close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطة تبييض اليدين: كيفية تحضيرها بمكوّنات طبيعية مختلفة في دقائق قليلة؟

خلطة تبييض اليدين: كيفية تحضيرها بمكوّنات طبيعية مختلفة في دقائق قليلة؟

اليدان هما الجزء الظاهر والملفت عند المرأة، لكنهما في الوقت نفسه أكثر أجزاء الجسم تعرّضاً للإسمرار والبقع السوداء. لذلك إذا كنت تبحثين عن خلطة لتبيض اليدين تخلّصك من اسوداد يديك وتساعدك في الحصول على يدين ناصعتي البياض، ما رأيك أن تجرّبي هذه الوصفات والخلطات الطبيعية الموجودة في مطبخك وبدون تكاليف؟
تجدر الإشارة إلى أن خلطات التبييض التالية تساعد على تبييض يديك إلى حد معين، لذلك عليك إستخدامها بشكل منتظم ويومياً وترطيب اليدين بعدها للحصول على نتائج مرضية وطبيعية.

  • اسباب اسمرار اليدين
    عوامل عديدة تؤدّي الى اسمرار اليدين وظهور البقع الداكنة، منها ما يتعلق بالتعرض بكثرة الى أشعة الشمس، بالإضافة الى قيامك بأعمال المنزل والتعرّض للمياه الساخنة جداً والمنظفات الكيميائية. أنواع الصابون المختلفة أيضاً تفقد يديكِ رطوبتها لتصبح أكثر خشونة واسمرار.


  • أفضل خلطات تبييض اليدين

خلطة تبييض اليدين من عصير البطاطا وعصير الليمون
يساعدك الليمون على تفتيح لون يديك، وكل هذا بفضل احتوائه بشكلٍ كبير على فيتامين C.
اخلطي كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، ودلّكي يديك جيداً بالمزيج. ضعي الخلطة قبل النوم واتركيها طوال الليل، وفي الصباح إغسلي يديك بالماء الفاتر.

خلطة تبييض اليدين من عصير الليمون والملح
إخلطي ملعقة كبيرة من الملح مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء. ضعي يديك في الوعاء ودلّكيهما بشكل جيّد، ثمّ اغسليهما ورطّبيهما.

خلطة تبييض اليدين من اللبن الزبادي وزيت الزيتون والشوفان
يوحّد لبن الزبادي لون بشرة يديك ويفتّحها، كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة.
زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة بعمق، أما الشوفان فيمتلك خصائص مغذية ويحتوي على النشا الذي يخلّصكِ من البقع الداكنة.
إمزجي ملعقتين من لبن الزبادي مع ملعقة من العسل، ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من الشوفان المطحون وملعقة من السكر البني، واخلطي جميع المكونات في وعاء. اتركي يديك لمدة 10 دقائق في الوعاء، وقومي بالتدليك حوالي 15 دقيقة. إغسلي يديك بالماء الفاتر عند الإنتهاء ورطّبيهما بالكريم المناسب.

خلطة تبييض اليدين من زيت جوز الهند وعصير الليمون


خلطة تبييض اليدين من العسل وماء الورد
قومي بتسخين ملعقة ونصف من العسل في وعاء على نار هادئة. أضيفي عشر ملاعق من ماء الورد، أربع ملاعق جلسرين ونصف ملعقة خل، واخلطيهما مع بعضها جيداً. ضعي الخليط على اليدين، وغطّيهما بأكياس بلاستيك لمدّة نصف ساعة. لا تنسي تشطيف يديك وترطيبهما جيداً بعد الإنتهاء.

خلطة تبييض اليدين من الحليب وزيت اللوز
إمزجي كوباً من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون. ضعي الخليط في الميكرويف لدقيقة واحدة، وعند إخراج الكوب أضيفي على الخليط ملعقة صغيرة من الجلسرين. ضعي يديك في المزيج مدّة 10 دقائق، ثمّ اشطفيهما بالماء البارد.

خلطة تبييض اليدين من الزبادي والكركم
يساعد الكركم على تفتيح لون بشرة يديك، بفعل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، أما الزبادي فيساعد على تنعيم اليدين، والحصول على ملمس أنثوي ناعم.
إخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من الزبادي جيداً، وضعي الخليط ودلّكيه على يديك لمدة 20 دقيقة، واشطفي يديك بالماء البارد.

خلطة تبييض اليدين من الخيار والحليب
يعمل الخيار على تفتيح يديك والتخلص من البقع الداكنة لاحتوائه على مجموعة عناصر هامة مثل الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس الذي يعطي خصائص مرطّبة ومليّنة.
قومي بهرس نصف حبة من الخيار الطازج وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي إلى الخليط 4 قطرات من الليمون وامزجيها جيداً. دلّكي يديك بالخليط واتركيه حتى يجفّ تماماً، ومن ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر.

خلطة تبييض اليدين من البابايا والشوفان
تحتوي البابايا على إنزيم البابيين، وهي غنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات A وC.
إهرسي نصف حبة من لب البابايا مع ملعقتين من الشوفان. وزّعي الخليط على مناطق الاسمرار في اليد واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن غسلها بالماء الفاتر.


إقرئي أيضاً: 8 فوائد للأفوكادو وكيفية استخدامه لبشرة نضرة وشعر لامع

6 مقشّرات طبية تبيّض بشرتكِ وتجعلها ناعمة كبشرة الأطفال