تونر طبيعي خل التفاح بشرة

هناك العديد من منتجات التونر التي نراها على شاشات التلفزة والمجلّات التي لها قدرة على حلّ مشاكل البشرة العديدة... لكن ما قد لا تعرفينه هو أن هناك أيضاً، الى جانب هذه المنتجات، حلّ من مكوّن بسيط وطبيعي موجود في مطبخ كل سيدة سيساعدكِ على حلّ مشاكل عدّة متعلّقة ببشرتكِ وشعركِ. 

لذلك، دعينا نلقي نظرة على تونر خل التفاح وفوائده للبشرة والشعر، والتي سنكتشفها تباعاً في السطور التالية.

تونر خل التفاح

فوائد خل التفاح للبشرة والشعر 

- يعيد خل التفاح الرطوبة المفقودة الى البشرة ويحدّ من جفافها. 

- يعمل خل التفاح على تقليص المسامات الواسعة، ويساهم في التخفيف من ظهور البثور وحب الشباب، ويقوم بتنشيط الخلايا الجلدية بفضل المواد المضادة للفطريات والبكتيريا. 

- يحتوي خلّ التفاح على أحماض ألفا هيدروكسي التي تجعل البشرة ناعمة وغير متشقّقة، ويمنحها الترطيب اللازم.  

- يحتوي خلّ التفاح على كمية عالية من الكبريت الذي يحارب شيخوخة الوجه والخطوط الرفيعة. 

- خلّ التفاح هو من بين أهم وأبرز العناصر الطبيعية التي تساهم في القضاء على مشاكل شعرك الصعبة وخشونته. فهو يشتهر بفوائده العديدة في محاربة البكتيريا وتطهير فروة الرأس من فطرياتها المزمنة، وبإمكانه أيضاً تخفيف الحكة الناجمة عن القشرة، هذا علاوة على منح الشعر مظهراً أكثر صحة وإشراقة.

خلطات تونر خل التفاح للتخلّص من مختلف مشاكل البشرة والشعر

تونر خل التفاح لغلق المسام 

امزجي ملعقة صغيرة من خلّ التّفاح مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من النّشا والقليل من الحليب. قومي بدهن المزيج على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة وافركيه قليلاً قبل تشطيفه. يمكن تكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين يومياً، مع ضرورة الإنتباه لعدم الإكثار منه لأنه قد يسبب حروقاً وتهجياً على البشرة الحساسة.

تونر خل التفاح وزيت شجرة الشاي لمعالجة الصدفية

اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 4 ملاعق كبيرة من المياه و5 قطرات من زيت شجرة الشاي. طبّقي هذا المزيج بواسطة القطن على بشرتكِ المتضرّرة من داء الصدف. اتركي الخليط على بشرتكِ لمدّة 10 إلى 15 دقائق ومن ثمّ أزيليه بواسطة المياه. كرّري هذه الخطوة مرّتين يومياً.

تونر خل التفاح، زيت جوز الهند والعسل للتخلص من البثور 

امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل. ضعي هذه الخلطة على مناطق البثور في جسمك واتركيها لتجفّ من ثمّ اغسلي بواسطة المياه. كرّري هذه الخطوة يوميّاً.

تونر خل التفاح للتخلص من البثور وتهدئة البشرة

امزجي ملعقتين من خل التفاح مع نقطة من زيت الزيتون وعصرة ليمون حامض. بلّلي قطنة بالخلطة ونظّفي وجهك جيّداً بالتونر خصوصاً عند مناطق الإفرازات الدهنية مثل الجبين، الأنف والذقن. 

تونر خل التفاح لتنعيم الشعر والتخلص من القشرة

ضعي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء، ثم قومي بتدليك الشعر وفروة الرأس به. اشطفي شعرك بعد 10 دقائق، وكرري الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة. 

تونر خل التفاح لحماية الشعر من التساقط والتلف

حضّري خليط من الليمون وخل التفاح، ومن ثم قومي بتدليك الشعر من الجذور.


إقرئي أيضاً: كيفية تحضير تونر طبيعي لغلق المسام والحصول على بشرة صحية ونضرة

فوائد صابونة البابايا لمحاربة التجاعيد والتمتّع ببشرة مشرقة!