close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حيلة جمالية جديدة على تيك توك: تطبيق البطاطس على الوجه لمعالجة حب الشباب... فهل هي مفيدة؟

بطاطا حب الشبابأسبوع جديد وحيلة جمالية جديدة على تيكتوك! من فترة إلى أخرى، تنتشر على تيك توك حيل جديدة في ما يتعلّق بكلّ المجالات، منها ما يثير ضجّة كبيرة لغرابتها، ومنها ما يثير التعجّبات حول مدى فعاليّتها، خصوصاً تلك المتعلّقة بعالم الجمال. في الآونة الأخيرة، انتشرت حيلة جمالية على تيك توك أحدثت ضجّة كبيرة، وهي تقتصر على استخدام البطاطس على الوجه لمعالجة حب الشباب، فهل هي فعلاً مفيدة؟ سنزوّدكِ في ما يلي بكلّ المعلومات المتعلّقة حول هذا الموضوع، تابعي القراءة للمزيد.

تطبيق احمر الشفاه لا يتطلّب سواء ثوانٍ معدودة مع هذه الحيلة على تيك توك!

1- حيلة تيك توك لتطبيق البطاطس على الوجه

انتشرت فيديوهات على تيك توك لسيّدات يطبّقنَ البطاطس النيّئة بقشورها على الوجه، بهدف التخلّص من حب الشباب والتصبّغات الناتجة عنها.


هل فعلاً تطبيق البطاطس على الوجه يعالج حب الشباب؟

تحتوي البطاطس على حمض الساليسيليك الذي يلعب دور مهمّ في التخفيف من الإلتهابات، ما قد يالعج بالتالي حب الشباب والتخفيف منها، كما أنّها تضمّ أيضاً الفيتامين سي الذا قد يساعد في علاج البثور والتخلّص من التصبّغات التي تتركها هذه المشكلة على البشرة. بالإضافة إلى ذلك، البطاطس غنيّة بأنزيم Catecholase الذي يساهم في تبييض البشرة والتخلّص من البقع الداكنة التي يتركها حب الشباب على الوجه.

بالرغم من أن البطاطس تحمل هذه العناصر المفيدة للبشرة، إلّا أنّه لم تؤكّد أي دراسة علميّة أن هذا الخضار يساعد فعلاً في علاج حب الشباب.

الآثار السلبية التي يتركها استخدام البطاطس على البشرة

من الممكن أن يتسبّب استخدام البطاطا على البشرة مباشرةً بحساسية وذلك للأشخاص الذين يعانون من حساسية Latex Allergies، وهي كناية عن حساسية على بروتين اللاتكس الموجود في البطاطا، والتي تتسبّب بردود فعل ثلبية مثل تهيّج البشرة، احمرارها، الحكّة وغيرها. لذلك وإن كنتِ تواجهين هذه المشكلة، فلا تستخدمي البطاطس على وجهكِ منعاً من أي آثار سلبية غير مرغوبة.

هل هنالك فوائد مؤكّدة لخضار البطاطا للبشرة؟

بغضّ النظر ما إذا كانت البطاطا قادرة على معالجة حب الشباب أم لا، يحمل هذا الخضار فوائد أخرى على البشرة من أهمّها:

- تحتوي البطاطا على الفيتامين C والمواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين وتعيد المرونة إلى البشرة. الأمر الذي يساهم في الحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

- تساعد البطاطس على تبييض البشرة والتخلّص من الجلد الميّت، ما يخفّف من حديّة التصبغات.

- تعمل البطاطا على علاج الهالات السوداء تحت العين وانتفاخ تحت العين بفضل احتوائها على العناصر الغذائية والمرطبة.

- تحتوي على النشاء الذي يزيد من نضارة البشرة.

- البطاطا غنيّة بأنزيم Catecholase الذي يمنح الجلد لوناً موحّداً.

- تعمل البطاطس على ترطيب البشرة من الأعماق، ما يساعد في التخلّص من جفافها.

كل ما عليكِ معرفته عن فوائد البطاطا للبشرة