close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليلكِ الكامل حول أنواع عمليات تجميل اليدين، ميزاتها ومخاطرها

العناية باليدين عمليات تجميل اليدين تجاعيد اليدينتماماً كما تهتمين ببشرة وجهكِ، عليكِ أن تعتني بيديكِ على حد سواء! في الواقع، إن بشرة اليد معرّضة مع مرور الوقت إلى ظهور التجاعيد، ترهّل الجلد، البقع الداكنة والعروق النافرة، لذلك من المهم جداً العناية باليدين للمحافظة على شبابهما ونضارتهما. إلى جانب الخلطات الطبيعية والكريمات، تبقى عمليات التجميل إحدى الحلول أيضاً التي يمكنكِ الإستعانة بها. ما هي أنواع عمليات تجميل اليدين؟ وما هي ميزاتها ومخاطرها؟ كلّ الإجابة تجدينها في السطور التالية:

أنواع عمليات تجميل اليدين

في الواقع، هناك العديد من أنواع عمليات تجميل اليدين، التي تهدف إلى إعادة الشباب إلى البشرة، التخلّص من التجاعيد، إزالة البقع، التخلّص من العروق النافرة... في ما يلي سنفصّل لكِ عن هذه الأنواع لتكوني على اطلاع كامل.

1- العناية باليدين بواسطة حقن الفيلر

إن إزالة التجاعيد بالفيلر واحدة من أشهر التقنيات التي تساعد في التخلّص من الخطوط الرفيعة التجاعيد في اليد. يساعد الفيلر على امتلاء الأماكن الرقيقة بالكولاجين ليتم إعادة شباب البشرة من جديد. إضافة إلى ذلك، إن حقن الفيلر تساهم في الوقت عينه في إزالة العروق وتفتيح لون البشرة.
يتكوّن الفيلر عادة من مزيج الكولاجين وحمض الهيالورونيك.

2- العناية باليدين بواسطة علاج بالليزر

يتم استخدام أشعة الليزر لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، والذي يؤدي إلى نمو البشرة، شد الجلد، إعادة مرونته ومنعه من الترهل. إضافة إلى ذلك، يعمل الليزر كمقشّر كيميائي ممّا يساهم في إزالة الجلد الميّت والبقع الداكنة.

3- العناية باليدين بواسطة المعالجة بالتصلّب Sclerotherapy

يقوم الطبيب بحقن محلولاً كيميائياً في الأوعية الدموية أو الأوعية الليمفاوية، الأمر الذي يؤدي إلى تضخّم الوريد اي الوعاء الدموي. هذا الورم يمنع تدفّق الدم أو السائل الليمفاوي ممّا يساهم في انكماش الوعاء ليتم بالتالي التخلّص من الدوالي أو ما يسمى بالأوردة العنكبوتية.

4- العناية باليدين بواسطة حقن الدهون

يتم حقن اليدين بواسطة الدهون غير المرغوب بها من الشخص ذاته، والتي تكون عادة من حول السرة أو من الفخذين أو الأرداف. يتم تنقية الخلايا الدهنية ومعالجتها، ثمّ حقنها في المنطقة المترهّلة باستخدام حقنة. هذا الأمر يساعد في إعادة الشباب إلى بشرة اليد وإزالة العروق النافرة. من بعد حقن اليد بالدهون يتمّ إغلاق الشقوق ووضع شريط على اليد لمدة 4 أيام لتفادي أي التهابات.

طبعاً بعد إجراء أي عملية من عمليات تجميل اليدين، سيتم تطبيق الضمادات للمحافظة على نظافة مكان الجراحة، كما سيمنحكِ الطبيب المختص التعليمات اللازمة بعد العملية.

ميزات عمليات تجميل اليدين

  • إعادة الشباب إلى اليدين
  • التخلّص من التجاعيد
  • التخلّص من البقع الداكنة
  • إزالة العروق الواضحة

سلبيات عمليات تجميل اليدين

هناك احتمال بأن تواجهي بعض السلبيات في حال قمتِ بعمليات تجميل اليدين ألا وهي:

  • النزيف
  • تجلط الدم
  • تغيّر في حساسية الجلد
  • تورّم مفاجئ لليد
  • جرح في الأعصاب أو الأوعية الدموية

لا تنسي أن تستشيري طبيبكِ عن العملية الأنسب لحالتكِ، واحرصي على التقيّد بتعليماته حتى لا تواجهي مشاكل أنتِ في غنى عنها.