحظى بانتشار واسع في عالم الجمال. هذه المستحضرات هي كناية عن التجفيف بالتجميد لتركيبة المنتجات على حرارة منخفضة للغاية، وذلك بهدف سحب كلّ الرطوبة والسوائل منها لتصبح بالتالي جافّة تماماً وجامدة. بالإضافة إلى ذلك، التجفيف بالتجميد في ما يتعلّق بالمنتجات الجمالية يقلّل الوزن الجزيئي للمكوّنات، الأمر الذي يعود بفوائد مهمّة على البشرة.

من خلال إزالة كلّ أشكال السوائل من منتجات العناية بالبشرة، تترك تقنية التجفيف بالتجميد تركيبة من الممكن تعبئتها على شكل أقراص أو بودرة، من دون إضافة أي مواد حافظة.

أهميّة منتجات العناية بالبشرة Freeze-Dried

- مثلما ذكرنا أعلاه، التجفيف بالتجميد يقلّل الوزن الجزيئي للمكوّنات ما يساعد في تغلغل منتجات العناية بالبشرة إلى عمق الجلد بشكلٍ أسرع وأسهل، وذلك بفضل حجم الجزيئيات الصغير.

- عند سحب كلّ الرطوبة والسوائل من تركيبة منتجات العناية بالبشرة المجفّفة بالتجميد، لا يتمّ الإستعانة بالمواد الحافظة لإطالة تاريخ صلاحية المستحضر. فالتركيبات الكريمية التي ترتكز على المياه وغيرها، هي أكثر عرضة لظهور البكتيريا ما يحتّم ضرورة إضافة المواد الحافظة لتفادي هذه المشكلة. من هنا، منتجات Freeze-Dried لا تحتاج إلى المواد الحافظة، كما أن تاريخ صلاحيتها يمتدّ طويلاً.

- عند التجفيف بالتجميد تركيبات منتجات العناية بالبشرة، لا يتمّ تكسير المكوّنات المفيدة للجلد، بل على العكس، يتمّ المحافظة عليها لتزويد البشرة بكامل المنافع.

- منتجات العناية بالبشرة Freeze-Dried تحتوي على مكوّنات مكثّفة، وذلك بفضل حجم الجزيئيات الصغير الذي يمنح كل الغنى إلى التركيبة.

- منتجات العناية بالبشرة Freeze-Dried لا تحتوي على مواد كيميائية، ما يجعلها مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة.

كيفية استخدام منتجات عناية بالبشرة Freeze-Dried

بالإجمال، تأتي منتجات عناية بالبشرة Freeze-Dried على شكل أمبولات أم حبوب جامدة، يتمّ مزجها بسيروم أو لوشن أو منتج سائل آخر بهدف أن تذوب وأن تُطبّق بسهولة على البشرة، كما من الممكن مزجها مع ماء مقطرة، وهذا الأمر يختلف بحسب تفاوت المستحضرات الجمالية.

فيديو قد تحبين مشاهدته