close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حروق الليزر: ما هي أسبابها وكيف يمكنكِ معالجتها؟

ليزر علاج حروق الليزر

بات العلاج بالليزر وسيلة مثالية للتخلص من الشعر الزائد وغيرها من المشكلات الطبية والتجميلية، فقد أثبت الليزر فعاليته في إزالة الشعر غير المرغوب به من الجسم وكذلك تنعيم البشرة.

مع انتشار العيادات والمراكز الطبية والتجميلية التي تقدّم خدمة المعالجة بالليزر، وكذلك انتشار الكثير من أنواع أجهزة الليزر، أصبح من الضروري التعرّف أكثر عن الأجهزة المناسبة للبشرة، مدى تقبل البشرة لتلك العلاجات ومدى الاستفادة منها.

تكمن أهمية معرفة تلك التفاصيل بالإضافة إلى التأكد من وجود الخبرة الكافية لدى الشخص المسؤول عن أجهزة الليزر في العيادات والمراكز التجميلية والطبية لتجنّب أي احتمال حدوث مشكلات في الجلد أهمها حروق الليزر التي قد تحدث لدى الكثيرين بعد أو خلال جلسات الليزر.

في السطور التالية، ستتعرفين أكثر على أسباب حروق الليزر، طرق الوقاية منها وكيفية معالجتها.

أسباب حروق الليزر

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الحروق في علاجات إزالة الشعر بالليزر، إليك الأسباب الأكثر شيوعاً:

- استخدام جهاز ليزر غير مناسب.

- عدم توفّر الخبرة الكافية لدى الموظفة المسؤولة عن استخدام اللليزر.

- تطبيق درجة حرارة غير مناسبة أثناء جلسة الليزر.

- عدم الاهتمام الجيد بالجلد بعد انتهاء جلسة الليزر.

يمكن أن تتعرضي لحروق الليزر أثناء إزالة الشعر بسبب تنظيم درجة حرارة الجهاز بشكل غير مناسب، وبالتالي تكون النتيجة امتصاص حرارة أكثر من قبل البشرة وهذا يعني ظهور حروق الليزر.

كيفية الوقاية من حروق الليزر

الطريقة الوحيدة لتجنّب حدوث أي نوع من الحروق أثناء جلسة الليزر هي اختيار مركز تجميل جيّد السمعة ويقدّم خدمة ذات جودة عالية، والمهم أيضاً أن يكون الفني الذي يعمل فيه، لديه الخبرة الكافية لاستخدام جهاز الليزر، وعليكِ التأكد من أن الجهاز المستخدم لدى العيادة معتمد وأنه مناسب لبشرتك.

كيفية علاج حروق الليزر

علاج حروق الليزر، قد يشكّل بعض التحديات، والمهم هو اتخاذ الإجراء الطبي المناسب بشكل مباشر واتباع نصائح الطبيب أو الفني المسؤول عن الليزر. قد تختلف درجة الحروق التي قد تتعرضين لها ولكل منها طريقة للسيطرة عليها وعلاجها طبياً يحددها الطبيب المسؤول، وقد يستغرق علاج حروق الليزر مدة تتراوح ما بين 3 و20 يوماً للشفاء، وذلك حسب درجة الحروق. بشكل عام يعتمد علاج حروق الليزر على تبريد المنطقة المصابة بطرق طبية مناسبة وبأقرب وقت ممكن من حين الإصابة.

علاج حروق الليزر في المنزل

لعلك تتساءلين إن كان بإمكانك علاج حروق الليزر في المنزل، وبالطبع هناك بعض الإجراءات التي يمكن من خلالها السيطرة على الحروق في المنزل. لكن في حال كانت درجة الحرق خفيفة، من هنا إليك بعض الخطوات البسيطة علاج حروق الليزر في المنزل:

1- أهم خطوة هي تبريد المنطقة المصابة بأسرع وقت ممكن، عن طريق تطبيق منشفة مبللة بالماء البارد وليس المثلج أو حتى قطع الثلج.

2- استمري في تبديل المنشفة بأخرى كلما شعرت أنها أصبحت دافئة.

3- اتبعي نصائح الطبيب لتقليل أثر الحروق والاجرءات المناسبة لمنع تكون أي ندبات.

فيديو قد تحبين مشاهدته