close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

روتين العناية بالبشرة للمرأة الحامل: 7 مكوّنات عليك تجنّبها عند شراء المنتجات الجمالية


روتين العناية بالبشرة المرأة الحامل منتجات كريمات حمل جمال بشرة نضرة خلال فترة الحمل، تظهر علامات التعب والإرهاق بشكل واضح على البشرة نتيجة نقص الفيتامينات في الجسم وتغيّر الهرمونات. هذا الأمر يستدعي اعتناء خاص للمحافظة على نضارة وإشراقة الوجه من خلال استخدام المنتجات المناسبة. لا شكّ أن على المرأة الحامل إستشارة طبيب متخصص في هذه الفترة، فروتين العناية بالبشرة سيختلف حتماً.

في نفس الإطار، هنالك الكثير من المكوّنات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة التي لا بدّ من الإبتعاد عنها خلال فترة الحمل، تعرّفي عليها في ما يلي.

1- الريتينول

كما تعلمين أن الريتينول مشتق من الفيتامين .A هذا الأخير هو مهم جداً لنمو الجنين، لذلك قد يصف الطبيب بعض المكملات الغذائية الغنية به. لكن الإفراط بالحصول على هذا الفيتامين قد يؤدي إلى تشوّه في رأس الجنين، لذلك من المستحسن الإبتعاد عن استعمال الريتينول للبشرة حتى لون أن الكمية ضئيلة.

2- حمض الساليسيليك

الكثير من السيدات يتناولن مكملات من حمض الساليسيليك للعناية بالبشرة. هذا المكوّن وعند تناوله من الفمّ من شأنه أن يسبب نزيف داخلي لدى الجنين.

3- الريتينويد

ستخدم هذا المكوّن عادة في منتجات معالجة حب الشباب والبثور. تشير العديد من التحاليل والدراسات أن استخدامه خلال فترة الحمل يسبب تشوّه خلقي لدى الجنين. لذلك من الضروري الإبتعاد عنه قطعاً!

4- البارابين

بحسب العديد من الدراسات، إن استخدام البارابين يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز التناسلي ومن المحتمل أن يزيد نسبة الإصابة بشرطان الثدي. ينصح الخبراء بالإبتعاد عن هذا المكوّن خاصة خلال فترة الحمل، تجنباً لأي خطر على الحامل والجنين.

5- الهيدروكينون

يستخدم هذا المكوّن عادة في الكريمات التي تحارب التصبغات. كما تعلمين أن خلال فترة الحمل تزيد نسبة ظهور هذه البقع الداكنة، لكن إياكِ أن تلجئي إلى كريمات تحتوي على الهيدروكينون. هو واحد من أقوى المركبات الكيميائية التي يمتصها الجسم بسنة 45% ومن المحتمل أن تؤثر على الحمل.

6- بيروكسيد البنزويل

تجدين البيروكسيد البنزويل في كريمات علاج حب الشباب والبثور. لم تظهر أي دراسات توشح كيفية تأثير هذا المكوّن مباشرة على الجنين، لكن يشير المتخصصين إلى ضرورة الإبتعاد عنه خلال الحمل كونه يؤثر على الجهاز التناسلي.

7- الأوكسي بنزون والأفوبنزون

هذان المكوّنان ينضمان عادة إلى تركيبة كريم واقي الشمس الكيميائية. على الحامل الإبتعاد عن هذه التركيبة وإختيار تلك الطبيعية الخالية من أي مكونات مؤذية ممكن أن تضر بصحة الجنين.