close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روتين العناية بالبشرة: كيف تختارين ماء ميسيلار الأنسب لبشرتكِ؟

ماء الميسيلار ميسيلار العناية بالبشرة

ماء الميسيلار: لا عجب انه اصبح من ضمن منتجات التجميل الاساسية في روتين العناية اليومي بالبشرة إذ يعتبر منتج آمن وعملي في إزالة آثار المكياج بسهولة، تنظيف البشرة بعمق من الشوائب والتلوث بالإضافة إلى انعاشها وجعلها صافية ومشرقة بشكل فعّال وسريع. ذلك بفضل احتوائه على micelles وهي جزئيات صغيرة قابلة للذوبان في الماء تقوم بدورها بإلتقاط المواد الدهنية والاتربة مثل المغناطيس قبل ان تختلط بالماء لإزالة افضل. مع ذلك يؤكد خبراء الجمال في العالم على ان مكونات ماء الميسيلار قد تختلف فعاليتها بحسب نوع كل بشرة. إذاً كيف يمكنكِ اختيار نوع ماء ميسيلار الأنسب لكِ؟ الإجابة في السطور التالية.

ماء ميسيلار الأنسب للبشرة الجافة

من سمات البشرة الجافة انها لا تفرز ما يكفي من الزيوت. لذلك تكون أكثرعرضة لمهاجمة الاعتداءات الخارجية من اتربة وتلوث تؤثر على نضارتها. كما تفتقد عادةً البشرة الجافة قدرتها على الاحتفاظ بالماء داخل خلاياها فهي تجف سريعاً مما يعزز غزو الخطوط الدقيقة. لذا ينصح خبراء التجميل صاحبة البشرة الجافة بالتعامل معها بنعومة اثناء تقشيرها وألا تزيد عملية التقشير عن مرتين فقط في الاسبوع. بالإضافة إلى إستخدام ماء ميسيلار الذي يحتوي على مواد مرطبة ذات تركيبة لطيفة غنية بزيت اللوز الحلو والتي تنظف وتزيل المكياج في خطوة واحدة من دون ان تترك أي آثار على الوجه.

طريقة العناية بالبشرة الجافة بماء ميسيلار

- عقب تنظيف البشرة بماء ميسيلار طبقي غسول منشط غني بمكونات ملطفة مثل البابونج.

- ضعي طبقة كريم مرطب تكون قاعدته من زبدة الشيا أو زبدة اللوز الحلو.

- بالإضافة إلى ما سبق ينصحكِ الخبراء بشرب ما لا يقل عن 1.5 لتر ماء يومياً لترطيب بشرتكِ من الداخل.

ماء ميسيلار الأنسب للبشرة الحساسة

من المعروف ان البشرة الحساسة تتأثر بشكل كبير بالاعتداءات الخارجية مثل التلوث، الاتربة، اشعة الشمس الضارة والتباين في درجات الحرارة، جميعها عوامل تتسبب في هياجها واحمرارها. لذا ينصحكِ الخبراء بإستخدام ماء الميسيلار ذا صيغة خالية من عطر أو لون أو بارابين وتعمل على تنظيف البشرة، إزالة آثار المكياج وتهدئة البشرة الحساسة من دون الاضرار بها.

طريقة العناية بالبشرة الحساسة بماء ميسيلار

- اختاري ماء ميسيلار جيد لا يحتاج إلى غسله عقب تطبيقه على بشرتكِ.

- للحصول على المزيد من النعومة والانتعاش لبشرتكِ طبقي لمسة من تونيك منشط يحتوي على عناصر مرطبة ومهدئة من اللوز الحلو.

ماء ميسيلار الأنسب للبشرة المختلطة إلى الدهنية

تتصف البشرة المختلطة بجفاف بعض مناطق فيها على اجزاء اخرى مثل منطقة T (الجبين، الانف والذقن). لذلك من الافضل لها وللبشرة الدهنية على حد سواء تجنب استخدام المستحضرات الزيتية في إزالة المكياج وبدلاً منها يتم استخدام ماء ميسيلار لا يحتوي على عطر أو لون أو بارابين ويعمل على تنظيف وتنقية البشرة بسهولة وعمق.

طريقة العناية بالبشرة المختلطة إلى الدهنية بماء ميسيلار

- طبقي لمسة من تونيك منشط لخلايا البشرة.

- قومي بتقشير بشرتكِ مرة إلى مرتين في الاسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب.

- للبشرة المختلطة استخدمي اقنعة مرطبة على المناطق الجافة من بشرتكِ.

- إن البشرة الدهنية تحتاج إلى احتفاظها بالماء في خلاياها. لذا ما عليكِ سوى ترطيبها يومياً مستخدمة كريم مرطب ذي النوع السائل الذي يوفر حماية كاملة للبشرة الدهنية ويتحكم في عملية افراز الزهم فيها.

ماء ميسيلار الانسب للبشرة العادية

وفقاً لخبراء الجمال تحتاج البشرة العادية إلى منتجات حماية عالية الجودة تعمل على اعادة توازنها بشكل فعّال ضد المؤثرات الخارجية التي قد تتسبب في اذيتها. إذا كنتِ تطبقين مكياج مقاوم للماء فتأكدي من اختيار ماء ميسيلار يحتوي على خلاصة الشاي الأسود ذات العناصر المضادة للالتهابات إلى جانب فعاليته في إزالة المكياج المقاوم للماء بسهولة من دون فرك أو غسل.

طريقة العناية بالبشرة العادية بماء ميسيلار

- دللي بشرتكِ بأقنعة مغذية تمنحها نعومة ونضارة كبشرة طفل.

- قومي بتقشير بشرتكِ بلطف من مرة إلى مرتين في الاسبوع ثم نظفيها بماء ميسيلار المناسب لنوعها.