close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تقشير الشفايف بالليزر هو ما تحتاجينه لشفاه جذابة، وردية وشابة

امرأة ذات شفاه كبيرة وردية

كثيرة جداً هي أنواع الليزر، فبعضها ما يساعد في إزالة الشعر الزائد، توحيد لون البشرة، تعزيز إنتاج الكولاجين، التخفيف من حب الشباب أو حتى تقشير الشفاه، توريدها والتخفيف من التجاعيد. نعم، هناط تقنية ليزر مخصصة للشفاه، تعمل بشكل خاص على إزالة الجلد الميت من الطبقة العلوية من الجلد، وبالتالي ظهور نتائج كثيرة جداً تغيّر مظهر شفتيكِ بنسبة 180 درجة. إليكِ في ما يلي كلّ ما عليكِ معرفته عن تقنية تقشير الشفاه بالليزر.

كلّ ما عليكِ معرفته عن توريد الشفايف بالليزر

ما هي تقنية تقشير الشفايف بالليزر؟

ظهرت فكرة تقشير جلد الشفايف بالليزر من نفس منطلق تقشير الجلد بالليزر والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة ومنح الوجه إطلالة أكثر حيوية وشباباً. هذه التقنية ترتكز على تمرير أداة الليزر على الشفاه بالكامل أكثر من مرّة من خلال الاستعانة بأداة مخصصة لها ومختلفة عن تلك التي تستخدم للجلد. لا تتطلّب هذه التقنية أكثر من 10 أو 15 دقيقة تقريباً ولا تسبب أي وجع، أما فوائدها فهي كثيرة.

فوائد تقنية تقشير الشفايف بالليزر

  • كما يدلّ اسمها، تساعد تقنية تقشير الشفايف بالليزر على صنفرة هذه المنطقة وبالتالي التخلّص من الجلد الميت المتراكم. من هنا، لن تعاني من بعدها من الشفاه الجافة أو المتشققة كون الطبقة العلوية من الجلد أصبحت صحيّة جداً ورطبة من جديد.
  • تساعد هذه التقنية على توريد الشفايف وإظهراها صحيّة أكثر. صحيحة أن ليزر الشفاه لا يعمل على تكبيرها، إنما اللون الوردي يعطي وهم بشفاه ممتلئة أكثر.
  • شيخوخة الشفاه أمر لا مفر منه خصوصاً مع التقدّم في السن. من هنا، هذه التقنية تساعد في تأخير هذه المشكلة الجمالية، كما تساعد في حلّها والتخفيف منها. ليزر الشفايف تساعد في تحفيز الدورة الدموية في الجلد وبالتالي زيادة إنتاج الكولاجين، الأمر الذي بدوره ينعكش على شباب الشفاه وجمالها.
  • تقشير الشفايف بالليزر يساعد أيضاً على التخفيف من التصبفات والبقع الداكنة، خصوصاً إذا كنتِ تملكين شفاه داكنة.

اضرار تقشير الشفايف بالليزر

على الرغم من أن تقشير الشفايف بالليزر يعتبر علاجاً ناجحاً وفعالاً، لكن يجب التروي والتفكير قبل اللجوء إلى هذه التقنية، حيث يُنصح بجعله الخيار الأخير بعد تجربة العلاجات الطبيعية من مكونات طبيعية لا تحمل آثار جانبية وغنية بالعناصر المهمة التي تغذي الشفايف وتحميها من الأضرار. من الأضرار الجانبية التي قد تحدث أثناء إجراء جلسة تقشير الشفايف بالليزر، شعور السيدة أو تعرّضها لمخاطر النزيف مع الإصابة ببعض الحساسية والإلتهابات بمنطقة الشفاه. هذا وقد يسببّ الليزر غير الفائق الجودة الى ظهور البقع في الشفاه أو تعرضها للحروق.

نصائح للحفاظ على نتائج تقشير الشفايف بالليزر

  • لا تنسي تطبيق هذه العادات للمحافظة على جمال شفتيك خصوصاً بعد اللجوء إلى التقشير بالليزر:
  • قومي بتقشير شفتيك مرّة في الأسبوع كحدّ أقصى. يمكنكِ تجربة خلطة العسل والحامض وتدليك شفتيكِ بهذا المزيج لمدّة 5 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.
  • إستخدمي الكريم الواقي من الشمس على شفتيك أيضاً إلى جانب تطبيقه على وجهكِ ورقبتكِ.
  • إشربي الكثير من المياه لأن شفاهك بحاجة أيضاً للماء كي تحافظ على رطوبتها واحياء الخلايا.
  • عالجي التجاعيد والتشققات المحيطة بالشفاه من خلال مستحضرات الشفاه التي تحارب الشيخوخة والتي تحتوي على الريتينول.