close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جدول العناية بالبشرة قبل شهر من أعياد نهاية العام، لوجه متوهّج

جدول العناية بالبشرة قبل شهر من أعياد نهاية العام، لوجه متوهّجمع اقتراب موسم أعياد نهاية العام، ترغب كل فتاة في تدليل بشرتها للتمتع بطلة جذابة وبشرة مشرقة ونضرة. إذا كنت تطبقين كريمات العناية بالبشرة بشكل يوميّ، فاستمري في القيام بذلك طبعاً، وأضيفي خطوة واحدة يومياً لروتينك كي تغيّري بشرتك بالكامل في شهر واحد فقط. اليوم قررنا أن نقدّم لك جدول للعناية بالبشرة قبل شهر واحد من موسم الأعياد، لبشرة نضرة وصحيّة. بعض هذه الخطوات تتطلّب منك زيارة السبا للقيام بها، إلّا أن أغلبها يمكن تطبيقه به في المنزل.

خطوات في العناية بالبشرة قومي بها يومياً قبل شهر من أعياد نهاية العام:

خطوات في العناية بالبشرة قومي بها كل 3 أيام قبل شهر من أعياد نهاية العام:

  • قشّري بشرتك بخلطات طبيعية أو بمستحضر تقشير
  • طبّقي سيروم أو كريم ريتينويد

10 مستحضرات ريتينويد لبشرة شابة بفترة قياسية

إلى جانب تطبيق روتين العناية بالبشرة اليومي، أضيفي خطوة واحدة يومياً لروتينك كي تغيّري بشرتك بالكامل في شهر واحد فقط.

روتين العناية بالبشرة لمدّة شهر قبل أعياد نهاية العام:

اليوم الأول: ابدئي بعلاج البشرة بتقنية Microdermabrasion

إلجئي في اليوم الأوّل إلى تقنية Microdermabrasion من أجل علاج تشققات الجلد. هذا العلاج الذي يتطلّب منك زيارة السبا هو عبارة عن تقشير دقيق للبشرة يقلّل من تشققات الجلد وخصوصاً علامات التمدد البيضاء. يستهدف هذا الإجراء الطبقة العليا من البشرة ويعمل عن طريق تحفيز الجلد لشد ألياف الكولاجين والإيلاستين. تُستخدم قبضة مزوّدة برؤوسٍ صغيرة من الكريستال تعمل على تقشير البشرة بطريقة ناعمة ولطيفة، وتسمح بتدفّق متواصل لعناصر فعّالة تخترق البشرة. يمكنك استبدال هذه الخطوة بالتقشير الكيميائي في المنزل، وهو عبارة عن استخدام أحماض معينة من الفاكهة أو إنزيمات تعمل على تذويب الخلايا الميّتة.

اليوم الثاني: استعيني بماسك مهدئ للبشرة

بعد التقشير لا بدّ أن تريحي بشرتك من خلال تطبيق ماسك ورقي مهدئ للبشرة وتأكدي أن تتفادي أي مستحضرات أو خلطات طبيعية تحتوي على الأسيد أو المكوّنات التي قد تسبب تهيّج البشرة. بعد تطبيق Sheet Mask على وجهكِ، قومي بتدليك القناع مستخدمة Jade Roller، بحركات من الأعلى إلى الأسفل، ولمدة 5 إلى 10 دقائق لزيادة تغلغل مكوّنات القناع إلى الجلد.

8 ماسكات ورقية تحارب احمرار الوجه وتهيّج البشرة

جدول العناية بالبشرة قبل شهر من أعياد نهاية العام، لوجه متوهّج

اليوم الثالث: غمّسي وجهك بالمياه والثلج

في اليوم الثالث لا تطبّقي أي ماسك أو مكوّن طبيعي بل استعيني بالماء لتشدّي بشرتك. غمّسي وجهك بوعاء ماء وثلج لمدّة 15 ثانية مكرّرة 3 مرّات. الثلج يساعد في معالجة الهالات السوداء ويعمل على تجديد خلايا الجلد وإعادة لونها الطبيعي. كمل أن تنظيف الوجه بالماء البارد ووضع القليل من مكعّبات الثلج بخفة على البشرة يساعد في تقليص حجم المسام مؤقتاً، كما أنه يريح البشرة لتبدو مشرقة، خاصة قبل تطبيق المكياج.

اليوم الرابع: أغلقي المسام بماسك يشدّ البشرة

طبّقي ماسك طبيعي يساعد في شد البشرة وإغلاق المسام كونها قد تكون قد تفتّحت بعد التقشير. يمكنك ابتياع قناع أو ماسك يحقق هذا الهدف، أو يمكنك تحضير ماسك من مكوّنات طبيعية لكن تأكدي أن تكون مهدئة للبشرة ولا تسبب تهيّجها.

خلطة النشا لتصغير مسام الوجه

اليوم الخامس: تخلّصي من الرواسب بماسك الفقاعات

في اليوم الخامس، سنعرّفك على خطوة مرحة ومفيدة في الوقت عينه: طبّقي ماسك الفقاعات للوجه الذي يستخدم بشكل أساسي لتنظيف البشرة وإزالة كل الرواسب المجمّعة بها. يتميّز هذا الماسك بتركيبة كريمية أو على شكل رغوة، تتحوّل خلال الإستخدام إلى تركيبة على شكل فقاعات ويحتوي على تركيبة كربونية غالباً ما يكون لونها مائل إلى رمادي، تتضمن كميات من جزيئات الأوكسيجين المضغوطة والتي تذوب فور لمسها الجلد، لتخترق الخلايا بدقّة.

كلّ ما عليك معرفته عن ماسك الفقاعات للوجه

اليوم السادس: جرّبي صفع الوجه بخفّة

بعيداً عن المكوّنات، الخلطات الطبيعية ومنتجات العناية بالبشرة، التي تمنحكِ بشرة شابة ونضرة، هناك حيلة أخرى لم تخطر على بالكِ من قبل تزوّدكِ بفوائد عدة لبشرتكِ أيضاً ألا وهي صفع الوجه! ببساطة قومي بصفع وجهكِ أو بتريبت وجهكِ بخفة لا بطريقة قاسية، لتحصلي على النتيجة المرجوَة: بشرة شابة ونقية!

فوائد صفع الوجه بخفة والطريقة الصحيحة للقيام به

اليوم السابع: حان وقت الفيشل!

مع انتهاء أوّل أسبوع، أنت بحاجة لعناية مكثفة وتنظيف عميق للبشرة لإزالة كل الرواسب العالقة ولإنعاش الوجه. من هنا، عليك اللجوء إلى فيشل من خلال اعتماد تقنيات وخطوات إضافية.

خطوات سهلة من أجل تنظيف البشرة من الأعماق

جدول العناية بالبشرة قبل شهر من أعياد نهاية العام، لوجه متوهّج

اليوم الثامن: جرّبي تقنية LED Therapy للوجه

مع بداية الأسبوع الجديد، جرّبي تقنية LED Therapy للوجه. ترتكز هذه التقنية على موجات ضوئية، تنبعث من جهاز خاص وتخترق خلايا البشرة، تساعد في محاربة علامات الشيخوخة وتعزيز الكولاجين في البشرة كما التخفيف من حدّة التهابات البشرة والتهيّجات.

اليوم التاسع: عرّضي بشرتك للبخار

في اليوم التاسع، عرّضي بشرتك لبخار المياه الساخنة لمدّة 5 إلى 10 دقائق. إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء فهذا هو الوقت المناسب للتخلّص منها.

10 طرق لإزالة الرؤوس السوداء

اليوم العاشر: إنه يوم العطلة لبشرتك!

دعي هذا اليوم يكون بمثابة عطلة لبشرتك. اكتفي بتطبيق روتين العناية بالبشرة الأساسي الذي تلجئين إليه يومياً.

اليوم 11: استعيني بالجيلاتين لتعيدي الشباب لبشرتك

في اليوم العاشر استعيني بالجيلاتين لتعيدي الشباب لبشرتك! يعتبر الجيلاتين من المصادر المهمّة للكولاجين، الذي يحافظ على مرونة الجلد، يخلّص البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة ليعيد الشباب إليها. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من بودرة الجيلاتين مع القليل من الملء وتطبيقه على البشرة أو يمكنك مزجه مع مكوّنات أخرى.

كيف يمكن استخدام الجيلاتين للبشرة

جدول العناية بالبشرة قبل شهر من أعياد نهاية العام، لوجه متوهّج

اليوم 12: جرّبي تقنية التصريف اللمفاوي

بعد 10 أيام حان وقت تصريف السموم من وجهك وتنشيط الخلايا من خلال تقنية التصريف اللمفاوي للوجه. التصريف اللمفاوي هو نوع من مساج للوجه، استعمل سابقاً كعلاج طبي للتورّم الحاد. يستهدف هذا المساج جهاز المناعة في البشرة والمؤلّف من مئات العقد اللمفاوية. من خلاله، يتم تصريف السموم وإعادة تنشيط خلايا الدم البيضاء، لمحاربة البكتيريا ومنع إنتقال العدوى.

اليوم 13: طبّقي تقنية صفع الوجه مرّة أخرى

الجئي إلى تقنية صفع الوجه مرّة أخرى في هذا الأسبوع. صحيح أنه يفضّل أن تقومي بهذه الخطوة يومياً أو 3 مرّات في الأسبوع إلّا أنه بفضل كل الخطوات الأخرى التي تقومين بها، فيكفي أن تلجئي إلى صفع الوجه مرّة واحدة في الأسبوع.

اليوم 14: حان وقت الفيشل!

حان وقت تنظيف البشرة من الأعماق مرّة أخرى. الجئي إلى نفس الروتين الذي طبّقته في اليوم السابع.

اليوم 15: رطّبي بشرتك بماسك

طبّقي ماسك مرطّب ومغذي على البشرة. يمكنك اختيار ماسك ورقي، جل أو كريمي.

اليوم 16: جرّبي علاج الهيدرافيشل

أصبحت في منتصف الطريق، وحان وقت أن تجرّبي علاج الهيدرافيشل Hydrafacial الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من الرواسب العالقة في المسامات التي تجعل الوجه باهتاً وغير نضراً.

اليوم 17: طبّقي ماسك من الطين

في اليوم الثامن عشر، طبّقي ماسك من الطين على وجهك. اختاريه بحسب نوع بشرتك والهدف الذي تريدين تحقيقه

اليوم 18: الجئي إلى تقنية المايكرونيدل

الجئي إلى تقنية المايكرونيدل أو ما يعرف بالـMicro Needling التي هي عبارة عن ثقب البشرة مراراً بواسطة إبرة صغيرة معقّمة تحتوي على مستحضرات تجميليّة كالسيروم التي تعمل على محاربة التجاعيد وتحفيز الكولاجين. للقيام بهذه الخطوة استعيني بأداة Dermaroller، التي هي أشبه بكرة الطلاء المصغّرة إلّا وأنّها مغطّاة بإبر صغيرة.

اليوم 19: اختاري مكوّن مهدّئ وطبّقيه على البشرة

بعد 18 يوم من تطبيق خطوات وتقنيات للعناية بالبشرة، في هذا اليوم اختاري مكوّن واحد مهدّئ ومرطّب وطبّقيه على كامل البشرة لمدّة 10 إلى 15 دقائق. ننصحك باللجوء إلى العسل كون فوائده كثيرة على البشرة ولا يسبب تهيّجها، أو يمكنك تطبيق ماء الورد، ماء الزهر، الزبادي وغيرها.

اليوم 20: إنه يوم العطلة لبشرتك!

دعي هذا اليوم يكون بمثابة عطلة لبشرتك. اكتفي بتطبيق روتين العناية بالبشرة الأساسي الذي تلجئين إليه يومياً.

اليوم 21: طبّقي ماسك للعينين

إذا كانت علامات التعب ظاهرة من خلال الهالات السوداء، فإن أفضل طريقة لمعالجتها هي الأقنعة الخاصة بالعينين. طبّقي ماسك ورقي، كريمي أو جل على العينين لتعيدي الشباب والنضارة إليها.

7 أقنعة للعينين

اليوم 22: عرّضي بشرتك لبخار المياه الساخنة

عرّضي بشرتك لبخار المياه الساخنة لمدّة 5 إلى 10 دقائق. إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء فهذا هو الوقت المناسب للتخلّص منها.

اليوم 23: استخدمي الماء الهيدروجيني لأسبوع كامل

استخدمي الماء الهيدروجيني hydrogen water لغسل وجهكِ مع الاستعانة بغسول الوجه أو الصابون طيلة هذا الأسبوع. يساعد هذا المكوّن في التخفيف من تهيّج واحمرار البشرة الحساسة كما شدّ الوجه ومكافحة الشيخوخة المبكرة من خلال المواد المضادّة للأكسدة.

اليوم 24: حان وقت الفيشل!

حان وقت تنظيف البشرة من الأعماق مرّة أخرى. الجئي إلى نفس الروتين الذي لجأت إليه في اليوم السابع والرابع عشر.

اليوم 25: رطّبي البشرة بواسطة ماسك ورقي

طبّقي ماسك ورقي يرطّب ويشدّ البشرة. بعدها قومي بتدليك الماسك مستخدمة Jade Roller، بحركات من الأعلى إلى الأسفل، ولمدة 5 إلى 10 دقائق لزيادة تغلغل مكوّنات القناع إلى الجلد.

اليوم 26: لا تنسي تقشير الشفايف

قومي بتقشير الشفايف من أجل إزالة الخلايا الميّتة واستعادة نضارة شفتيكِ. استعيني بمنتجات مقشر شفايف تعمل على التخلّص من اللون الداكن، تبييضها وجعلها رطبة أكثر فأكثر.

اليوم 27: طبّقي زيوت أو مكوّنات طبيعية حول الفم

تظهر التجاعيد حول الفم نتيجة التقدّم في السنّ، التعرّض الدائم لأشعة الشمس وغيرها. لذلك من الضروري معالجة تجاعيد الفم من خلال تدليكها بالزيوت مثل زيت المكاديميا، زيت الأركان وزيت جوز الهند لترطيب البشرة وجعلها مرنة أكثر.

اليوم 28: ضعي ملعقتين باردتين على العينين

فور استيقاظكِ، توجّهي إلى مطبخكِ وضعي ملعقتين من المعدن في الثلّاجة وانتظري لـ5 دقائق. بعد ذلك، أخرجيهما وضعيهما على عينيكِ لـ3 إلى 4 دقائق. ستحصلين على بشرة مشدودة في محيط العينين وستتخلّصين من التورّم والانتفاخ بدقائق قليلة، إذ أنّ المعدن البارد يتفاعل مع بشرتكِ ويشدّها بطريقة فوريّة. لا تنسي تطبيق كريم العينين من بعدها!

اليوم 29: دعي هذا اليوم يكون بمثابة عطلة لبشرتك

دعي هذا اليوم يكون بمثابة عطلة لبشرتك. اكتفي بتطبيق روتين العناية بالبشرة الأساسي الذي تلجئين إليه يومياً.

اليوم 30: اكتفي بتطبيق ماسك مرطّب

إنه اليوم الأخير! في هذا النهار اكتفي بتطبيق ماسك يزوّدك بتوهّج ونضارة بشكل فوري ومن الاستخدام الأول. يمكنك اختيار قناع ورقي، جل أو كريمي.

جدول العناية بالبشرة قبل شهر من أعياد نهاية العام، لوجه متوهّج