close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطات طبيعية أثناء الحجر المنزلي: ماسكات تساعد على صنفرة الجسم

فيروس كورونا صنفرة الجسم ماسكات خلطات للوجه مقشر للوجهكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

صنفرة الجسم تخلّصك من الخلايا الميّتة ما يساهم بالتالي في تجديد البشرة من الداخل لتبدو متوهّجة ومشرقة. لذلك، لا بدّ من إدخال صنفرة الجسم إلى روتين العناية بالبشرة الذي تتّبعينه. من هنا سنقدّم لكِ ماسكات لصنفرة الجسم، اثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. تابعي قراءة السطور التالية، حيث سنكشف لكِ كل التفاصيل المتعلّقة بتحضير خلطات صنفرة الجسم في المنزل للحصول على بشرة نضرة ومنتعشة.

ما هي صنفرة الجسم؟

صنفرة الجسم هي تقشير الطبقة الخارجية للبشرة، والتي تكون باهتة مرهقة وذات مظهر غير صحي. تعمل خلطات صنفرة الجسم على التخلص من تقشرات البشرة وتنظيفها من الداخل، إضافةً إلى إزالة الجلد الميت، وبالتالي زيادة نعومة البشرة، وتفتيحها.

خلطات طبيعية تساعد على صنفرة الجسم، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

قبل تطبيق أي خلطة لصنفرة الجسم، حضرّي بشرتك عبر غسلها بالماء الدافئ حتى تصبح رطبة، ومن ثم قومي بتطبيق خلطة صنفرة الجسم التي ترغبين بها. بعدها اغسلي جسمكِ بالماء الدافئ، وطبّقي كريم المرطب.

ماسك صنفرة الجسم بالقهوة التركية، أثناء الحجر المنزلي

يعدّ ماسك صنفرة الجسم بالقهوة التركية من الخلطات المميزة، لأن القهوة التركية مسؤولة عن تجديد الجلد وتنعيمه، كما أنها تساعد على تخفيف السيلوليت، وإعادة الإشراقة، الحيوية والنضارة للبشرة.
ضعي في وعاء نصف فنجان من القهوة، نصف فنجان من السكر وربع فنجان من زيت الزيتون ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك ودلكيه جيداً بحركة دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الفاترة. طبّقي هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيّدة.

ماسك صنفرة الجسم بالعسل والحليب، أثناء الحجر المنزلي

العسل ينظّف الجسم من السموم المتراكمة فيه والتي تقلّل من نضارة البشرة، كما أنه يزيد من رطوبة البشرة وليونتها، ويمنحها مظهراً أكثر شباباً وتألقاً.
إمزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من اللوز وملعقة من الحليب الخالي من الدسم، وافركي بشرتكِ بهذه الخلطة بحركة دائرية قبل غسل الوجه.

ماسك صنفرة الجسم بالليمون، أثناء الحجر المنزلي

الليمون هو مصدر طبيعي لفيتامين سي، وهو مكوّن يساهم في توحيد لون البشرة، إضافةً إلى أنه يساعد على علاج المسام الواسعة ويعمل على تقليص حجمها. أما خاصية التقشير في الليمون فتعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.
قومي بعصر حبّة ليمون كاملة، ومن ثمّ إخلطي العصير مع ملعقة صغيرة من الملح. طبّقي هذه الخلطة على الجسم لمدة 10 دقائق، ثمّ إغسلي البشرة بالماء.

ماسك صنفرة الجسم بزيت جوز الهند وماء الورد، أثناء الحجر المنزلي

يزيل زيت جوز الهند الأوساخ الموجودة في خلايا بشرة الجسم كما يزيل خلايا الجلد الميتة ويمنحك بشرة نضرة، ومشرقة.
قومي بتذويب ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في وعاء. بعد ذلك، أضيفي نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد. إمزجي المكونات جيداً ثمّ انتظري ليبرد المزيج قليلاً. أضيفي ملعقتين كبيرتين ونصف من السكّر الخشن واخلطيه جيداً مع المكوّنات الأخرى. أضيفي بعد ذلك قطرتين من زيت الورد وامزجيه جيداً مع الخليط، ثمّ فتّتي حفنة من بتلات الورد الجافّة في الوعاء نفسه. إفركي بشرتك بهذه الخلطة بطريقة دائريّة لمدّة دقيقة، ثمّ اغسليها بمياه باردة. هذه الخلطة كفيلة بتقشير بشرتكِ، ترطيبها وحتّى تفتيح لونها. طبّقيها مرّة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالشعر، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالشعر، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور