تقنيات شد الجسم ترهل الجسممن ضمن العديد من الطرق التي تساعد في شد الجسم والحدّ من ترهل الجلد، باستطاعتكِ اللجوء أيضاً إلى تقنيات شد الجسم. هذه الأخيرة تعمل على تفكيك الدهون، شد الجسم، علاج السيلوليت وعلامات التمدد. طبعاً هذه التقنيات ليست بديلة عن الرياضة، لكن من الممكن أن تكون حلّ إضافي من أجل التخفيف من ترهل الجسم والمساعدة في خسارة بعض الكيلوغرامات. إكتشفيها في السطور التالية.

أبرز الأجهزة الجمالية التي تساعد في التخلّص من الدهون

تقنيات شد الجسم

1- تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات EMS من أجل شد الجسم

تعتمد تقنية EMS على ومضات كهربائية تنشّط خلايا عضلات الجسم ولا تتطلّب سوى 30 دقيقة. يتمّ ارتداء سترة خاصة فيها عشرة أقطاب كهربائية موجّهة على أجزاء العضلات الرئيسية كالصدر، البطن، أعلى وأسفل الظهر، الذراعين والقدمين. يتمّ إيصال السترة بجهاز EMS ليقوم بعدها الشخص بتمارين بسيطة ومتنوعة كل منها تركز على منطقة معينة من الجسم. هذه التقنية تساعد في إزالة الدهون وشد الجسم عن طريق تمرين العضلات الأساسية.  

2- تقنية الموجات فوق الصوتية Ultrasound من أجل شد الجسم

هذه التقنية هي عبارة عن جهاز ينتج موجات فوق الصوتية، التي بدورها تستهدف عمق طبقات البشرة لتساعد في تفتيت الدهون وشد الجلد المترهّل بعد 2 إلى 6 أشهر من بدء العلاج، وذلك بحسب استجابة كلّ جسم وكمية الدهون التي يتمّ إذابتها. كذلك تتميّز هذه التقنية بقدرتها على علاج السيلوليت أيضاً. في ما يتعلّق بالجلسة، فهي تستغرق من 45 الى 90 دقيقة.

3- تقنية الترددات الراديوية Radio Frequency Treatment من أجل شد الجسم

هذه التقنية غير الجراحية تركّز على الطبقة الخارجية من البشرة وهي تعمل على تسخين الجلد بهدف تعزيز إنتاج الكولاجين وشد الجسم. بمعنى آخر يقوم هذا النوع من التقنيات على تسخين البشرة على مستوى سطحي لتحفيز إنتاج الكولاجين، بحيث تصدر موجة تردد الراديو حرارة قوية تشبه التدليك بالأحجار الساخنة. تستغرق الجلسة ساعة وقد تحتاجين من 2 إلى 6 جلسات، حسب المنطقة التي ترغبين في شدها. يفصل بين كل جلسة وأخرى من 7 الى 10 أيام. أيضاً تساعد تقنية Radio Frequency Treatment على تنعيم البشرة من خلال علاج السيلوليت. 

هل فعلاً تقنيات شد الجسم هي بديل عن ممارسة الرياضة؟

4- تقنية الوخز بالإبر من خلال موجات تردد الراديو Radiofrequency Microneedling من أجل شد الجسم

يخترق الوخز بالإبر الجلد ويعمل على إنبعاث التردد الإشعاعي المسؤول عن شد البشرة. يستجيب جسمكِ إلى هذه الوخز عن طريق إنتاج الكولاجين والإيلاستين، اللذين يساعدان في الحصول على بشرة جسم شابة وغير مترهلة. كذلك تساهم في علاج الندبات وعلامات التمدّد في الجسم. تظهر النتائج بعد فترة حتى يأخذ الجلد وقته في إفراز الكولاجين.

5- تقنية الليزر من أجل شد الجسم

ترتكز هذه التقنية على استخدام جهاز يبعث أشعة الليزر، التي بدورها تخترق الخلايا العميقة في الجلد. هذه الأشعة تعمل على تذويب الدهون المتراكمة وتحريرها من غلافها. تحتاج السيدة إلى جلسة واحدة وتستغرق مدّة العملية حوالي الساعتين ، كما تتراوح مدّة التعافي بين حوالي أسبوع و3 أسابيع.