كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

العناية بالبشرة والإهتمام بجمالكِ أمر ضروري أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، وذلك للمحافظة على نضارة بشرتكِ طيلة تواجدك في البيت. من هنا، سنعرّفك على أفضل ماسكات للوجه طبيعية ومثالية لعلاج مشاكل البشرة وإعادة النضارة إليها.

ماسكات للوجه تمنحكِ بشرة نضرة، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

ماسك ماء الزهر لنضارة الوجه، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

يعزّز ماء الزهر نعومة البشرة ويجعلها لامعة، كما يمنحها صفاء ونضارة، ويجعلها خالية من الشوائب. بالإضافة إلى ذلك، يساعد ماء الزهر على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف. من ناحية أخرى، يعمل ماء الزهر على تنظيف الجلد بعمق بفضل احتوائه على الفتامين سي، كما أنّه ينقّي وينظّف مسامات البشرة. يناسب جميع أنواع البشرة خاصةً البشرة الدهنية والبشرة الحساسة. يحدّ ماء الزهر من ظهور المشاكل الجلدية، ويعتبر علاجاً مفيداً لمشاكل حب الشباب والبثور. 

أضيفي بضعة قطرات من ماء الزهر إلى الكريم أو المرطب الذي تستخدمينه يومياً. طبّقي الكريم على بشرتك كالعادة، وستلاحظين بشرتك أكثر نعومة وخالية من البقع الداكنة بعد كل استخدام. يمكنكِ أيضاً، وضع ماء الزهر على قطنة وتطبيقه مباشرةً على وجهكِ، بعد غسله، تنظيفه وتجفيفه. من ثمّ قومي بتطبيق كريم الترطيب بحسب نوع بشرتكِ.

ماسك الزبادي لنضارة الوجه، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

يحتوي اللبن الزبادي على المادة الحمضية التي تقضي على البكتيريا، الجراثيم والميكروبات، كما يحتوي على الزنك الذي يتميّز بخصائصه المضادة للإلتهابات، بالاضافة الى غناه بالفيتامينات خصوصاً فيتامين ب، ومضادات الأكسدة التي تحدّ من أضرار الجذور الحرّة التي تدمر الجلد.

اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الشاي الاخضر وضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. 

ملاحظة: عند شراء الزبادي من أجل عمل ماسكات للوجه، احرصي بأن يكون غير محلى وبدون نكهات، حتى لا يسبب الاحمرار للبشرة والطفح الجلدي.

ماسك القرفة لنضارة الوجه، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

تساعد القرفة على زيادة نسبة الكولاجين بالجلد، الأمر الذي يحمي البشرة من الإصابة بالتجاعيد، يشدّ البشرة، كما يصغّر المسام المفتوحة. تساهم القرفة في التخلّص من الجلد الميت، وتنعيم البشرة بفضل المواد المضادة للتأكسد الموجودة فيها. كذلك، تحتوي القرفة على فيتامين د، فيتامين ب 6 وعلى الفولات والنياسين، ممّا يقلل من كمية إفراز الدهون بالبشرة. 

امزجي ملعقة من القرفة وملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون. ثم أضيفي نصف ملعقة من الملح وامزجي المكوّنات جيداً. قومي بتطبيق هذا القناع على الوجه واتركيه لبضع دقائق، ثمّ أزيليه باستخدام المياه الفاترة. كرّري هذه العملية مرّتين أسبوعياً.

ماسك العسل لنضارة الوجه، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

يعمل العسل على ترطيب البشرة وإعادة نضارتها، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم. يساهم العسل أيضاً في الوقاية من ظهور التجاعيد ويكافح ظهور علامات الشيخوخة.

امزجي 2 ملعقة من العسل مع نصف حبة معصورة من الليمون لتحصلي على مزيج سائل متجانس. اغسلي وجهكِ ثمّ طبّقي المزيج عليه باستخدام القطنة. اتركي قناع العسل والليمون على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة لإغلاق المسام، ثمّ جفّفي وجهكِ بلطف. قومي بهذه الخطوة الجمالية كل صباح أو مساء، ثمّ طبّقي كريم مرطّب بعد ذلك.

ماسك الموز لنضارة الوجه، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا

يحتوي الموز على مكوّن يحارب التجاعيد ويمنع ظهورها في البشرة كما أنّه يغذّيها ويجعلها نضرة. الفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة يُساعدان على تحفيز الخلايا في إنتاج البروتينات كالكولاجين، لتتمتّعي ببشرة نضرة، صحية وخالية من التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، فإن البوتاسيوم والأحماض الأمينية الموجودة في هذه الفاكهة تعالج جفاف البشرة وتجعلها رطبة أكثر.

إخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل ونصف فنجان من اللبن الزبادي في إناء عميق، ثمّ قومي بتقطيع ثمرة الموز، اهرسيها وأضيفها الى الخليط السابق. ضعي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقتين حتى تحصلي على قوام كريمي. إفردي القناع على بشرة نظيفة وجافة مع الابتعاد عن منطقة العينين، واتركيه لمدة تتراوح بين ربع ونصف ساعة. ثم اغسلي البشرة جيداً بالماء الدافئ، وبعدها بالماء البارد لغلق المسام. عند الإنتهاء، جففّي بشرتكِ برفق وضعي كريم الترطيب المعتاد.