كما بات معروف أن العناية بالبشرة هي من أبرز الأمور التي عليكِ الانتباه لها، وتخصيص وقت كافي لها، لتبقى بشرتكِ نضرة وصحية وبالتالي لمكافحة ظهور علامات التقدّم في العمر بشكل مبكر. من هنا، سنقدّم لكِ 10 خطوات جديدة يجب أن تكوني على وعي تجاهها والقيام بها هذا العام في روتينك الجمالي لعناية كاملة بالبشرة.

10 خطوة جديدة عليكِ اتّباعها من أجل العناية بالبشرة بشكل كامل

1- لا تهتمّي بوجهكِ فقط 

تهتمّين ببشرة وجهكِ دائماً، تطبّقين المستحضرات وتنسين رقبتكِ! من اليوم وصاعداً، سوف تتذكّرين أن تمدّي الكريم المرطّب ليصل إلى هذه المنطقة الحساسة التي ستفضح عمركِ الحقيقي في المستقبل ما لم تأخذي بالنصيحة! لستِ مضطرّة لشراء مستحضر خاصّللعناية بالرقبة، كل ما عليكِ فعله، اعتبارها امتداداً لوجهكِ وتقديم الروتين نفسه. لا تنسيتدليل يديكِ وقدميكِ وحجز جلسات في جدول محدّد.

2- احجزي موعداً لدى طبيب الجلد

كم من مرّة غيّرتِ طبيب الجلد بنصيحة من صديقة أو بعد رؤية منشور على انستغرام، أو ببساطة شعرتِ أنكِ لم تستفدي وأقلعتِ عن الذهاب إليه؟ حسناً، كفاكِ من التجارب، حان الوقت لتختاري طبيباً وتكوني وفيّة له طيلة السنة. احجزي موعداً الآن، اعطي كل ثقتكِ للطبيب، فهو يعرف تماماً ما تحتاجه بشرتكِ، لا تتردّدي في تنظيم جدول زيارات شهري للتأكّد من أن كل الأمور على ما يرام.

3- تحدّي نفسكِ لمدّة شهر

تحقيق أهداف جديدة يتطلّب منكِ الكثير من التضحيات. الآن، سنقوم معكِ بتحدٍّ لمدّة شهر! توقّفي عن تناول الألبان والأجبان وكل مشتقات الحليب، وستلاحظين الفرق... بشرتكِ نضرة وخالية من الشوائب!
ملاحظة: يمكن أن تختاري أي منتج آخر، مثل اللحوم أو السكّر وتختبري تاثيره على جسمكِ بعد شهر كامل من الانقطاع عنه.

4- الريتينول وحمض الهيالورونيك 

الريتينول وحمض الهيالورونيك، كلمتان نحن متأكّدات أنّهما تردّدتا على مسمعكِ كثيراً السنة الماضية،وفي حال لم تدخليهما بعدإلى روتينكِ الجماليّ، حان الوقت لتقومي بذلك الآن!هذان المكونان من بين المكونات التي ستلقى رواجاً كبيراً خلال 2021. صدّقينا، إذا واظبتِ على استعمالهما، ستنهال عليكِ التعليقات الإيجابية المتعلّقة بنضارة بشرة وجهكِ.  

5- وجهكِ يحتاج للتمارين الرياضية أيضاً 

ألقي نظرة على روتينكِ الجماليّ، ماذا يتضمّن؟ هل الكريمات فقط؟ إذاً حان الوقت لتعديله وإضافة تمارين الوجه، مثل اليوغا وFaceGym.

  • Face Gym:

ليس بمفهوم جديد، إنّما اجتاح محرّك Google في العام 2020. لذلك، كوني السبّاقة واستقبلي هذه السنة بشكل حماسيّ. مرّني 40 عضلة في وجهكِ لشدّها ونحتها، من خلال اتّباع تمارين الإحماء، الكارديو، النحت والتهدئة، تماماً كخطوات ممارسة الرياضة لجسم متناسق. 

  • يوغا الوجه: 

تحرّك تمارين يوغا الوجه عضلات الوجه وتحفّز عمليّة إنتاج الكولاجين، ممّا يساهم بشكل كبير وطبيعيّ في مقاومة شيخوخة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد.خصّصي 4 أيّام في الأسبوع للقيام بهذه التمارين صباحاً، ممّا سيجعل بشرتكِ تبدو أكثر حيويّة وإشراقاً خلال اليوم. 

6- استثمري في الأدوات الصحيحة

نعتقد أنّكِ تمتلكين على الأقلّ واحدة من أدوات الوجه التي ملأت صفحات الإنترنت السنة الماضية والتي ما زالت تثير الكثير من الضجّة حتى الآن. ممّا لا شكّ فيه أنها أساسيّة لنتائج أكثر فعالية أثناء قيامكِ بتمارين الوجه، لكن قبل استعمالها أو القيام بأي تمرين، طبّقي الزيوت الطبيعيّة على وجهكِ.

7- انسي حبوب الوجه الناتجة عن الكمامة

تخلّصي من Maskne باستخدام مستحضرات تحتوي على حمض الساليسيليك الذيأثبت فعاليّته في محاربة حبّ الشباب. لتفادي ظهور هذه الحبوب، اختاري قماشا ناعماً لا يثير بشرتكِ، اغسلي الكمامة بعد كلّ استعمال واغسلي وجهكِ قبل وبعد ارتداء الكمامة للتخلص من كلّ الرواسب التي تفرزها البشرة. 

8- كوني مسؤولة أكثر

يوميّاً يزداد الوعي فيما يخصّ البيئة والمحافظة على كوكبنا، والمحاولات حثيثة للتخفيف من الهدر والتلوّث، إن من قبل المستهلك أو من قبل الشركات التي تبنّت قضايا البيئة والاستدامة في محاولة لمواكبة وعي الشباب ومتطلّباته، فلِمَ لا تحاولي الانخراط أكثر في هذا الاتّجاه إن لم تكوني قد فعلتِ أصلاً، وتشتري كل ما هو صديق للبيئة من المستحضرات التجميليّة القابلة لإعادة التعبئة الى التغليف القابل لإعادة التدوير...  

9- لا تنسي تنظيف أدوات المكياج بانتظام

هل نظّفتِ أدوات المكياج هذا الأسبوع؟ إذا كان جوابكِ كلا، فهيا اجمعيها واغسليها باستخدام المياه الساخنة والصابون. تتكدّس كمّية هائلة من الأوساخ والبكتيريا داخل فرش المكياج، فتنتقل إلى بشرتكِ أثناء تطبيق المكياج وتتغلغل داخل مسامّها، مسبّبة ظهور البثور. 

10- تسوّقي بوعي

عبوة جميلة، تصميم لافت وتغليف مميّز، أمور تنظرين إليها أوّلاً لشراء أي مستحضر. خطوة خاطئة تقومين بها! فأوّل ما عليكِ فعله، هو قراءة كلّ المكوّنات بدقّة ووعي،فلجميع المنتجات الجمالية مكوّناتمختلفة بحسب نوع كل بشرة. لذلك، اقرئي كل ما هو مكتوب بعناية أو حتى استشيري طبيبكِ لتجنّب أيّ مشاكل في البشرة، والأهمّ للاستفادة من فعالية المستحضرات.